حقائق مثيرة عن رجل الأعمال العالمي موكيش أمباني

يعد موكيش أمباني واحد من أقوى رجال الأعمال ليس فقط على مستوى الهند بل على مستوى العالم ، ولد موكيش في مدينة عدن ونشأ في مومباي ، وهو أغنى رجل في الهند ولديه اهتمامات تجارية تستحق التعرف عليها واكتشافها من خلال هذا المقال .

ولد في أسرة من الطبقة الوسطى

ولد مومباي في أسرة من الطبقة المتوسطة ، وتربى في منزل بسيط مكون من غرفتين في مومباي ، وكان ينتقل عبر وسائل النقل العام وبالكاد يحصل على مصروفًا له .

ارتباطه برياضة الهوكي

خلال فترة الدراسة ، أولى موكيش اهتمام بالغ برياضة الهوكي ، وفقد رغبته في الدراسة بسبب اهتمامه بممارية الهوكي .

الطيور على أشكالها تقع

لك أن تتخيل ان أدي غودريج ، وأناند ماهيندرا وأناند جاين هم كانوا زملاء الدراسة للسيد موكيشج عندما كان في المدرسة ، ويتحقق المثل الطيور على أشكالها تقع .

شخص نباتي تمامًا

يعد موكيش شخص نباتي تمامًا ومن أكثر الأطعمة المفضلة لديه هو شباتي الأرز ، بل ولم يشكر الكحول أبدًا ويشتهر بذلك .

لم يكمل شهادة ماجستير إدارة الأعمال MBA

كان موكيش أمباني يتابع دراسته للحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA من جامعة ستانفورد في كاليفورنيا ، ولكن ترك دراسته عام 1980 م وعاد إلى بلده ليشارك والده في تأسيس مصنع خيوط البوليستر .

اللقب الخاص به

هل تعرف ما هو لقب موكيش ؟ إنه يلقب موكو Muku ، ورغم شهرته عالميًا ، لكن عادًة ما يتم ملاحظة توتر وخجل موكيش عند استضافته في برامج عامة .

يملك أكبر مصنع تكرير على مستوى العالم

أسس موكيش أمباني مصنع تكرير في جامناجار ، وبقدرة إنتاجية قدرها 668000 برميل في يوم الواحد ، ليصبح أكبر مصنع تكرير على مستوى العالم .

سلسلة محلات Reliance Fresh

في 29 أكتوبر عام 2006 م ، افتتح السيد موكيش سلسلة محلات Reliance والتي وصل عددهم 700 فرع لبيع المواد الغذائية والمنتجات المنزلية المختلفة ، وتساهم شركات Reliance الصناعية في إجمالي إيرادات حكومة الهند الضريبية بنسبة 5% .

البساطة

رغم الغناء الفاحش للسيد موكيش إلا إنه لا يتبع أي صيحات الموضة ، وعادًة ما يرتدي تيشرت أبيض وبنطلون أسود ، وتتسم ملابسه بالبساطة .

حبه لمشاهدة الأفلام السينيمائية

يعد موكيش من عشاق حضور الأفلام السينيمائية ، وقد أعتاد على مشاهدة نحو 3 أفلام أسبوعيًا .

يملك أغلى عقار في العالم

يملك السيد موكيش أغلى العقارات السكنية في العالم ، وهو عقار أنتيليا أو ما يعرف باسم Antilia باللغة الإنجليزية ويوجد في جنوب مومباي ، وقدرت قيمته بنحو مليار دولار ، ويتكون من 27 طابق وبه نحو 600 عامل .

يملك أفخم سيارة نقل

يملك موكيش سيارة نقل تشبه الأتوبيس ، تعد من أفخم السيارات الخاصة ، حيث تبلغ قيمتها 25 كرور روبية هندي .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *