أفضل 10 أماكن تقوم بزيارتها في مدينة برشلونة

برشلونة هي مدينة إسبانية ، تقع على شاطيء البحر الأبيض المتوسط ، في الجزء الشمالي الشرقي من شبه جزيرة أيبريا ، وسوف نستعرض أفضل الأماكن السياحية في المدينة .

كنيسة عائلة ساجرادا

ستجد على رأس قائمة أفضل معالم الجذب السياحي في مدينة برشلونة ، كنيسة ساجرادا فاميليا الرائعة التي لم يتم الانتهاء منها والتي صممها أنطوني جاودي في عام 1882 ، هذا البناء الفريد والمثير للإعجاب هو أشهر معالم الجذب السياحي في برشلونة وأكثرها جذبًا للسياح في اسبانيا ، كما تم تصنيفها كواحدة من أفضل مناطق الجذب في العالم من قِبل مستخدمي موقع الويب Tripadvisor ، وتستقبل هذه الكنيسة 3 ملايين زائر سنويًا ، حيث تتميز بوجود طوابير طويلة طوال العام لزيارة المناطق الداخلية المذهلة لها .

عرض النافورة الساحرة

تعتبر النافورة الساحرة من أهم مناطق الجذب في  برشلونة ، تم بناء هذه النافورة السحرية في عام 1929 ، تعتبر هذه النافورة كواحدة من أهم مناطق الجذب الرئيسية في برشلونة ، حيث يُقدر عدد زوارها حوالي  2.5 مليون زائر سنويًا ،  تقدم النافورة في فصل الشتاء عروض خفيفة في أيام الجمعة والسبت ، بينما في فصل الصيف يتم إقامة العروض من الخميس إلى الأحد .

متحف بيكاسو

يقع متحف بيكاسو في منطقة بورن ، وهو المتحف الأكثر شهرة في برشلونة ، وُلد بابلو بيكاسو في منطقة ملقة في جنوب إسبانيا ، لكن عائلة بيكاسو انتقلت إلى برشلونة عام 1895 وعاش بيكاسو هناك حتى عام 1904 ، كان والد بيكاسو مدرسًا للفن ، ولقد أمضى بيكاسو سنواته الأولى كرسام شاب يكافح من أجل عرض رسوماته ، يمكنك في هذا المتحف أن ترى مجموعة فريدة من 4000 عمل من الرسومات وللوحات الفنية لبيكاسو .

شارع رامبلا

قال الشاعر الإسباني فيديريكو جارسيا إن هذا الشارع هو الوحيد في العالم الذي أتمنى ألا ينتهي أبدًا ، يبدأ هذا الشارع من ساحة كاتالونيا المركزية وينتهي عند نصب كولومبوس التذكاري في مرسى فيل ، ويعتبر هذا الشارع من أهم المناطق الموجودة في مدينة برشلونة

متحف مدينة برشلونة ، ملعب الكامب نو

ملعب كامب نو هو موطن فريق برشلونة لكرة القدم ، إذا لم تكن هناك مباريات أثناء زيارتك قم بحجز جولة داخل الاستاد ، يُعد استاد الكامب نو من أشهر المعالم السياحية في مدينة برشلونة التي تجتذب الملايين من الزوار سنويًا ، كما يوجد في داخل ملعب الكامب نو واحد من أكبر متاجر شركة نايكي في أوروبا المليئة ببضائع برشلونة .

باريو جوتيكو

باريو جوتيكو هو حي يقع في مدينة برشلونة ويعود هذا الحي للقرون الوسطى ، وتعتبر من  أقدم المناطق في برشلونة ، يحتوي هذا الحي على العديد من الكنائس الجميلة والساحات والأسواق والمتاحف ويمكنك رؤية أجزاء من الجدران الرومانية القديمة في هذه المنطقة يمكنك رؤية بقايا منازل وشوارع بارسينو الرومانية ، يمكنك زيارة الحي ومشاهدة أفضل ما يمكن مشيًا على الأقدام لأن الحافلات السياحية لا تستطيع الدخول إلى الشوارع الضيقة .

حديقة جويل

يعتبر بارك جويل أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي ويعد واحد من أعمال جاودي الفنية ، ويعد من أحد أهم معالم الجذب السياحي في مدينة برشلونة التي يجب أن تراها .

المباني الحداثية

تعتبر المباني الحداثية حركة ثقافية كاتالونية تركزت في برشلونة وكتالونيا من عام 1888 حتى عام 1911 ، هناك عدد قليل من المباني الحداثية الفريدة من نوعها في مدينة برشلونة مثل منزل أماتلار ومنزل باتيلو بالإضافة إلى منزل ميلا .

تلة مونتجويك

تضم تلة مونتجويك العديد من المتنزهات ومناطق الجذب السياحي ، حيث توجد هناك قلعة تسمى قلعة مونتجويك والتي لديها تاريخ غني وتتميز بإطلالات رائعة على مدينة برشلونة ، كما توجد أيضاً على تلة مونتجويك القرية الإسبانية بوبلي إسبانيول والتي يقام فيها احتفالات بالثقافة والعمارة الإسبانية ، وهي عبارة عن قرية ذات أنماط إقليمية مختلفة في إسبانيا ، وتضم التلة الآن مجموعة واسعة من المقاهي والنوادي الليلية والمطاعم وأكثر من 40 متجر للحرف اليدوية .

تلة تيبادابو

تعتبر الزيارة إلى تلة تيبادابو أمر ممتع في برشلونة ، يوجد هناك حديقة صغيرة للتسلية في الجزء العلوي وهي مفتوحة في الصيف من مارس إلى سبتمبر ، ويتم إغلاق هذه الحديقة في فصل الشتاء وهي مفتوحة في عطلات نهاية الأسبوع في الربيع والخريف .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *