تعلم طريقة صنع عطرك بنفسك في المنزل

يمكنك بسهولة صنع عطرك المفضل من الزيوت الأساسية ، أو صنع عطر فاخر تهديه لأحد الأصدقاء فقط كل ما عليك فعله هو أن تقصد أحد متاجر الزيوت الأساسية ، وتقوم بشراء بعض الزيوت الأساسية الرائعة التي تتمتع برائحة مميزة ، وعندما تصنع عطرك بنفسك يضمن لك ذلك التحكم في تركيزه وجودته.

أولًا : تعلم الأساسيات والقاعدة العامة
تركيب العطور يشبه مثلث يتكون من القاعدة والقمة والوسط ، وفي حالة تركيب العطور راعي الأتي :
– القمة وهي الرائحة التي نستنشقها أولًا وتختفي بسرعة ، بينما الوسط هو قلب العطر والرائحة التي تبقى وتدوم عند وضع العطر ، وعندما تزول الرائحة بعد فترة من الوقت تبقى رائحة القاعدة .

ثانيًا : أختر عبوات زجاجية داكنة لحفظ العطور
فالعبوات الداكنة تساعد على حفظ العطور بعيدًا عن تأثير الضوء ، ويفضل حفظ عبوات العطر بعيدًا عن أشعة الشمس وقبل الاستعمال قم برجها جيدًا لتسمح للزيوت بالخلط ، كما يمكن حفظ عطرك في زجاجات ذات فتحة دوارة ، وهي أفضل الطرق لأن عادة ما يكون العطر المصنوع من الزيوت الأساسية أكثر كثافة من العطور الأخرى ، مما يجعل الزجاجات البخاخة أقل فاعلية من الزجاجات الدوارة .

ثالثًا: امنح عطرك المزيد من الوقت قبل الاستخدام
عادة ما تكون العطور المصنوعة من الزيوت الأساسية أقوى كلما مر عليها وقت أطول ، حيث تندمج مكونات العطر بفاعلية أكثر كلما تركتها لذلك ، وبالرغم من أن رائحتها تكون جيدة عن الاستعمال الحالي ، إلا أن رائحتها تكون أطيب وأجمل عند تركها مزيد من الوقت .

رابعًا : تعرف على فوائد الزيوت العطرية التي أضفتها لصنع عطرك
فالزيوت الأساسية هي زيوت مأخوذة من قلب الطبيعة ، لذا لها العديد من الفوائد وهي أفضل من العطور الأخرى خاصة لذوات البشرة الحساسة ، بل وخالية من المواد الحافظة على عكس العطور التجارية الأخرى .

طريقة عمل العطر باستخدام الزيوت الأساسية :

1- أضف القاعدة وهي الرائحة التي تدوم أطول فترة ممكنة ، وتكون نسبته نحو 20% من إجمالى مكونات العطر ويمكنك أن تستخدم17 نقطة من زيت بذور العنب أو 20 نقطة من زيت اللوز الحلو ، أو 25 نقطة من زيت الورد أو زيت البرتقال كقاعدة لعطرك .

2- أضف الطبقة الوسطى وهو قلب العطر والرائحة الرئيسية للعطر ، والتي تظهر بعد تبخر القاعدة وهو يشكل من 50-80% من محتوى العطر ، وهناك العديد من الروائح حسب رغبتك
– يمكنك وضع 14 نقطة من زيت الجنسينج ، إذا كنت تريد رائحة منعشة وتمنحك شعور بالطاقة .
– يمكنك وضع 10 نقط من زيت الورد أو الحامض ، لتكون عطر رومانسي .
– يمكنك وضع 15 نقطة من زيت يلانج يلانج ، لصنع عطر ذو رائحة أرضية وحساسة .

3- أضف الطبقة العليا أو القمة وهي الرائحة التي ستشمها للوهلة الأولى عند استعمال العطر ، وهو يشكل نحو 20% من إجمالي مكونات العطر فالبعض يفضل أن تكون تلك الرائحة ، هي رائحة النعناع والبعض يفضل رائحة الفواكه .
– إن كنت تريد رائحة تمنحك الشعور بالطاقة يمكنك وضع 10 قطرات من زيت عشبة الحياة .

4- قم باختبار عطرك وأضف المزيد حيال شعورك بذلك ، فربما رائحة المزيج تحتاج بعض التعديل أو يمكنك إضافة قطرات من زيت اللوز الحلو أو من زيت الفانيليا ، أو زيت خشب الصندل أو زيت البرتقال أو زيت الليمون أو زيت اليوسفي لمزيد من رائحة الفاكهة في عطرك .

5- أضف الكحول كمادة حافظة لعطرك وهي خطوة غير ضرورية ، ولكن تساعدك على حفظ عطرك لفترة زمنية أطول ، ويعتمد كمية الكحول المضافة على حجم العبوة الخاصة بالعطر ، فإذا كان عطرك مكون من 60 نقطة فيمكنك وضع نحو 3 أوقية من الكحول للحفظ .

6- قم بالرج جيدًا في كل مرة قبل الاستخدام ويفضل حفظ العطر لمدة لا تقل عن شهر قبل الاستخدام ، لتسمح لعطرك بالمزج وأن يكون ذات رائحة أجمل وأقوى .

طريقة عمل عطر صلب :
يمكنك أيضًا صنع عطر صلب بإضافة زيت الجوجوبا وشمع النحل ، وهو عن طريق مزج 4 ملاعق من شمع النحل الذائب مع 4 ملاعق من زيت الجوجوبا مع 27 نقطة من زيت خشب الصندل مع 27 نقطة من زيت الفانيليا ، مع 30 نقطة من زيت العنب 20 نقطة من زيت البردقوش ثم أترك المزيج يبرد وقم بتخزينه في برطمانات صغيرة

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *