كيفية تنظيف المجوهرات بأنواعها

إن الغسول والصابون والأوساخ اليومية هي مجرد أشياء قليلة يمكن أن تسئ من حالة مجوهراتك أو تجعل الأحجار تبدو باهتة ، ولكن لجعل باقتك تتألق أكثر من أي وقت مضى ، شاركت “كارولين فورتي”، مديرة مختبر تنظيف الغرف الجيدة ، نصائحها السريعة حول كيفية تنظيف مجوهراتك .

إزالة التشوهات من الفضة

إذا كنت ترغب في تنظيف الفضة ، فإن “Weiman Silver Polish” هو الطريقة الوحيدة التي ستترك الفضة لامعة ، بالنسبة إلى طريقة مصنوعة في المنزل ، إليك أفضل خيارين لك

بالنسبة للقطع الباهتة أو اللامعة التي تبدأ في التغير ، قم بخلط بضع قطرات من صابون الأطباق المعتدل ، مع الماء الدافئ وقم بنقع الفضة في الخليط ثم قم بفركهم بقطعة قماش ناعمة ، ثم اشطفهم بالماء البارد ، وامسحهم بقطعة قماش حتى يجفوا تماما .

لتشوه أثقل ، قم بعمل مزيج من صودا الخبز والماء ثم رطب الفضة وضع المزيج بقطعة قماش ناعمة خالية من الوبر ويتم وضع المزيج الذي يأخذ شكل العجينة بين الشقوق ، وسنقوم بتغيير قطعة القماش لأنها ستصبح رمادية ، ثم اشطفها ومن بعد ذلك قم بتجفيفها جيدًا .

تقول فيرت : “في بعض الأحيان ، هذه التقنيات جيدة ، لكن ضع في اعتبارك أن هذه الحلول لا تحتوي على مكونات فيها تمنع التشوهات مثل الملمع الجاهز المذكور سابقا ” .

تلميع الذهب

امنح الذهب حمام فقاقيع عن طريق سكب بضع قطرات من صابون الطبق المعتدل في وعاء صغير به ماء سيلتزر خالٍ من الصوديوم أو مياه غازية ، ضع المجوهرات في مصفاة صغيرة ، وضعها في الوعاء لتنقع لمدة خمس دقائق ، وقم بهز الوعاء قليلا ثم التقط كل قطعة وقم بتنظيفها جيدًا باستخدام فرشاة أسنان ناعمة ، أعد كل قطعة إلى المصفاة واشطفها تحت ماء جاري وجففها بقطعة قماش ناعمة .

تنظيف اللؤلؤ الباهت

يفقد اللؤلؤ بسهولة بريقه سواء كانت حقيقية أو مزيفة ، ولأنهم مساميون جدًا فمن السهل اختراقهم ، لذلك يجب عليك تنظيفها بعناية ، أولًا ضع حبل اللؤلؤ على قطعة قماش ناعمة ، واغمس فرشاة ماكياج صغيرة ونظيفة في مزيج من الماء الدافئ والشامبو ، وامسح على كل لؤلؤة ، ثم قم بشطف اللآلئ بقطعة قماش مبللة نظيفة ، هذا العلاج جيد أيضًا للفيروز ، وهو حجر مسامي آخر .

تنظيف مجوهرات الأزياء

بالنسبة لمجوهرات الأزياء ، و خاصة إذا تم لصق الحجارة بدلاً من تثبيتها ، قم بوضع قطعة قماش في محلول من منظف الأطباق والماء ، وقم بمسح أي بقع أو أوساخ بلطف ، ثم اشطف بقطعة قماش مبللة بالماء العادي ، واترك القطع مقلوبة لتجف ، بما أن الحجارة يتم لصقها في الغالب ، بدلاً من تثبيتها ، فلا تنقع قطعًا في الماء لأنه يمكن أن يحلل الغراء و يسبب سقوط الأحجار من المجوهرات .

كيف تحافظ على مجوهراتك لتبدو جيدة لفترة أطول

قم دائمًا بخلع المجوهرات عند غسل اليدين أو وضع المستحضرات التجميلية فهذا يحافظ عليها خالية من الأوساخ ، فبعد ارتداء اللؤلؤ قم بمسحه من زيوت الجسم والعطور بقطعة قماش ناعمة ، أما بالنسبة للفضة ، فإنها تصبح أكثر لمعانًا (كلما كان الاحتكاك أقل) ، لذلك لا تدعها تجلس في صندوق المجوهرات الخاص بك حتى لا تتعرض للأوساخ ، فإذا لم تكن تستخدم هذه القطع كثيرًا قم بتخزينها في كيس أو صندوق مضاد للخدش .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *