ما هو السكر البني

نحن جميعًا النطبخ ونخبز بالسكر البني ، لكن هل تساءلت يومًا عما يجعل هذا السكر بنيًا اللون ، الإجابة بسيطة للغاية حيث أن السكر البني يتكون من السكر المتبلور مع كمية صغيرة من دبس السكر ويعتبر هذا الدبس المسؤول عن لونه المميز ونكهته الغنية .

بما أن دبس السكر قادر على امتصاص الماء ، فإن السكر البني والسلع المصنوعة منه تحتفظ بالرطوبة جيداً ، ويحتوي السكر البني أيضًا على محتوى معدني أعلى قليلاً من السكر الأبيض المكرر المعتاد بسبب وجود دبس السكر .

الاستخدامات المتعددة للسكر البني

يستخدم السكر البني بشكل مشابه جدًا للسكر الأبيض المحبب ، ولكنه يوفر نكهة إضافية جميلة ، الاستخدامات الشائعة للسكر البني تشمل تحلية المخبوزات والمشروبات والصلصات ، بعض أنواع السكر البني الطبيعي تُستخدم أيضاً لصنع بعض المشروبات الكحولية ، وبفضل الخصائص الهيدروجينية قليل الحموضة أصبح السكر البني أيضًا عنصرًا شائعًا يستخدم في تدليك الجسم .

الأصناف المختلفة للسكر البني

تعتمد عملية تنوع السكر البني على إضافة العسل الأسود إلى السكر الأبيض المكرر أو تركه مع بلورات السكر أثناء عملية التكرير ، تعتمد درجة لون السكر البني على كمية دبس السكر المخلوطة به أثناء عملية التصنيع .

السكر البني الفاتح

هذا هو النوع الأكثر شيوعًا من السكر البني المستخدم في الخبز ، الوصفات التي تستدعي استخدام السكر البني دون تحديد درجة لونه سواء فاتح أو غامق تستخدم بشكل عام سكرًا بنيًا فاتحًا ، يحتوي السكر البني الفاتح على ما يقرب من 3.5 في المائة من دبس السكر حسب الوزن .

السكر البني الداكن

السكر البني الداكن يتكون من ما يقرب من 6.5 في المائة من دبس السكر حسب الوزن ويستخدم عند الرغبة في الحصول على نكهة أو لون غني إضافي .

السكر البني الخام

هذا هو السكر البني الطبيعي الذي لا يزال يحتوي على بقايا دبس السكر الذي أنتجته عملية التكرير ، عادةً ما تكون بلورات السكروز أكبر بقليل ويكون السكر أقل رطوبة في الملمس من السكر البني التجاري العادي .

السكر البني السائل

على الرغم من أن المنتج لم يعد متاحًا ، إلا أن العديد من الوصفات لا تزال تتضمن هذا المكون ، لعمل بديل للسكر البني السائل في المنزل قم بدمج الماء مع أجزاء من السكر البني الفاتح ، وقد يحتاج هذا المزيج إلى التسخين قليلاً حتى يذوب السكر تمامًا .

كيفية صنع السكر البني

يمكن إعداد السكر البني في المنزل عن طريق الجمع بين ملعقة واحدة من دبس السكر لكل كوب من السكر الأبيض المحبب ، قم بتحريك السكر ودبس السكر معًا حتى يتم الوصول إلى اللون والملمس المرغوب فيه .

كيفية تخزين السكر البني

يجب الاحتفاظ بالسكر البني في علبة محكمة الإغلاق للمحافظة على محتواه من الرطوبة ، وذلك لأنه قد يتصلب السكر البني المعرض للهواء عن طريق تبخر الرطوبة ببطء ، يمكن تليين السكر البني المقوى بإضافة شريحة من الخبز أو التفاح إلى العلبة وغلقها بإحكام ، وذلك لأنه في غضون ساعات قليلة سيكون الدبس قد استوعب بعض الرطوبة الموجودة في الخبز أو التفاح ، وسوف يعود السكر إلى ملمسه الناعم مرة أخرى .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *