أطعمة يتجنبها العاملين بالمطاعم خارج المنزل

إن معرفة ما يجري خلف الكواليس يُفقد حقًا الشهية ، فعندما يتعلق الأمر بمعرفة كيفية الطلب في أحد المطاعم ، فمن المنطقي أن تسأل الخبراء – الطهاة والعاملين الذين يقضون حياتهم المهنية في هذه الأماكن ، فهم على دراية بكيفية اﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ اﻟﻄﻌﺎم وﺗﺤﻀﻴﺮه وﻣﺎ يحدث ﻓﻲ اﻟﻮاﻗﻊ ، ﻟﺬا ﻟﻴﺲ ﻣﻦ اﻟﻤﺴﺘﻐﺮب أن ﻳﻜﻮن ﻟﺪﻳهم ﺁراء مشددة ﺣﻮل ﻣﺎ ﻻ ينبغي طلبه ، ربما ينبغي أخذ هذه النصيحة في الاعتبار في المرة القادمة التي تذهب فيها إلى مطعم .

الدجاج

تزداد المخاوف حول كيفية تربية الدجاج ، وكمية المواد الكيميائية المحتمل وجودها في الدجاجة ، فإذا كانت القائمة لا توضح مصدر الدجاج ، فلا ينصح بطلبه ، فقد يحتوي على كم من الهرمونات والمضادات الحيوية ، وفي كثير من الأحيان يكون الدجاج غير مطهي جيدًا نظرا لتكدسه أو لكسل الطاهي ، ويعد البديل الأفضل للدجاج هو السمان أو دجاج غينيا ، وهو أقل شيوعا ويربى عموما في ظروف طبيعية إلى حد ما.

المأكولات البحرية

إذا لم يكن المطعم متخصصًا في المأكولات البحرية الطازجة عالية الجودة ، فلا يمكنك ضمان الحصول على منتج جيد ، وينصح الخبراء بالمطاعم القريبة من أسواق السمك مع مراعاة مواعيد الأسواق ، وإذا كنت تعيش بعيدًا عن المسطحات المائية كالبحار والمحيطات ، فقد تواجه أيضا مشكلة عدم توافر الأسماك الطازجة .

وهناك مشكلة أخرى هي المصادر ، حيث وجد أن ما يصل إلى 44 % من المأكولات البحرية مصنفة بشكل غير صحيح ، مما يعني أنك لا تحصل على ما تعتقد ، وأنك قد تدعم الصيد غير القانوني للأنواع المعرضة للخطر .

العصائر من التانك

صرح بعض العاملين في المطاعم أنه نادرًا ما يتم تنظيف تانك العصير ، وعادةً ما يتراكم العفن بداخله ، لذا يعد الحصول على عصائر معبأة في زجاجات هو خيار أكثر أمانًا .

الحساء

في الكثير من المطاعم العادية يكون الحساء في الغالب إما بقايا اليوم السابق أو مجرد طبق جانبي سريع يقدم كوجبة رخيصة الثمن ، وهناك فرق بين الحساء السئ المعد باستعجال وبين الحساء المعد باهتمام وحرص .

أي شيء خارج تخصص المطعم

إذا لم تكن تتبع نظام غذائي أخر ، فمن الحكمة عمومًا الالتزام بطلب ما يجيده المطعم ، فإذا كان مطعم برجر ، فيفضل طلب البرجر ، وليس لفائف الدجاج ، فقد لا يستطيع العالمين تذكر كيفية إعداد طعامك .

وجبة اليوم الخاصة

عادة ما يتم إعداد هذا الطبق من أقدم المكونات التي تحتاج إلى الاستخدام قبل أن تفسد ، على الرغم من اعتقاد البعض انها تبدو فكرة نبيلة لتقليل إهدار الطعام .

أي شيء يمكن إعداده بسهولة في المنزل

يجب أن يكون تناول الطعام في الخارج فرصة للاستمتاع بالأطباق التي لا تحضرها عادة ، أو التي يتم إعدادها باستخدام مكونات ممتازة وغير متوفرة ، أما طبق المعكرونة فيجب أن يعد من المعكرونة الطازجة المصنوعة منزليًا ، حيث يسهل إعداده في أي وقت .

النبيذ المنزلي

يعتقد بالإجماع أن النبيذ المنزلي الذي يقدم في المطاعم هو الأرخص ثمناً ، حيث يشتري بعض المطاعم زجاجات النبيذ الزهيدة السعر ثم تباع بسعر أعلى .

الحلويات 

صرح بعض العاملين في المطاعم أن الكعك يجلب عادة من السوبر ماركت العادي ، ويزين بالتوت و صوص الشيكولاتة ليبدو كالكعك الفاخر .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *