نصائح لجمال العروس قبل الزفاف

تحلم كل عروس بأن تكون نجمة ساطعة يوم زفافها ، وإذا كنتِ عروس وقد حددتِ موعد الزفاف وقمتِ باختيار فستان زفافك ولوازم الفرح وحسب ، فأنتِ ربما نسيتِ واحدة من أهم ترتيبات الزفاف ، وهو العناية المكثفة بالبشرة في تلك الفترة ، وإليكِ تلك النصائح الهامة .

تنظيف – تقوية – ترطيب

يجب الاستعمال اليومي لغسول منظف للبشرة ثم وضع المقوي أو ما يعرف بالتونر ثم وضع كريم لترطيب البشرة ، فذلك الروتين اليومي سيمنح حيوية ونضارة لا توصف لبشرتك ، بل البشرة النظيفة الخالية من الأوساخ تساعد على بقاء مسامات الجلد مفتوحة مما يجعل البشرة تتنفس بطريقة أفضل ، أما المقوي فهو يمنع ظهور خطوط الوجه الرفيعة على البشرة ، والمرطب يحافظ على بشرتك رطبة وناعمة .

التقشير

التقشير هو أفضل وسيلة لإزالة الخلايا الميتة عن البشرة بل وإزالة الرؤوس السوداء ، ويفضل استعمال مقشر للبشرة من 2-3 مرات أسبوعيًا ، ويفضل استعمال مقشرات لطيفة على البشرة حتى لا تسبب تحسس للبشرة ، ويمكن صنعها منزليًا من طحين الأرز وطحين القمح .

الذهاب لمنتجعات صحية للعناية بالشعر والبشرة

يفضل قبل زفافك بنحو 6 اشهر التخطيط لزيارة شهرية لمنتج للعناية بالشعر والبشرة ، ولكن أطلبِ عمل اختبار حساسية قبل وضع أي مواد غريبة على بشرتك .

استعمال علاجات طبية ومنزلية

إذا كنتِ تعانين من بقع داكنة في بشرتك فيفضل اللجوء لحلول طبية مضمونة لعلاج البقع الداكنة أو تفتيحها ، فهناك علاجات محترفة لحروق الشمس وللبقع الداكنة مثل استعمال تقنية Microdermabrasion التي أثبتت فاعليتها في علاج الندبات .

لكن لا يجب أن تقل فترة العلتج عن 6 أشهر للتمتع بنتائج مرضية خاصة إذا كنتِ تعانين من بقع داكنة أو حب شباب أو ندبات ، وبعد علاجها يمكنك استعمال علاجات منزلية طبيعية مثل قناع الفراولة المهروسة أو التفاح المهروس أو البابايا المهروسة .

جمال قدميك ويديك

من المهم الحفاظ على نعومة القدمين واليدين ، ويتحقق ذلك بالمواظبة على تدليكهما بزيت الزيتون يوميًا قبل الذهاب إلى النوم ، فذلك سيساعدك على التخلص من جفاف البشرة والقدم ، وأثناء الاستحمام يفضل استعمال حجر الفرك الخاص بتنعيم الكعبين ، بل من المهم الحفاظ على نظافة الأظافر وتلميعهم ويفضل عمل باديكير مرة شهريًا لتظل أظافرك متألقة .

إزالة الشعر الزائد

من المهم المواظبة على النظافة الشخصية وإزالة الشعر الزائد بالجسم أول بأول في القدمين واليدين والحواجب ، لأن إزالتهم مرة واحدة قبل الزفاف قد يسبب تحسس وقطع في الجلد ، لذا من المهم أن يعتاد الجسم على إزالتهم بفترة كافية قبل الزفاف .

الذهاب إلى الصالة الرياضية

قبل زفافك بفترة كافية من المهم الاهتمام بالصحة البدنية وذلك بالذهاب إلى الجيم والصالات الرياضية قبل زفافك بفترة من شهر إلى شهرين على الأقل ، مع تجنب الإسراف في تناول الطعام بشراهة .

وللحصول على جسم متناسق يفضل زيارة مدرب متخصص أو أخصائي تغذية ، وإذا كنتِ تعانين من سمنة في منطقة البطن والأرداف فيفضل إتباع نظلم لخسارة الوزن بفترة لا تقل عن 4 شهور قبل زفافك .

ممارسة التأمل

من أفضل الطرق التي تساعد العروس على الهدوء والاسترخاء هو ممارسة التأمل يوميًا ولمدة 15 دقيقة ، فذلك يساعد الشخص على التفكير بإيجابية ، بل وعندما تتمتع العروس بسلام داخلي سينعكس ذلك على زفافها .

التغذية

من المهم الحفاظ على شرب كميات كبيرة من المياه يوميًا ولا يقل عن 8-10 أكواب من الماء يوميًا لطرد السموم من الجسم ، والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة والبروتين .

وتجنب الأطعمة الغير صحية مثل الشيبسي والأيس كريم والمشروبات الغازية فهي كلها تسبب انتفاخ وتؤثر على البشرة ، بل من المهم تناول مصادر غنية بالفيتامينات والمعادن ، لأن نقص الفيتامينات والمعادن يسبب شحوب في البشرة وتساقط الشعر وتكسر الأظافر .

النوم

عدم الحصول على فترات نوم كافية قد يسبب ظهور هالات سوداء ستفسد طلتك يوم زفافك ، لذا من المهم أخذ قسط كافي من النوم يوميًا وهو حوالي من 8-10 ساعات يوميًا .

الاستمتاع بجلسات التدليك

هي ليست أمرًا حتميًا ، لكن إذا كنت تريد الاستمتاع بوقت خالي من القلق بشأن تجهيزات الزفاف ، فيمكنك الذهاب إلى أحد المنتجعات السياحية والاستمتاع بجلسة مساج .

الحفاظ على التألق يوم زفافك

بعد تجهيز نفسك وبشرتك وجسمك ليوم زفافك بفترة كافية ، من المهم الحفاظ على ذلك التألق يوم زفافك ، لذا من المهم تجنب استعمال مستحضرات غير مجربة من قبل في يوم زفافك ، ولا تهملين تناول الطعام يوم زفافك .

لذا إذا قمتِ بتنفيذ النصائح السابقة ، سيساعدك ذلك على الحفاظ على طلة ولا أجمل يوم زفافك .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *