5 أشياء لم تكن تعرفها عن القهوة

الكثير من الناس يكونوا غير قادرين على العمل قبل شرب فنجان القهوة الصباحى ، حيث أن القهوة اتخذت من الكافيين مصدر لقوتها ، ولكن كم معلومة تعرفها عن القهوة حقًا ؟ هنا خمسة حكايات رائعة وتستحق المعرفة عن القهوة .

هل هي حقًا حبوب

يتم زراعة نبات البن في المناطق الاستوائية ، ويتم تحميصها ، وطحنها ، وتباع بعد أن تخمر كمشروب “القهوة” ولكن على الرغم من أنها تسمى على نطاق واسع “حبوب البن”، فإن الجزء من النبات الذي يتم تحميصه هو في الواقع بذور (ثمار) إنها عبارة عن فاكهة حمراء تسمى “كرز القهوة”.

القهوة و أسطورة الماعز

تقول الأسطورة أن الماعز اكتشفت لأول مرة القهوة عندما أكلت ماعزه بعض كرز القهوة وأصبحت شرسة قليلا بسبب ارتفاع نسبة  الكافيين فى الدم ، وسواء كانت تلك القصة حقيقية أم لا ، فإن القهوة استهلكت في الأصل من البشر كغذاء بدلاً من أن تكون مشروب ، حيث أن القبائل الأفريقية في وقت مبكر عملت على خلط مزيج من الفاكهة وبذور القهوة مع الدهون الحيوانية لصنع وجبة خفيفة مليئة بالطاقة .

أغلى قهوة في العالم

أغلى قهوة في العالم هي نوع يسمى “kopi luwak”و هي في الأصل من إندونيسيا ، يتم حصاد هذا النوع الفريد من أنواع القهوة بعد هضمها وإخراجها بواسطة حيوان “الزباد الأسيوي”، وهو حيوان ثديي صغير يشبه القطط ، و بمعنى أصح إنها قهوة تصنع من فضلات هذا الحيوان ، حيث أن من الواضح أن عملية الهضم تعطي القهوة طعمًا معقدًا و أكثر توازن ، والمستهلكون مستعدون لدفع 50 دولارًا أو أكثر لكل كوب .

أول كوب قهوة مزود بكاميرا

تم إنشاء كاميرا للحفاظ على علامات التبويب على كوب من القهوة في مختبر الكمبيوتر “غرفة طروادة” الخاص بجامعة كامبردج ، حيث يمكن للأشخاص الذين يعملون في المختبر رؤية صور حية على الكوب لمعرفة إذا كانوا يستطيعون الحصول على الكافيين أم لا ، بعد بضع سنوات من ظهوره للمرة الأولى ، حقق الكوب شهرة عالمية عندما تم الوصول إلى صوره عبر الإنترنت واستمرت شهرته من عام 1991 إلى 2001 حيث وصل إلى الملايين حول العالم .

القهوة في كل مكان حول العالم

حقًا من الممكن أن يجتمع العالم معًا على كوب من القهوة الجيدة ، حيث أن القهوة هي ثاني أكثر السلع المتداولة على الأرض ، و لحسن الحظ ، لا تسبب القهوة الكثير من الأضرار إلى مستهلكيها ، ولكن أيضا يجب تناولها بحرص فالعديد من الدراسات الطبية أثبتت أن تناول القهوة باستمرار و بمعدل زائد من الممكن أن يؤثر على “الكبد”.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *