هل تبحثين عن الحمل السريع

ربما تأملين في الحصول على طفل في وقت معين من السنة ولكن لم يحدث هذا ، لذا سنقدم لكي عزيزتي هنا خمس طرق لتعزيز فرصك في الحمل بسرعة ، وكذلك بعض المبادئ التوجيهية حول متى تكون قلقة بشأن مشاكل الخصوبة المحتملة .

1- المتابعة مع مقدمي الرعاية الصحية
يجب المتابعة الصحية الدورية لوضع الأساس لحمل صحي عن طريق جدول دوري لفحوصات ما قبل الحمل مع الطبيب لمعرفة ما إذا كنتِ في أفضل وضع لحصول الحمل  ومعرفة التغييرات التي يمكن أن تساعد لحدوث ما تتمنيه ، فقد تكوني غير قادرة على حل أي مشاكل صحية على الفور ، ولكن اتخاذ هذه الخطوات في أقرب وقت ممكن يؤهلك لحمل صحي بسرعة .

2- وضع خطة لحمل صحي
البدء في تناول حمض الفوليك قبل شهر واحد على الأقل من البدء في محاولة حدوث الحمل ، هذا المكملات الغذائية يمكن أن تقلل بشكل كبير من خطر بعض العيوب الخلقية .

مشورة جيدة أخرى يمكن أن تساعدك على الحمل بطفل سليم هي التخلص من أي عادات غير صحية مثل شرب الكحول والتدخين أو استخدام المخدرات .

الاهتمام بالتغذية السليمة للحصول على وزن صحي ، والحد من تناول الكافيين الخاص بك إلى أقل من 300 ملليحرام يومياً (حوالي 16 أوقية من القهوة) .

3- معرفة وقت التبويض
المفتاح للحصول على الحمل بسرعة هو معرفة مدة الدورة الشهرية ومتي تحدث الإباضة أو خروج البويضة من المبيض ، حيث تحدث الإباضة مرة واحدة فقط كل دورة ، فإذا كنت تستطيعين تحديد وقت التبويض ، فيمكنك الإكثار من وقت الوقت الجماع في هذه الفترة للحصول على أفضل فرصة للحمل ، لكن إذا كانت هناك دورة شهرية غير منتظمة ، قد يكون تحديد التبويض صعباً .

4- ممارسة الجنس في الوقت المناسب
بمجرد معرفة الإطار الزمني للتبويض ، فمن السهل التخطيط لممارسة الجنس ، وهو قبل يومين أو ثلاثة أيام من حدوث  التبويض ، إن لم يتم تحديد فترة الخصوبة يجب ممارسة الجنس كل يوم أو كل يومين بحد أقصي خلال الأسبوعين الثاني والثالث من الدورة الشهرية ، وبهذه الطريقة سوف يكون هناك حيوانات منوية صحية في قناة فالوب عندما يتم إطلاق البويضة ، مع ملاحظة إذا كنتي مع شريك حياتك تنتظرون لممارسة الجنس حتى الوقت الأكثر خصوبة الخاص بكِ ، فيجب ممارسة الجنس مرة واحدة على الأقل في الأيام السابقة لفترة الخصوبة ، وإلا سيكون هناك تراكم من الحيوانات المنوية الميتة في السائل المنوي له .

5- إعطاء الحيوانات المنوية دفعة
أن الحيوانات المنوية القوية والصحية لديها أفضل فرصة لتخصيب البويضة ، فيمكن لشريك حياتك القيام بأشياء عديدة لمحاولة تحسين الخصوبة مثل :

  • توقف التبغ والمخدرات .
  • الحد من المشروبات الكحولية .
  • الحصول على وزن صحي إذا كانت هناك زيادة في الوزن بشكل ملحوظ.
  • الحصول على ما يكفي من العناصر الغذائية الرئيسية مثل الزنك وحمض الفوليك ، وفيتامين C للمساعدة على إنتاج حيوانات منوية قوية وبإعداد كثيرة .
  • تجنب استخدم أحواض الاستحمام الساخنة والساونا لأن الحرارة تقتل الحيوانات المنوية  ، فوظيفة الخصيتين تكون أفضل في من 94 إلى 96 درجة فهرنهايت .

التوقيت هام بالنسبة لكلا الزوجين
– بالنسبة للزوج الحيوانات المنوية تأخذ بعض الوقت حتى تنضج ، لذلك أي تحسينات أو تغيرات يقوم بها الآن سوف تسفر عن حيوانات المنوية أفضل في حوالي ثلاثة أشهر .
– بالنسبة للزوجة إذا كانت أصغر من 35 عاماً ولم تحصل على حمل بعد محاولة لمدة عام،  فقد حان الوقت لرؤية أخصائي الخصوبة .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *