نجوم رشحوا قديمًا لأداء دور جيمس بوند

جيمس بوند هو أحد أكثر الأدوار المرغوبة التي كان ومازال يأمل أي ممثل في أن يقوم به ، وقد لعب هذا الدور ستة ممثلين مختلفين في سلسلة من 24 فيلمًا تم إنتاجها على مدار ستة عقود تقريبًا ، مما يعني أن العديد من النجوم حاولت إما أن تحصل على الدور وفشلت ، أو عرض عليها ولكنها لم ترغب به ، وبمناسبة اليوم العالمي لجيمس بوند ، إليك عدد من الممثلين الذين لم تتوقع ترشيحهم لدور بوند .

كاري جرانت

بدا كاري جرانت كاختيار جيد لدور بوند ، ولكن جرانت كان في أواخر الخمسينات من عمره في الوقت الذي بدأ فيه عرض فيلم “Dr. No” في السينما ، وكان سيلتزم بفيلم واحد فقط ، إلا أن الإنتاج كان يأمل في الحصول على نجم يوقع على صفقة ثلاثية .

ريكس هاريسون

اشتهر بأفلام مثل سيدتي الجميلة ودكتور دوليتل ، وكان من بين العديد من النجوم التي اُختيرت لأداء دور بوند عندما بدأ إيان فليمنج إعداد طاقم فيلم “Dr. No” ، وفي النهاية على الرغم من مظهره الأنيق ، استبعد هاريسون حيث لم يكن لديه مهارة القيام بأدوار الحركة .

ديفيد نيفن

من المؤكد أن ديفيد نيفن كان يتمتع بسحر شخصية بوند ، وكان الاختيار المفضل لإيان فليمينج ، ولكن ذهب الدور في النهاية إلى شون كونري ، وحصل نيفن على انتقامه عندما لعب دور بوند في فيلم Casino Royale عام 1967 ، وهي نسخة ساخرة مقتبسة عن قصة لإيان فليمنج .

باتريك مكجوهان

كان أشهر أعمال باتريك مكجوهان هو المسلسل التلفزيوني السجين ، ومسلسل رجل الخطر ، وقد طلب منه التفكير في أداء دور بوند ، لكن ماكجوهان ، وهو كاثوليكي متدين ، رفض الدور الذي تعارض مع مبادئه . 

ريتشارد بيرتون

كان ريتشارد بيرتون في بداية مسيرته السينمائية عندما تم الاتصال به للعب هذا الدور ، ونظرًا للخلافات حول الراتب واعتقاده أن فكرة فيلم بوند ربما لن تنجح في الاستمرار ، رفض الدور في نهاية المطاف .

ديك فان دايك

عندما ترك شون كونري دور بوند ، كان ديك فان دايك من بين الممثلين الذين عرض عليهم الدور ، ولكن عندما ذكر المنتج بلهجته الإنجليزية السيئة الشهيرة من فيلم ماري بوبينز ، تذكر المنتج ذلك وطلب منه أن ينسي الأمر .

تيرينس ستامب

كان تيرينس ستامب واحدًا من أهم الممثلين الشباب في ستينيات القرن العشرين ، لذلك كان من الطبيعي أن يطلبه المنتجون لعب بوند عندما غادر كونري بعد خمسة أفلام ، ولكن بعد أن قدم ستامب فكرته عن تقديم بوند جديد للمنتج هاري سالتزمان ، تم رفضه بسرعة .

بيتر بورفيس

اشتهر بيتر بورفيس بدوره في مسلسل الخيال العلمي Doctor Who ، وقد خضع لاختبار دور بوند من أجل فيلم On Her Majesty’s Secret Service ، ولكن بعد أن تخلي عنه وكيل أعماله لم يحصل بالطبع على الدور .

مايكل جامبون

مايكل جامبون الشهير بدور ألبس دمبلدور في سلسلة هاري بوتر ، أحد الممثلين الذين رشحهم المنتجين أثناء إعداد طاقم فيلم Diamonds Are Forever  (الفيلم الذي عاد إليه كونري في النهاية) ، جادل جامبون المنتج بكونه لم يكن مناسبًا بما يكفي للدور .

بيرت رينولدز

لم يسبق لأي أميركي أن لعب دور البطولة في سلسلة بوند ، لكن القليل منهم أوشك على ذلك ، وكان بيرت رينولدز واحدًا منهم بعد أن ترك جورج لازينبي السلسلة ، ورفض رينولدز ، معتقدا أنه كأمريكي لن يمكنه أبدا أن يلعب دور جيمس بوند .

جيمس برولين

عندما قرر روجر مور ترك دور بوند بعد فيلم For Your Eyes Only  ، ذهب المنتجون مرة أخرى لممثل أمريكي ، وحصل جيمس برولين بشكل مبدئي على الدور ، ولكن عندما أعلنت شركة Warner Bros عن دخول الفيلم الجديد Octopussy في منافسة ، شعر المنتجون بالتوتر ، وأقنعوا روجر مور بالعودة لأداء الدور .

كلينت ايستوود

كان كلينت ايستوود نجمًا أمريكيًا طلب منه لعب بوند عندما ترك لازنبي السلسلة ، واشتهر ايستوود بأعماله التلفزيونية وأفلام الغرب الأمريكي مع المخرج سيرجيو ليون ، ولم يشعر بأنه كان من الصواب أخذ الشخصية من ممثل آخر .

سام نيل

عندما ترك روجر مور دور بوند للأبد ، كان سام نيل أحد المرشحين الأوائل ليحل محله ، إلى جانب بيرس بروسنان وتيموثي دالتون ، وقد أثار اختبار نيل للشاشة إعجاب المخرج جون جلين ، لكن المنتج ألبرت بروكلي لم يكن على يقين من ذلك ، ومع عودة بروسنان إلى موسم آخر من مسلسل Remington Steele ، أسند الدور في إلى دالتون .

ليام نيسون

عندما حان الوقت لإعادة إحياء سلسلة بوند في التسعينات ، عرض على ليام نيسون الدور ، ورفضه لسبب بسيط جدا : هو الحب ، فقد قالت له زوجته (الممثلة الراحلة ناتاشا ريتشاردسون) إذا لعبت جيمس بوند فقد لا نتزوج ، ورفض الدور لأنه أراد الزواج منها .

إيوان ماكجريجور

بعد مرحلة بيرس بروسنان ، تم التفكير في عشرات الممثلين ، وكان إيوان ماكجريجور من بين المتنافسين الجديين ،  وفي النهاية رفضه لأنه كان قلقًا من أن يقضي الدور على فرصته في القيام بأعمال أخرى

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *