5 طرق لري النبات فى حين كنت بعيدًا عن المنزل

إذا كنت مسافر إلى رحلة كبيرة فهذا أمر طيب لك ، لقد أظهرت الدراسات أن الإجازات مفيدة لصحتك ، ولكن عليك الآن أن تفكر فيما يجب فعله بشأن ري النباتات المحببة الخاصة بحديقتك ، والخبر السار هو أنه من الممكن ترك النباتات بمفردها وأنت بعيدًا ، الأمر يتطلب القليل من التخطيط  .

وستبقى النباتات المنزلية مليئة بالماء طوال أيام ، حتى أسبوع ، من تلقاء نفسها ، إذا كنت متوجهًا لفترة قصيرة ، فقم بسقيهم بالماء قبل مغادرتك وانقلهم من النوافذ المشمسة أو الغرف الساخنة ، و ستجف النباتات التي تنمو في أصيص في الهواء الطلق بشكل أسرع ، لذا اعطها الماء قبل نقلها إلى مرآب بارد أو غرفة مغلقة لإبطاء استخدام المياه ، أما بالنسبة للعطلات الطويلة (أكثر من بضعة أيام) ، فستحتاج إلى القيام بالمزيد ، إليك ما نوصي به .

الاستعانة ببعض الجيران 

إذا كان لديك صديقًا خبيرًا في مجال الزراعة ، يمكنه الحضور بضع مرات أسبوعيًا أثناء غيابك ، ولكن انتبه حتى الشخص الحريص على ري النبات سوف يكون في مأزق إذا لم تقم بوضع خطة ما قبل السفر ، لذلك ولبضعة أسابيع قبل أن تغادر قم بتتبع كمية المياه التي يميل كل نبات إلى حاجتها ، وعدد المرات التى يحتاج فيها كل نبات للماء ، ثم اترك تعليمات محددة خاصة بكل نبات .

ساعد صديقك من خلال تجميع النباتات ذات الاحتياجات المماثلة للري معًا على أرضية مقاومة للماء و بعيدة عن أشعة الشمس المباشرة ، تذكر أن منزلك قد يصبح أكثر دفئًا أثناء غيابك في فصل الصيف ، لذلك قم بتعديل تعليمات الرعاية حيث أن استهلاك المياه من قبل النبات سيكون بشكل أسرع.

 

اصنع صوبة خضراء صغيرة

إذا كان لديك عدد كبير من النباتات ، يمكنك شراء حوض ترويض لإعادة تدوير المياه أو اصنعه بنفسك مع كيس بلاستيكي شفاف كبير لتبقيهم محميين لأشهر ، ضع الكيس المفتوح على أرضية مقاومة للماء في غرفة ذات درجة حرارة معتدلة (باردة في الصيف ودافئة في الشتاء) و بعيدة عن أشعة الشمس المباشرة .

لتجنب تمزق الحقيبة ، قم بوضع منشفة رطبة بعناية على طول القاعدة ، وقم بترتيب أكبر عدد ممكن من النباتات المحفوظة في الكيس على المنشفة ، اسحب جانبي الحقيبة فوق النبتة الأكثر طولا في الهواء لتنفيس الحقيبة ، ثم قم بإغلاقها من الأعلى ، بربطة أو شريط مطاطي .

إعداد نظام الفتيل

إذا كان لديك نباتات كبيرة وغير قابلة للانتقال ، يفضل أن تتجنب الأكياس البلاستيكية ، يمكنك إعداد نظام فتيل سهل يعمل في الداخل أو الخارج ، تحتاج حبل سميك ، أو شرائط من تي شيرت قطني وحاويات مثل (زجاجة أو دلو) لحفظ الماء ، ( ملاحظة ) قم بترتيب وعاء اختبار للتأكد من أن الفتيلة تعمل جيدًا .

ضع حاوية مياه بجوار النباتات ؛ حاوية واحدة يمكن أن تخدم أوعية متعددة إذا كانت كبيرة بما فيه الكفاية ، ضع أحد طرفي الفتيل في الماء ، مع التأكد من وصوله إلى قاع الوعاء حتى لا يترك النبات الخاص بك مرتفعًا وجافًا ، أما الطرف الآخر ضعه فى قرابة ثلاث بوصات من عمق التربة الرطبة للنبات ، وعندما تجف التربة ، ينتقل الماء من الفتيل لتجديد الرطوبة .

استخدام زجاجة قديمة

إذا كان لديك عدد قليل من النباتات في الهواء الطلق ، قد ترغب في اختيار نظام الري عن طريق زجاجة ، ببساطة قم بمليء الزجاجة حتى منتصفها بالماء وقم بثقب الغطاء الخاص بها بثقب يتم تحديد حجمه مطابقة مع احتياج كل نبات للماء ، ثم أدخل الزجاجة مقلوبة في النبات المحفوظ بالوعاء الخاص به ، ستنطلق المياه ببطئ وثبات بينما تكون بعيدًا ، اعتمادا على النبات واحتياجاته المائية ، قد ترغب في استخدام اثنين لكل نبات .

استثمر في نظام الري بالتنقيط

إذا كان لديك الكثير من النباتات في الهواء الطلق ، قد ترغب في النظر في نظام الري بالتنقيط مع جهاز توقيت تلقائي ، هذا لن يعتني بالنباتات فقط أثناء غيابك ، بل سيوفر لك الوقت حتى عندما تكون في المنزل ، هذه الأنظمة بسيطة جدًا ولا تحتاج إلى أدوات خاصة (باستثناء الخرامة التي ستأتي مع المجموعة) ، ويمكنك ترتيبها لتلائم احتياجات تخطيط الحديقة أو النباتات الخاصة بك ، سوف يكلفك نظام الري بالتنقيط الأساسي حوالي 100 دولار ، لكنه سيستمر لسنوات .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *