أفضل أنواع الأحبار التي يستخدمها الفنانين والخطاطين

الرسم باستخدام الحبر هو واحد من أقدم أشكال صناعة الفن ، إذا كنت قد بدأت للتو في استخدام الحبر ، فقد يكون من الصعب تحديد أي نوع سوف تستخدمه ، توجد أنواع مختلفة من الحبر التي تتميز بخصائص فريدة خاصة بها ، اثنان من هذه الأنواع تعتبر الأكثر شعبية هما الحبر الهندي وحبر الأكريليك .

ما هو الحبر الهندي

يعود استخدام حبر الهند إلى وقت مبكر من القرن الثالث قبل الميلاد ، هذا النوع معروفًا باستخدامه لأول مرة في الصين ، وقد تم استخدمه في الهند منذ القرن الرابع قبل الميلاد ، يحتوي الحبر الهندي على أصباغ ناعمة ممزوجة بالماء ،  بالنسبة للحبر الأسود ليس هناك حاجة إلى ماء ، حيث تشكل جزيئات الكربون طبقة مقاومة للماء بمجرد تجفيفها .

كيف يختلف الحبر الأكريليك عن الحبر الهندي

حبر الأكريليك يشبه الطلاء ، حيث يتم خلط الأصباغ المختلفة في البوليمر ، يتميز هذا الحبر بأن لديه مرونة أكثر من الحبر الهند ويمكن ادخاله في الكثير من الاستخدامات .

اختيار الحبر المناسب لك

يتم اختيار نوع الحبر الصحيح عن طريق معرفة ما سوف تستخدمه ، حيث يشتهر الحبر الهندي بالقدرة على الرسم التقليدي ، فإذا كنت تخطط لوضع الأصباغ على الورق فقط ، جرب الحبر الهندي أولاً ، ولكن إذا كنت تسعى إلى الجمع بين الوسائط أو تجربة تقنيات مثل البخاخة أو الأختام فإن حبر الأكريليك مثالي لذلك .

أنواع الأحبار المختلفة

الحبر الهندي إسبيد بول

يعتبر هذا النوع واحد من الأحبار الأكثر استخداماً ، حيث يقال أن هذا النوع يجف بسرعة ، إذا كنت تستخدم حبيبات في الرسم أو التخطيط فإن هذا الحبر سيكون مثالي لذلك .

حبر نودلار الامريكي

يتميز هذا الحبر بمقاومته للماء ، كما أنه مقاوم للتبييض وخفيف ، هذا الحبر الأسود مصنوع من أجل الأقلام الكلاسيكية القديمة وأيضاً الحديثة ، للاستفادة من خصائص هذا الحبر المقاومة للماء تأكد من أنك تعمل على ورق ليس سميكًا جدًا وإلا فقد لا يرتبط بشكل صحيح على السطح المستخدم وسوف يقوم بتلطيخه .

حبر الهيجين

يمتلك هذا الحبر بعض القوة الشديدة للبقاء ، فقد تم استخدام هذا الحبر على نطاق واسع حول العالم منذ عام 1880 ، وهو حبر غير مقاوم للماء وله لمعان جيد .

حبر بلاك ستار الهندي

يعتبر هذا الحبر مثالي لأقلام الحبر الفنية والخطية ، إن حبر البلاك ستار عبارة عن حبر خفيف يتميز بأنه غير لامع ولا يعكس الضوء ، يعشق الفنانون الهزليون والرسامون هذا الحبر لأنه لا يتلاشى حتى إذا قمت بمسحه لعدة مرات .

حبر بومباي الهندي

إذا كنت قد قررت أن الحبر الهندي هو نوع الحبر المناسب لك ، فهذه المجموعة الرائعة سوف تضمن لك جميع الألوان التي ستحتاج إليها لإنشاء أعمال فنية نابضة بالحياة ، يحتوي هذا النوع على 12 زجاجة من الحبر وهي مجهزة بلوحة خلط أيضًا .

حبر الأكريليك لكويتيس

تتميز هذه المجموعة بستة ألوان وهي تحتوي على أصباغ فائقة الجودة ومقاومة للماء ومصممة للرسم بالإضافة إلى استخدامها في الأختام ، ولكن لأن هذه الأحبار أكثر لزوجة من الحبر الهندي فإن هذه الأكريليك لا تعمل بشكل جيد مع الحبيبات .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *