طريقة عمل الزبادي بالمنزل

كل ما تحتاجه لعمل الزبادي في المنزل هو نصف كيلو من الحليب وحوالي نصف كوب من الزبادي ، الحليب الكامل الدسم سيجعل من اللبن الزبادي الأكثر سمكًا ، ولكن يمكنك أيضًا استخدام الحليب الخالي من الدسم إذا أردت ، عندما تشتري اللبن قم بشراء نوعًا جيدًا يمكن تحويله من لبن إلى زبادي .

محتويات

المكونات والمقادير

1/2 كيلو حليب كامل من الدسم من أجل تماسك أكثر .

1/2 كوب من الزبادي ، يمكنك شراءه من المتجر .

قدر كبير مع غطاء مُحكم .

ملعقة مسطحة .

ميزان حرارة فوري .

وعاء صغير .

طريقة العمل

أولاً تسخين الحليب ، يُسكب الحليب في القدر الكبير ويوضع على نار متوسطة حيث يتم تسخين الحليب إلى دون درجة الغليان ، ويُحرّك الحليب برفق عند تسخينه للتأكد من أن القاع لا يحترق و حتى لا يغلي الحليب ، وفقًا للمركز القومي لحفظ الأطعمة المنزلية تعتبر خطوة التسخين هذه ضرورية لتغيير تركيبة البروتين في الحليب .

بعد ذلك قم بترك الحليب حتى يبرد وتصل درجة حرارته إلى ما بين 112 درجة فهرنهايت إلى 115 درجة فهرنهايت ، مع التحريك والتقليب من وقت لآخر ،  يمكنك القيام بهذه الخطوة بشكل أسرع عن طريق وضع القدر الساخن في حمام ماء بارد وتحريك الحليب بلطف .

قومي بسكب نصف كوب الزبادي على اللبن الدافئ مع التقليب المستمر حتى تمام الذوبان ، بعد ذلك يتم خفق الخليط برفق حتى يتم الحصول على قوام اللبن الزبادي .

بعد خفق الخليط يتم نقل الوعاء إلى الفرن ، قومي بتغطية الوعاء بالغطاء المُحكم ثم ضعيه في الفرن ، قومي بتشغيل ضوء الفرن للحفاظ على دفء الحليب أثناء وضعه .

أتركي الزبادي في الفرن لمدة 4 ساعات على الأقل أو طوال الليل ، يعتمد هذا الوقت المحدد على نوع اللبن ودرجة حرارة اللبن ونوع الزبادي المستخدمة ، إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تصنعي فيها الزبادي ، فعليك القيام بفحصه بعد 4 ساعات وتوقفي عندما يصل إلى النكهة والتماسك الذي تفضليه ، تجنّبي تحريك الزبادي حتى يتم ضبطه بالكامل .

بمجرد أن يصل الزبادي إلى التماسك والنكهة التي تفضليها ، أخرجيه من الفرن ،  إذا رأيت أي ماء على سطح الزبادي يمكنك أن تتخلصي منه بسهولة ، ثم قومي بنقل الزبادي إلى الأكواب الصغيرة ثم تغطيتها ووضعها في الثلاجة للتبريد ، يمكنك استخدام هذا الزبادي منزلي الصنع لمدة أسبوعين تقريبًا عن طريق حفظه في الثلاجة .

يمكنك استخدام هذه الزبادي التي قمت بتصنيعها من أجل القيام بصناعة عدد أخر من الأكواب بدلاً من شراء الزبادي الجاهزة من المتجر ، فقط احفظي 1/2 كوب لاستخدامها لهذا الغرض ، إذا لاحظت بعض النكهات الغريبة في اللبن أو أنه لا يتماسك بسرعة كبيرة ، فهذا يعني أن بعض البكتيريا الخارجية قد استقرت في اللبن ، لكن طالما أن طعم هذه الزبادي لا يزال جيدًا فسيكون من الآمن تناولها .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *