طريقة إعداد حلوى الكريم كراميل

يعد هذا الطبق الجذاب الأنيق من الأنواع العديدة للحلوى الفرنسية الكلاسيكية ، والمنتشرة في جميع أنحاء العالم ، وتصلح لجميع المناسبات ، فهي لذيذة و جذابة ولا تحتاج للتزيين .

الوقت الكلي : 50 دقيقة
وقت التحضير : 5 دقائق
وقت الطهي : 45 دقيقة
الكمية : تكفي 8 أشخاص

المكونات

– كوب سكر حبيبي
– 2 كوب حليب كامل الدسم
– 2 كوب من الكريمة الثقيلة
– 8 بيضات كبيرة مخفوقة
– ربع ملعقة صغيرة ملح
– ملعقة صغيرة ونصف من خلاصة الفانيليا

خطوات الإعداد

– يصب نصف كوب من السكر في مقلاة متوسطة الحجم ويذوب في حرارة متوسطة إلى منخفضة ، وترج المقلاة قليلاً كل فترة لتحريك السكر وتوزيع اللون بالتساوي ، حتى يتحول لون السكر إلى البني الفاتح ، وينبغي متابعة هذه العملية بانتباه حتي لا يحترق السكر ، فقد يتحول اللون الذهبي للكراميل سريعاً إلى الأسود في بضع ثوانٍ .

– يقسم الكراميل بالتساوي على ثمانية من قوالب الكريم كراميل ، مع توزيع الكراميل داخل كل قالب لتغطية القاع و الجوانب بالكامل ، ثم ترص القوالب في صينية خبز عميقة ( بعمق حوالى واحد ونصف بوصة إلى بوصتين ) وتترك جانباً .

– يتم تسخين الفرن مسبقا إلى درجة حرارة 325 فهرنهايت .

– وفي مقلاة نظيفة على نار متوسطة ، يقلب الحليب والكريمة معًا لحوالي 5 إلى 7 دقائق حتى يسخن المزيج ، ولا تدع المزيج يغلي ، ثم يرفع من على النار .

– يخفق ما تبقى السكر ( نصف كوب) مع البيض ، ثم يترك خليط السكر والبيض للاستراحة لمدة 5 دقائق ،  ثم يضاف إليه بالتدريج ثلثي كوب من خليط الكريمة الساخنة مع الاستمرار في الخفق ، ويتم إضافة مزيج البيض والكريمة إلى باقي الكريمة الساخنة في المقلاة مع التقليب وإضافة الملح ومستخرج الفانيليا .

– يصب خليط الكريم الساخن بعناية في القوالب المحتوية على الكراميل ، ويصب الماء المغلي في المقلاة التي تحمل القوالب حتى يصل مستوى المياه إلى منتصف القوالب ، يُخبز الكريم كاراميل في الحمام المائي لمدة 30 إلى 35 دقيقة ، حتى يتم النضج .

– تخرج الصينية بحذر من الفرن ، وتترك القوالب في الحمام المائي لتهدأ لمدة 5 دقائق ، ثم يتم رفعها من الماء وتبريد الكريم كراميل في درجة حرارة الغرفة لمدة 20 دقيقة .

– يمكن تقديم الكريم كراميل بعد قلب القوالب على أطباق التقديم في درجة حرارة الغرفة ، أو تبريده بالثلاجة لفترة أطول .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *