زيت الياسمين … صديق المرأة المفضل

يعد زيت الياسمين من أفضل أنواع الزيوت ، التي ينصح السيدات باستخدامها واقتنائه باستمرار لأنه يفيد السيدات في التخلص من عدة أعراض وهي :

اولا : يساعد زيت الياسمين في التخلص من الاكتئاب والتوتر والاجهاد .
أثبتت العديد من الدراسات قدرة زيت الياسمين على تحسين الحالة المزاجية بل وتحسين النوم ومستوى الطاقة في الجسم ، سواء تم استخدامه موضعيًا على الجلد أو عن طريق استخدامه في العلاج بالرائحة ، أو aromatherapy عن طريق الاستنشاق وله قدرة على تنشيط الدماغ مما يرفع الشعور بالاجهاد والتعب ويحسن المزاج .

ثانيا: يزيد زيت الياسمين من الإثارة الجنسية
يزيد زيت الياسمين من أعراض الإثارة والنشوة حيث يسرع ضربات القلب ، ومعدل التنفس ويرفع حرارة الجسم ويزيد تدفق الدم في الجسم ، ويرفع معدل ضغط الدم الانقباضي والانبساطي وذلك طبق دراسة أقيمت على السيدات .

ثالثا : يحسن المناعة ويقلل فرص العدوى
يحتوي زيت الياسمين على مواد فعالة تقتل البكتريا والفطريات في الجسم ، والتي توجد على الجلد مما يقلل الأمراض التي تصاب بها السيدة ، ويقلل المشاكل الجلدية التي تتعرض لها السيدة سواء من العدوى البكتيرية أو العدوى الفطرية .

رابعا: يساعد على النوم
يعامل زيت الياسمين كعامل مهديء بل ومنوم طبيعي ، مما يحسن جودة النوم بل ومزجه مع زيت اللافندر يساعد على الاسترخاء والتهيئة للنوم .

خامسا: يقلل أعراض انقطاع الطمث
يستعمل زيت الياسمين سواء عن طريق الاستنشاق ، أو وضعه مباشرة على الجلد في تقليل أعلراض سن اليأس النفسية والجسدية

سادسا : يخفف ألم الدورة الشهرية
تدليك زيت الياسمين على الجسم أو عن طريق استنشاقه ، يخفف من أعراض الدورة الشهرية من الشعور بالصداع والتقلصات والمغص

سابعا: يساعد في التخفيف من أعراض ما بعد الحمل
يساعد زيت الياسمين على تخفيف أعراض ما بعد الولادة مثل الشعور بالتوتر والاكتئاب وضعف الطاقة وألم العضلات ، بل ويساعد في إعادة توازن مستوى الهرمونات في الجسم بل ويشاع استخدام تقليدي له في زيادة إدرار حليب الثدي .

ثامنا : يقلل عدوى الجهاز التنفسي
يساعد زيت الياسمين على فتح الممرات الأنفية والهوائية ، بل ويقلل أعراض البرد والأنفلونزا ويفضل مزج زيت الياسمين مع زيت جوز الهند .

تاسعا : يحسن القدرة على التركيز
فرك زيت الياسمين على الجد أو استنشاقه يعد وسيلة لزيادة الشعور باليقظة والطاقة ، حيث أن زيت الياسمين يحتوي على مواد فعالة تسبب سرعة ضربات القلب ، بل وترفع حرارة الجسم وتحفز نشاط الدماغ بل وتساعد المرء على حل المشاكل .

عاشرا : يحسن حالة الجلد والبشرة
يعد زيت الياسمين مضاد حيوي طبيعي بل ومضاد للفطريات ، لذا يعمل على تقليل التهابات الجلد ويقلل الحكة الجلدية لذا يفضل مزج زيت الياسمين مع سائل الاستحمام الخاص بك ، أو أمزجه مع مرطب الشفاه أو كريم الجسم المرطب حيث يعمل على تقليل الألم والالتهابات والحكة بعد عملية نزع الشعر من الجسم .

أحد عشر : يستخدم كأحد زيوت التدليك للحصول على الهدوء
يستخدم في تلطيف الجلد بل ويستخدم كأحد زيوت المساج والتدليك ، لأنه يعطي شعور بالراحة والاسترخاء والهدوء بل ويقلل الاحساس بالألم مما يعد أحد أفضل زيوت التدليك .

أثنى عشر : يستخدم في صنع عطور تحسن الحالة المزاجية
بدلا من شراء عطور باهظة الثمن يمكنك استعمال زيت الياسمين بفرك قطرات ضئيلة منه على منطقة المعصم والرصغ والرقبة ، فيعد أحد العطور الخالية من المواد الكيماوية الضارة بل ويتميز زيت الياسمين برائحة دافئة وعطرة لذا يدخل في صنع أفضل عطور المرأة .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *