كيف يمكن أن يساعد الذهب في القضاء على إصابات العضلات

لقد كشف الباحثون أن الجسيمات النانوية للذهب مرتبطة بالعوامل الطبيعية المضادة للالتهابات وتعمل بشكل جيد على القضاء على الالتهابات ، ويمكنها أيضًا أن تعمل على تجديد العضلات .

يعتقد العلماء الآن أنه يمكننا استخدام الذهب للمساعدة في علاج إصابات العضلات ، حيث يمكن أن تستغرق إصابات العضلات بعض الوقت للتعافي منها ، وذلك لأن الالتهاب الذي يحدث بعد وقت قصير من الإصابة يمكن أن يستمر لفترة من الوقت ، قد يكون هناك بعض الأخبار الجيدة في الأفق لأولئك الذين يعانون من إصابات العضلات ، حيث صمم العلماء الآن طريقة للجمع بين عامل طبيعي مضاد للالتهابات مع أجزاء صغيرة من الذهب .

الحد من الالتهاب

من المعروف منذ بعض الوقت أن حقن سيتوكين المضاد للالتهاب في العضلات المصابة يمكن أن يساعد هذه العضلات على التعافي بشكل أسرع ، لكن هناك تحذير لأن هذه المادة تتحلل بسرعة ويمكن أن تؤدي إلى تأثيرات جانبية غير مرغوب فيها .

لقد طور مجموعة من العلماء في المعهد الهندسي للعلوم التطبيقية والبيولوجية في كامبريدج تقنية جديدة تجمع بين السيكوتين والجسيمات النانوية للذهب ، تعمل هذه التقنية عند استخدامها في الأنسجة العضلية المصابة على تجديد العضلات ويحافظ على أداءها بشكل عالي ، بدل من السماح للسيكوتين بالانتقال عبر مجرى الدم مما يُشكل أثار جانية غير مرغوب فيها .

في الواقع نجد في هذه الدراسة الجديدة أن الفئران التي عولجت بحقن من جزيئات الذهب النانوية المصحوبة بالسيكوتين زادت بها ألياف العضلات بعد 15 يومًا فقط من الحقن ، لكن تلك الفئران التي تمت معالجتها باستخدام حقن جسيمات الذهب فقط لم تتحسن بشكل جيد .

استخدام الذهب في الطب

على الرغم من أن استخدام الذهب بهذه الطريقة قد يبدو غريباً ، إلا أنه غير معروف بالكامل في عالم الطب ، إن العلاج بالذهب لا يكون دائمًا الخيار الأول للطبيب ، حيث يلجأ العلماء إلى عدم استخدام أملاح الذهب بسبب وجود الكثير من التطورات الطبية خلال العقود القليلة الماضية ، حيث تم تطوير أدوية أفضل في الآونة الأخيرة لمثل هذه الظروف المعينة مثل التهاب المفاصل الروماتويدي الخاص بالصغار أو البالغين .

في حين أن استخدم الخبراء الذهب في علاج العديد من الحالات الالتهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي ، فإنه يتطلب الكثير من المراقبة للمرضى ، أيضا يمكن أن يستغرق الأمر في بعض الأحيان عدة أشهر لرؤية أي نتائج من هذا العلاج ، وتشير بعض الدراسات إلى أن هذه الجسيمات النانوية قد لا تكون سامة خاصة إذا تم إعطاؤها عن طريق الحقن بجرعات منخفضة .

الاحتمالات المستقبلية لاستخدام الذهب كعلاج

هناك المزيد من الدراسات حول الطريقة التي يمكن أن تؤثر بها العلاج بالذهب على الأشخاص الذين يعانون من حالات مزمنة أكثر ، نجد أن الأبحاث جارية والعلماء ينظرون حاليًا في كيفية عمل هذا النوع من العلاج ، ويقول دكتور دونالد إنجبر مدير معهد وايس أنهم دائمًا يبحثون عن الطريقة الأفضل لاستخدام الذهب كعلاج لإصابات العضلات ، وذلك لأنه من الممكن أيضاً أن يستخدموه كعلاج أكثر فعالية للأمراض الالتهابية المزمنة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *