حقائق ستعرفها لأول مرة حول ستيفن هوكينج

حتى إذا لم تكن مهتمًا بالفيزياء ، فقد تكون قد سمعت عن عالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينج ، ولد ستيفن هوكينج في أكسفورد بإنجلترا وكان مصابا بمرض عصبي حركي ، وكان واحدا من أكثر الفيزيائيين النظريين شهرة في العصر الحديث ، إلى جانب مساهمته في مجال العلوم (وخاصة علم الكونيات) ، فإن حياته بها أشياء أخرى كثيرة تستحق المعرفة ، فيما يلي بعض الحقائق المثيرة للاهتمام عنه ومساهماته الرائعة في العلوم .

مكان آمن

انتقل والديه فرانك وإيزوبيل هوكينج ، من شمال لندن إلى أكسفورد بإنجلترا ؛ حيث أنها في ذلك الوقت خلال الحرب العالمية الثانية ، كانت تعتبر مكان آمن للعيش .

اتصال مع غاليليو غاليلي

كان عيد ميلاده (8 يناير 1942) الذكرى ال 300 لوفاة الفلكي والفيزيائي غاليليو غاليلي .

هوكينج وأينشتاين

كان ستيفن هوكينج يلقب باسم آينشتاين خلال سنوات المدرسة .

صمم جهاز كمبيوتر خاص به

قام ببناء جهاز كمبيوتر مع مجموعة من أصدقائه ومعلم الرياضيات ” ديكر تاهتا ”  أيام دراسة ستيفن هوكينج في مدرسة” سانت ألبانز” الثانوية ، وكان يتكون من لوحة مفاتيح هاتف قديمة وقطع غيار مأخوذة من ساعة وغيرها من المكونات المعاد تدويرها .

ستيفن هوكينج في قميص التجديف الأبيض

كان ستيفن شديد المغامرة والذكاء في شبابه ، وكان جزءًا من فريق التجديف في الكلية أثناء فترة الجامعة .

عندما وقع في الحب
وقع هوكينج في حب جين وايلد صديقة أخته ، عندما كان يسعى للحصول على درجة الدكتوراة من جامعة كامبريدج .

كان لديه فقط عامين لعيشهما 

تم تشخيص إصابة ستيفن بتصلب الأنسجة العضلي الضموري (ALS) في عام 1963 عن عمر يناهز 21 عامًا، وهو مرض عصبي حركي ، وأخبره الأطباء أنه سوف يعيش عامين فقط .

عائلته

تلقى والدي هوكينج تعليمهم في جامعة أكسفورد و كان عنده أختان صغيرتان (فيليبا وماري) وأخ أخر بالتبني ، إدوارد حيث كانوا في الغالب يتناولون وجباتهم بصمت أثناء قراءة كتاب .

عندما شعر بانعدام الوزن
كان هوكينج يعاني من انعدام الجاذبية (شلل كلى) وكان ستيفن أيضا من المدافعين عن البحث عن كواكب صالحة للسكن من أجل إبقاء الجنس البشري على قيد الحياة متخوفا مما يحدث على الأرض وفي عام 2007 ، وقام برحلة خالية من الجاذبية لتجربة انعدام الوزن .

هوكينج على التلفزيون

كان ستيفن هوكينج على رأس عائلة سمبسون حيث ظهر على شاشة التلفزيون عدة مرات في هيئة رسوم متحركة له مع “عائلة سمبسون” (المسلسل الهزلي الأمريكي الشهير ) التي أقرضها صوته بنفسه ، كما ظهر أيضًا في “Star trek Next Generation”، كما ظهر في برامج وثائقية شهيرة مثل “Stephen Hawking Master of the Universe” و “Into the Universe with Stephen Hawking “.

خسارة الرهان
 خسر ستيفن هوكينج رهانًا للفيزيائي الأمريكي “جون بيرسكيل” مع “جون بيرسكيل “في عام 1997 ،حول مفهوم الثقب الأسود ، والذي ذكر أن لا شيء يمكن أن يهرب من الثقب الأسود ، الذي كان ينتهك أساسيات ميكانيكا الكم ، وأخيرا، اعترف بهزيمته في عام 2004 .

ستيفن هوكينج مع الكلام

على الرغم من أنه كان بريطانيًا ، إلا أن الصوت الميكانيكي في آلة النطق لديه كان باللهجة أمريكية .

ستيفن هوكينج والغموض
عندما سئل هوكينج عن الشيء الأكثر غموضا في العالم ، أجاب هو المرأة .

ستيفن هوكينج و تحدى دلو الثلج
في عام 2014 ، قبل ستيفن هوكينج تحدي Ice-Bucket، ولكن بسبب الالتهاب الرئوي الوخيم لم يستطع القيام به ، لذلك فعله أطفاله نيابة عنه.

هوكينج ضد البابا
لم يكن البابا يوحنا بولس الثاني يدعم وجهات نظره دائمًا ، لأن كليهما كان له إيديولوجيات متناقضة ، وفقا للبابا لا ينبغي أن يكون هناك جدل حول من خلق الكون كما هو واضح “الله”، بينما، وفقا لعلوم هوكينج يمكن تفسير ذلك بشكل مختلف .

توفي في يوم الإحتفال بالثبات الرياضى

في الساعات الأولى من 14 مارس 2018 ، توفي ستيفن هوكينج بسلام في منزله في كامبريدج ، كان من قبيل المصادفة أنه في يوم وفاته ، كانت الذكرى الثلاثين للاحتفال بالثبات الرياضي .

ولادة أينشتاين، موت هوكينج
يمكن للمرء أن يعتبر أنه من قبيل المصادفة العملاقة أن موت هوكينغ (14 مارس ، 2018) يتوافق مع تاريخ ولادة ألبرت أينشتاين (14 مارس 1879) .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *