ماذا تفعل عند ارتفاع درجة حرارة السيارة أثناء القيادة

إذا ارتفعت درجة حرارة السيارة ، فقد يكون ذلك خطير جدًا ، لذلك لا ينبغي عليك الاستمرار في القيادة إذا رأيت مقياس درجة الحرارة قد تحرك باتجاه الجانب الساخن ، قد لا تنفجر سيارتك على الفور أو أي شيء من هذا القبيل ولكن القيادة بمحرك ذات حرارة عالية يمكن أن يسبب أضرارًا بالغة لسيارتك ، وبالتالي من الأفضل التراجع والتعامل معه على الفور بدلاً من المخاطرة بإصلاحات باهظة الثمن في وقت لاحق ، هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تسبب زيادة سخونة المحرك ،  بعض هذه العوامل شائعة إلى حد كبير ، هيا بنا نلقي نظرة على أهم الأسباب وراء ارتفاع درجة حرارة المحرك .

عدم كفاءة سائل التبريد

إذا لم يتم تدوير خليط ماء بشكل صحيح فسيبدأ المحرك في ارتفاع درجة الحرارة ،  يحافظ هذا الخليط على تبريد المحرك خلال الأوقات ذات درجة الحرارة المرتفعة من السنة ويمنعه من التجمد خلال الأشهر الباردة ، تأكد من التحقق من كفاءة ذلك بانتظام لتجنب ذلك ، حتى لو لم يكن لديك أي تسرب في المياه فبمرور الوقت يمكن أن تتبخر .

هناك تسرب

إذا كانت مستويات ماء التبريد منخفضة باستمرار ، فهناك تسرب في نظام التبريد الخاص بك في مكان ما ، إذا كنت تعاني من هذا عليك التوجه إلى الفني المتخصص في إصلاح تلك الأمور .

استبدال الخراطيم

مع مرور الوقت قد يتم إغلاق جزئي أو فصل الخراطيم التي يدور فيها سائل التبريد الخاص بالمحرك ، إن هذا الانسداد الجزئي يمكن أن يمنع الكمية المناسبة من سائل التبريد من الدوران لتبريد المحرك ، وبالتالي يمكنك التأكد من هذا خلال عملية فحص المحرك .

أسباب أخرى وراء سخونة المحرك

إذا بدت مستويات الماء طبيعية ، فقد يكون هناك عطل أكثر خطورة مع المحرك ، في هذه الحالة من الأفضل إحضار سيارتك إلى ميكانيكي سيارات في أقرب وقت ممكن .

ماذا تفعل إذا سخن المحرك الخاص بسيارتك

إذا كان محرك سيارتك يزداد سخونة أثناء قيادة السيارة ، فعليك القيام بما يلي لتبريده ، قم بإيقاف مكيف الهواء ، وذلك لأن تشغيل المُكيف يضع حمولة ثقيلة على المحرك الخاص بالسيارة ، قم بتشغيل السخان علي الرغم من أن هذا يزيد من حرارة المحرك بالإضافة إلى أن هذا ليس مثالي في يوم صيفي حار إلا أنه يساعد على تبريد المحرك .

أوقف سيارتك ثم قم بتشغيل المحرك هذا يجعل المروحة ومضخة المياه تعمل بشكل أسرع مما يسحب المزيد من الهواء والمزيد من الماء من خلال مبرد السيارة ، قم بفتح غطاء محرك السيارة ، هذا يطلق الحرارة ويتيح للهواء الدوران ، فقط كن حذرًا عند فتح الغطاء ، وأخيرًا لا تحاول مطلقًا إزالة غطاء الرادياتير بينما يكون المحرك ساخنًا ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى حروق خطيرة في جميع أنحاء جسمك .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *