4 أسباب صحية تجعلك تحب القرفة

تستخدم القرفة منذ فترة طويلة ليس فقط لجعل طعم الطعام أفضل ، ولكن أيضا للعلاجات المنزلية والأغراض الطبية ، وعلى الرغم من عدم وجود أدلة سريرية مدعومة بقوة تؤكد الفوائد الصحية للتوابل ، إلا أن العديد من الدراسات الصغيرة تشير إلى أنها تأتي مع بعض الامتيازات ، وتحمل ملعقة صغيرة من القرفة 6 سعر حراري .

وتعتبر القرفة إضافة ممتازة للعديد من الأطباق والمشروبات ، هذا هو السبب في أن التوابل المرنة (التي تقبل الإضافة الى الصنفين) هي عنصر مميز في العديد من الوصفات الصحية خاصة الحلويات ، ويمكن أن تضيف نكهة حارة دون الاعتماد على طن من السكر ، وهي عالية في مضادات الأكسدة ، كما هو الحال مع العديد من الأطعمة ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث للتأكد من مدى فائدة القرفة على صحتنا ، وحتى ذلك الحين سوف نستعرض هنا أربع أسباب ستجعلك تتناول جرعة من القرفة (توصي “كليفلاند كلينك” بحوالي 1/4 إلى 1 ملعقة صغيرة في اليوم) .

 قد تقلل من نسبة السكر في الدم

على الرغم من أن بعض الدراسات تشير إلى أن القرفة قد تقلل مستويات الجلوكوز في الدم لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع 2 ، إلا أن الأبحاث صغيرة جدًا ومتضاربة لتوضيحها كحقيقة وذلك وفقًا للجمعية الأمريكية لمرض السكري ، ومع ذلك ، فإن الجمعية تعترف بأن التوابل قد تكون مكملًا واعدًا للمصابين بهذا المرض .

يمكن أن تساعد على إزالة حب الشباب

بفضل التأثيرات المضادة للجراثيم للمواد الكيميائية النباتية النشطة بيولوجيًا ، يمكن أن تساعد القرفة على إزالة بثور البشرة وذلك وفقًا لدراسة أجريت عام 2015 ، ويمكنك صنع قناع وجه موضعي بسيط من خلال الجمع بين 2 ملعقة صغيرة من العسل الخام والعضوي (علاج مضاد للبكتيريا) ورشة قرفة ، ثم يوضع على وجهك لمدة عشر دقائق تقريبًا ثم يشطف بلطف بمنشفة وماء دافئ .

للحفاظ على بشرتك متألقة يجب التقليل من كمية الأطعمة التي تتناولها مع السكر المضاف ، حسب قول “Jaclyn London”، مدير التغذية في “Good Housekeeping Institute” وتشمل هذه الأطعمة المشروبات الكحولية والمشروبات المحلاة والحبوب والبسكويت والحلويات والمعجنات والبهارات .

تجعل البشرة أصغر سنًا

في دراسة أجريت عام 2013 ، وجد الباحثون دليلًا على أن مستخلص القرفة “يعزز بشكل كبير عملية تكوين الكولاجين من النوع الأول داخل الخلايا الليفية الجلدية ،” وبعبارة أخرى ، يمكن أن يساعد في حل مشكلة التجاعيد وشيخوخة الجلد .

قد تعزز الذاكرة

وجد فريق بحث في جامعة “ويلنج جيسويت” أن مضغ علكة بنكهة القرفة أثناء اختبار ، قد ساعد على تحسين نتائج المشاركين الخاصة بعمليات الانتباه وذاكرة التعرف الافتراضية والذاكرة العاملة وسرعة الاستجابة للمحرك المرئي”، في حين أن الدراسة كانت صغيرة ، إلا أنها تستحق الاهتمام .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *