فوائد المانجو الموسمية الرائعة للبشرة

كل عام ، يكون أفضل موسم في فصل الصيف هو موسم المانجو ، يمكن استخدام المانجو في جوانب متعددة في حياتنا اليومية لصنع العديد من الأطباق والحلويات والمشروبات الممتعة ، بما في ذلك الصلصات الحارة والمخللات والآيس كريم وزبادي الفواكه وغيرها .

تحتوى المانجو على العديد من الفيتامينات

هذه الفاكهة اللذيذة مليئة بالفيتامينات والمعادن التي ليست فقط جيدة لجسمنا ولكن أيضا مذهلة لبشرتنا ، فأنها محملة بفيتامين (أ) ، لذلك فإن لها فائدة كبيرة للصحة العامة والجلد والعظام والأنسجة الأخرى في الجسم ، و هذه الفاكهة هي مصدر من الفيتامينات المتعددة مثل C ، K و B 6 ؛ والمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور ، والمغذيات الأخرى مثل الألياف والكربوهيدرات والبروتين ، وأيضًا تحتوي على مضاد الأكسدة “بيتا كاروتين” ، الذي يساعد في محاربة أمراض القلب .

فائدة المانجو للبشرة

ولكن هل تعلم أن للمانجو فائدة كبيرة لبشرتنا ؟ إن المانجو محملة بمضادات الأكسدة التي لها آثار مضادة لالتهابات الجلد  وعلاوة على ذلك ، يمنع قلة الكولاجين وهو بروتين يحافظ على مرونة بشرتنا ويمنع علامات الشيخوخة ، فمن المعروف أن الفاكهة تمنع مجموعة كبيرة من الجرثومات والفطريات والميكروبات على بشرتنا .

يمكن أن يمنع الانهيارات المفاجئة للبشرة

يمكن أن يساعد وضع لب المانجو على جلدك على تنظيف المسام ومنع الرؤوس السوداء والبثور ، استخدم اللب المهروس و اتركه على وجهك لمدة خمس إلى عشر دقائق ، ثم اغسل وجهك لتكون بشرتك جافة .

ومستخلص المانجو هو مكون رائع يتضمن منتجات تساعد على منع ظهور حب الشباب ومكونات المانجو تترك بشرتك نظيفة وصحية عن طريق إزالة أي بكتيريا من بشرتك

زبدة المانجو أيضا لها دور كبير في أداء روتينك للعناية بالبشرة ، فهي بشكل أساسي تعمل كمرطب بسيط مكون من مادة واحدة لمن يعانون من حساسية الجلد ، يستفاد من زبدة المانجو حيث أنها تساعد في حل مشكلة الزيوت الزائدة وعلاج ندوب حب الشباب مع توفير الكثير من الرطوبة والتغذية .

تعمل على تخفيف التهاب الجلد

مادة ال Mangiferin الموجود في البذور ، وحبوب المانجو هي أحد مضادات الأكسدة القوية ، ومضادات الأكسدة هذه تساعد على تخفيف الالتهابات التي تنتجها حب الشباب وغيرها من الأمراض الجلدية الالتهابية ، استخدم المانجو كعلاج يومي لشفاء بشرتك من نوبة حب الشباب .

تعزيز إنتاج الكولاجين مع المانجو

تساعد الفيتامينات A وC في الحفاظ على نظام المناعة عن طريق إنتاج بروتينات الكولاجين ، بروتينات الكولاجين هي الروابط مع الأحماض الأمينية التي تبني النسيج الضام في الجسم .

إزالة خلايا الجلد الميتة

أحماض (ألفا هيدروكسي) في المانجو ممتازة في التقشير الكيميائي (تحطيم الروابط بين خلايا الجلد الجافة بالمكونات الكيميائية) ، مما يساعد على إزالة الجلد الجاف الباهت لإظهار الجلد الحيوي الجديد تحته ، ويجدد لب فاكهة المانجو بشرتك ويضيف لمعانًا رائعا ، ويعمل كمرطب طبيعي للبشرة الجافة .

تقلل من البقع الداكنة وتوحد لون البشرة

يمكن أن يقلل مستخلص جلد المانجو من البقع الداكنة ، لذلك استخدم مسحوق قشور المانجو  لتنظيف وجهك بانتظام .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *