8 أنواع من الشوكولاتة الصحية و اللذيذة التي يأكلها أخصائيين الحمية

إذا تحدثنا عن الشيكولاتة الداكنة ، قد نجد أن هذه الأنواع أيضًا تقدم ثروة من الفوائد الصحية ، وكما تقول الاخصائية “Kelly Kennedy” هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث ، لكن الدراسات تشير إلى أن الكاكاو الموجود الشوكولاتة الداكنة يوفر مضادات أكسدة لمكافحة الأمراض ، في حين أن مركبات الفلافونويد (وهو مركب موجود في الفاكهة والخضار أيضًا) قد تساعد في تعزيز صحة القلب عن طريق خفض ضغط الدم .

الشيء المهم الذي يجب أن نأخذه في الإعتبار أن ليس كل الشوكولاته الداكنة تم إبتكاراها لتكون متساوية فى الفائدة و الجودة و تشرح كينيدي أن معظم الناس يظنوا أن كل أنواع الشوكولاتة الداكنة تشبة الكاكاو فى صورته الخام و الطبيعي المليئة بالفوائد ، ولكن هذا ليس بشئ صحيح على الإطلاق ، فهناك بعض الأنواع المفيدة و المفضلة لدى أخصائيين الحمية الغذائية ، فيما يلي بعض من أفضل أنواع الشيكولاتة الداكنة .

Endorfin Foods Turkish Coffee 60% Cacao Chocolate Bar

هذا النوع لمحبي القهوة ومحبي الشوكولاتة على حد سواء حيث تحتوى على الهيل الطازج وحبوب القهوة الكاملة (المحمصة من Ritual Coffee Roasters في سان فرانسيسكو) ، والتي يتم طحنها مباشرة في الشوكولاتة للحصول على جوهر نكهة كلا منهم .

Theo Chocolate Organic Dark Chocolate 85%

منذ عام 2006 ، تقوم شركة ثيو للشوكولا بإنتاج شوكولاتة عضوية ، إن الشوكولاتة الأصلية البسيطة تتكون من ثلاثة مكونات فقط : حبوب الكاكاو والسكر والفانيليا .

Endangered Species Dark Chocolate With Forest Mint 72% (نوع مهدد بالاختفاء)

إذا كنت تتطلع إلى البقاء بصحة جيدة وتساعد في تحقيق أهدافك المرجوة في الوقت نفسه ، فهذا هو قالب الشوكولاتة المناسب لك ، و لكن مثل هذه الأنواع مهددة بالاختفاء و ذلك بسبب التجارة الغير عادلة ، حيث تنتج الشوكولاتة الداكنة اللذيذة المرغوبة و العضوية الخالية من الغلوتين و يتم التبرع بنسبة (10٪ ) من جميع العائدات إلى الجمعيات الخيرية للمحافظة على الحياة البرية .

Pure 7 Dark Chocolate Bar 100

هل انت مستعد للذهاب و ترك كل شئ ورائك ؟ مع شراب الكاكاو المذهل حيث سيأخذك مذاقة الغنى الى عالم أخر وينبه مراجعين الجودة بأن هذا النوع ليس مرًا كما قد تتوقعه .

Alter Eco Dark Salted Brown Butter Organic Chocolate Bar 70%

تجلب هذه الشيكولاتة مذاقاً رائعا وتعتبر بمثابة إضافة إلى المائدة ، فحبوب الكاكاو الإكوادورية وزبدة الكاكاو والكريمة المستخرجة من حليب الأبقار السويسرية ، ترتقي بالشوكولاتة العضوية إلى درجة أخرى .

Divine Chocolate 85% Dark Chocolate Bar

هذا النوع راقى مثل اسمه مع غلاف أنيق جميل ونكهة غنية بشكل رائع حيث يشترك في ملكيته 85000 من أعضاء مزارع الكاكاو في ( Kuapa Kokoo) ، وهي الجمعية التعاونية في غانا التي تمد الكاكاو لكل قالب ، ويحصل هؤلاء المزارعين المحليين على حصة من الأرباح ، ولهم رأي في الشركة ، وصوت في السوق العالمية .

Madécasse Toasted Coconut Dark Chocolate 70% Cocoa

بدأت هّذه الشركة فى صناعة الشوكولاته في عام (2008 ) ، من زوج من متطوعي السلام يدرسون اللغة الإنجليزية في مدغشقر ، عند إدراك أن أكثر من 70 في المائة من الكاكاو في العالم يأتي من أفريقيا ولكن أقل من 1 في المائة من الشوكولاته في العالم تصنع في الواقع هناك حتى قرر مؤسسو  (Madécasse ) تغيير تلك الحقيقة ، فإذ لم تكن هذه الحقيقة كافية لحملك على أخذ قضمة ، فقد تكون نكهتها فقط قادرة على ذلك عند دمج الفاكهة والشوكولاته فى فمك ، ستشعر أنك نقلت إلى شواطئ مدغشقر .

Chocolove Almonds & Sea Salt in Strong 70% Dark Chocolate

يجمع نوع الشوكولاتة هذا بين جميع النكهات المفضلة لبراعم التذوق الخاصة فهو بك مزيج خارق من الطعم المالح ، وقد صُنعت شوكولاتة (Chocolove) من التقنيات الكلاسيكية لأرقى أنواع الشوكولاتة في أوروبا في “بولدر” بولاية كولورادو الأمريكية وتم صنعها بكل حب من المكونات الطبيعية ، وكل بار (Chocolove) من الشيكولاتة يحتوي قصيدة رومانسية داخل غلافه .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *