السيوبينو أفضل وصفة لعمل شوربة فواكه البحر

تعتبر الشوربة واحدة من أسهل الطرق لتحضير المأكولات البحرية وتكون مثالية للتناول في أي وقت من السنة ، حيث يضاف كل من الجمبري والحبار والمحار وبلح البحر معاً في مرقة لذيذة ، ها هي أفضل الوصفات لعمل طبق شوربة فواكه البحر وهو طبق السيوبينو ، تم عمل هذا الطبق لأول مرة في سان فرانسيسكو في أواخر القرن التاسع عشر وكان يعتمد على المأكولات البحرية المتوفرة لصيادي السمك الأمريكيين .

السيوبينو هو طبق مأكولات بحرية  سوف يجعلك تبدو مثل النجمة في المطبخ ، وعلى الرغم من أن هذا الطبق يستغرق بعض الوقت لطهيه ، إلا أنه طبق على طراز الأطباق التي تُقدم في المطاعم .

المكونات والمقادير اللازمة لعمل طبق السيوبينو

4 ملاعق طعام من الزبدة غير المملحة

1 كوب زيت زيتون بكر ممتاز مقسم

2 حبة جزر كبيرة مقشرة ومقطعة ومفرومة

1 حبة من الكرات ، الجزء الأبيض فقط

1 حبة بصل أصفر كبير مفروم

1 فلفل أحمر مفروم

شمر مفروم

1 حبة فلفل أخضر مفروم

2 حزمة كرفس  مفروم

4 فصوص ثوم مفرومة

ملح وفلفل للتذوق

170 جرام من معجون طماطم

1 ملعقة من الريحان المجفف

1 ملعقة من الزعتر المجفف

2 كوب من النبيذ الأبيض الجاف ، مقسمة (480 مل)

نصف كيلو من السمك

3 أوراق الغار

225 جرام من إسكالوب البحر

225 من الروبيان المقشر

225 جرام من الحبار

225 جرام من بلح البحر

خبز محمص أو مشوي

بقدونس طازج ومفروم للتزيين

طريقة الإعداد والطهي

أولاً قومي بإحضار وعاء كبير وضعيه على نار متوسطة ، ثم ضعي ملعقتين كبيرتين من الزبدة و 2 ملعقة طعام زيت زيتون ، بعد ذلك أضيفي الجزر والكرات والبصل والفلفل الاحمر الحلو والشمر والفلفل الأخضر والكرفس والثوم ، ثم يتم تتبيل الخليط بالملح والفلفل ، بعد ذلك قومي بتحريك المزيج حتى ينضج الخضار وذلك لمدة 15 دقيقة .

 

بعد ذلك قومي بأخذ نصف كمية الخليط وضعيها على جانب بمفردها ، ثم ضعي معجون الطماطم والريحان والزعتر في خليط الخضروات المتبقي ويُطهى لمدة 10 دقائق .

بعد ذلك أضيفي السمك والطماطم المسحوقة وأوراق الغار ، يُخفق المزيج معًا حتى الغليان ثم تُقلل النار إلى درجة حرارة منخفضة ويُغطّى ويُطهى على نار خفيفة لمدة 30 دقيقة .

في مقلاة كبيرة قومي بتسخين ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون على حرارة متوسطة ، ثم قومي بوضع جميع المأكولات البحرية التي تم تتبيلها بالملح والفلفل حتى يصبح لونها بنيا ذهبياً وذلك لمدة 5 دقائق ، بعد ذلك قومي بنقل جميع المأكولات البحرية المطبوخة ، جنبًا إلى جنب مع بقايا المحار إلى الخليط الذي سبق طهيه ، ويتم التقليب معاً حتى يتم التجانس بين كل المكونات .

قومي بصب الخليط في أطباق التقديم مع تزيينها بالبقدونس المفروم وقطع الخبز المحمص أو المشوي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *