طريقة زراعة النعناع في حديقتك

النعناع عشب جميل وله رائحة من أكثر الروائح تميزًا ، وهي نباتات معمرة وتنمو تقريبًا في أي ظرف ، ويمكن استخدام النعناع لأغراض متعددة منها الطهي أو الحصول على مناظر طبيعية ، وهناك مجموعة متنوعة من أنواع النعناع التي تناسب ظروف النمو المختلفة .

اختيار نوع النعناع المناسب

النعناع من أكثر الأعشاب شعبية ، إذا كنت تحب الشيكولاتة ، فإن نعناع الشيكولاتة هو النوع المناسب لك ، فهناك حوالي 3500 نوع من النعناع وكل نوع له طعم مميز .

ابحث عن مكان مناسب للزراعة

يزدهر النعناع في وجود الكثير من أشعة الشمس ، ولكنه لا يحب الظروف الجافة ، لذلك فإن الظل الجزئي ضروري للنعناع ، وسيكون الموقع المثالي لزراعته هو الذي يواجه الجدار الشمالي ، واختر مكان رطب ويتمتع بصرف جيد في الحديقة لزراعته .

تحضير التربة

يحتاج النعناع لتربة خصبة ومصفاة جيدًا ، فالتربة المليئة بالماء تنتج نبات أقل جمالاً ، ونوع التربة يساعد في نمو النعناع بشكل أفضل ، ولكنه ينمو عامة في أي تربة .

ما تحتاجه لزراعة النعناع : سوف تحتاج إلى بذور أو شتلات النعناع ، وتربة مجهزة ، ودلو بدون قاع .

زراعة النعناع

يمكن أن تبدأ زراعة النعناع في الداخل ، ثم تنقله إلى الخارج ، ويمكن أن تزرعة مباشرة فيالتربة خلال فصل الربيع ، ولكن النعناع ه جذور زاحفة ، يمكن أن تصل لجذور النباتات الأخرى المزروعة في الحديقة وتقتلها ، ولتجنب فعل ذلك قم بعمل حفرة عميقة في التربة وضع بداخلها الدولو بدون قاع وملأه مرة أخرى بالتربة ، ويجب أن تكون قريبة من السطح بحيث تنمو جذور النعناع داخله ، ولكنه في نفس الوقت يجب أن يكون عميق بحيث لا يمكن رؤيته من السطح .

وهناك خيار أخر هو حفر التربة ووضع كيس بلاستيك أسود يحتوي على ثقوب ، ثم ردم التربة مجددًا فوق الكيس وزراعة النبات وفقًا للتعليمات الموجودة على عبوة البذور .

ضع البذور في المنطقة التي أعددتها للزراعة وسيساعد الدلو على احتواء الجذور قدر الإمكان ، وضع البذور أو الشتلات على مسافة 1 قدم من بعضها ، وقم بتوسيع تلك المسافة مرة أخرى عندما ينمو النبات .

قم بري النبات بالماء في بعض الأحيان أثناء مرحلة إزهار النبات ، وبعد ذلك سوف يحتاج للماء في فترات الجفاف الطويلة فقط ، وعادة لا يكون التسميد ضروري إلا إذا كانت التربة فقيرة جدًا .

وزراعة النعناع في حاويات تكون بنفس سهولة زراعته في الخارج ، ويكفيه الماء فقط عندما يجف أو مرة واحدة في الشهر خلال موسم النمو .

وتتميز زراعة الحاويات بأنه يمكنك نقل النعناع بالداخل في مواسم الصقيع والاستمتاع به طوال العام .

حصاد النعناع 

يمكن حصاد أوراق النعناع لمدة 6 أشهر إذا كان مزروع في الخارج ، وطوال العام إذا كان مزروع في الداخل .

عند الحصاد استخدم المقص لقص أجزاء من أعلى النبات حتى تنمو الجذور في الأسفل مجددًا ، ولا تقم بإزالة كل الأوراق من النبات ، لكن خذ فقط ما تحتاجه .

نصائح إضافية

المشكلة الرئيسية مع نباتات النعناع هي الصدأ (البقع البرتقالية غالبًا على الجانب السفلي من الأوراق) ، فكن حذرا في التخلص من الصدأ بسرعة ، لأن هذا يمكن أن يقتل بسهولة كل نباتات النعناع الخاصة بك .

يمكن تجفيف أوراق النعناع واستخدامها في وقت لاحق ، ولكن نكهتها قد تقل .

يمكن استخدام النعناع لتخفيف الصداع واضطرابات المعدة .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *