كيفية عمل البطاطس النصف مقلية في المنزل دون الحاجة لشرائها

تعتبر البطاطس المقلية بدون شك من أهم الوجبات المحببة للجميع ، أفضل أنواع البطاطس المقلية هي التي يتم تجهيزها على عدة مستويات ، أولاً في درجة حرارة منخفضة لطهي الطعام ، ثم يتم تفريغها وتركها حتى تبرد قبل أن تغمس في زيت أكثر سخونة حتى تنضج إلى الكمال الذهبي .

تقشير وتقطيع البطاطس

أولاً عليك بتقشير البطاطس باستخدام سكين مناسب لذلك ، ثم تقومي بتقطيع كل حبة بطاطس وشقها إلى نصفين ، ثم ضعي كل نصف على سطح نظيف للتقطيع وقومي بتقطيعها إلى شرائح يبلغ سمكها حوالي نصف بوصة ، ثم قومي بتقطيع كل شريحة من البطاطس على شكل أصابع .

نقع البطاطس المقطعة في الماء

ضعي البطاطس المقطعة في وعاء كبير ، وانقعيها لمدة 20 دقيقة على الأقل في ماء بارد ، هذه الخطوة تعمل على تخلص البطاطس من النشا الزائد ، مما يؤدي في النهاية إلى بطاطس مقلية ومقرمشة .

تجفيف البطاطس

بعد مدة 20 دقيقة من نقع البطاطس في الماء ، قومي بالتخلص من الماء ، ثو قومي بفرش هذه البطاطس المقطعة على مناشف ورقية أو منشفة مطبخ نظيفة وضعيها لتجف في الهواء لبعض الوقت حتى تصبح جاهزة للقلي .

مرحلة القلي الأولى

ضعي كمية مناسبة من الزيت المخصص للقلي في وعاء عميق وكبير ، ثم ضعيها على نار هادئة ، بعد ذلك قومي بوضع البطاطس التي تم تقطيعها مسبقًا في الزيت الساخن فقط لمدة خمس دقائق حتى يتم طهيها ، لكن دون أن يصبح لونها ذهبيًا حيث عليك أن تتأكدي من أن لونها ظل فاتحًا .

تجفيف البطاطس النصف مقلية

بعد ذلك ارفعي البطاطس من الزيت باستخدام ملعقة مشقوقة أو سلة قلي ، وقومي بتصفيتها من الزيت جيدًا ، ثم ضعيها على رف للتبريد أو قومي بذلك باستخدام المناشف الورقية ، اتركي البطاطس حتى تبرد تمامًا ، وذلك على الأقل لمدة 30 دقيقة أو حتى عدة ساعات ، إذا كنت ترغبين تناولها في نفس اليوم من الممكن أن تقومي بقليها بعد ذلك ، أما إذا كنت ترغبين في تخزينها لاستخدامها في وقت أخر ،  فيمكنك وضع الكمية التي تناسبك في أكياس الطعام ثم قومي بحفظها في المبرد إلى الوقت التي ترغبين فيه بتناولها .

مرحلة القلي الثانية حتى تصبح ذهبية

قومي بوضع كمية مناسبة من الزيت في وعاء عميق وكبير على نار مرتفعة حتى تصل درجة حرارة الزيت إلى 350 فهرنهايت ، يمكنك اختبار درجة حرارة الزيت بعد ذلك عن طريق وضع قطعة صغيرة من البطاطس في الزيت لكي تتأكدي من وصول الزيت إلى درجة الحرارة المرغوب فيها ، بعد ذلك أضيفي البطاطس النصف مقلية على دفعات إذا لزم الأمر للاحتفاظ بها في طبقة واحدة في الزيت ، واطهيها حتى تصبح ذهبية أو تبدأ في اللون البني الذهبي ، وذلك اعتمادًا على رغبتك .

ارفعي البطاطس من الزيت باستخدام ملعقة أو سلة قلي ، ثم صفيها وضعيها مرة أخرى على رف للتبريد أو على طبقات من المناشف الورقية ، ثم قومي بتقديمها ساخنة ومقرمشة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *