7 طرق تمكنك من حفظ الثوم لفترة أطول

يوشك موسم الثوم على التلاشي ، سواء كنت قد قمت بزراعته بنفسك أو اشتريت الكثير من متجر البقالة ، فإليك طريقة تخزين هذه الإمدادات لتجعلها تدوم لفترة أطول .

في درجة حرارة الغرفة

عند التسوق للحصول على أي نوع من أنواع الخضار ، تجنب اختيار أي ثمرة تظهر بصورة طرية أو تالفة ، أو أن تكون حديثة نمو ، (فإذا كان الربيع والصيف رطبًا ، فقد يبدأ الثوم في النمو على الفور) قم بالبحث في كل رأس عن فصوص غير تالفة ، للتخزين على المدى الطويل .

أسهل طريقة لتخزين الثوم في المنزل عن طريق أكياس شبكية أو سلال مخصوصة للتخزين ، يمكن تضفير الثوم ذو القمم المرنة والقيام بتعليقه في الهواء الطلق ليصبح شكله جميل ، لكن الثوم مع ساق مركزي صلب وغالبا ما يطلق عليه “hard neck”سوف يتحطم إذا حاولت تجديله .

نحافظ على الثوم لفترة أطول عند تخزينه بدرجة حرارة 60 إلى 65 درجة وفي رطوبة معتدلة ، هذا ما يجعل تخزين الثوم الطازج طوال فصل الشتاء صعبًا ، حيث تميل المنازل الشتوية الدافئة إلى أن تكون جافة جدًا ، جافة إلى حد أن فصوص الثوم سوف تتقلص وتتحول إلى صخور داخل قشورها بعد شهر أو شهرين .

في الثلاجة

يعالج تخزين الثوم في درج الثلاجة الخاص بك مشكلة الرطوبة ، فقط كن على دراية أنه بمجرد شرائه من المتجر قم بتخزينه بهذه الطريقة ، لأنه إذا تم وضعه في الهواء الطلق سوف يبدأ في التبرعم وغالبًا هذا ما يحدث في غالبية المتاجر ، لذا احتفظ به في الثلاجة حتى تكون جاهزًا لاستخدامه .

سيبقى الثوم المفروم لمدة أسبوعين في الثلاجة في عبوة صغيرة مغطاة بإحكام ، ولكن هذه الطريقة ليست خيارًا جيدًا للتخزين على المدى الطويل ، الثوم المفروم الذي يمكن شراؤه معلب في السوبرماركت تم تجهيزه ليستطيع شاريه استخدامه لشهور ، لكني لم أجد أي وصفة تم اختبارها للقيام بهذا بأمان في المنزل .

في الفريزر

يمكنك تجميد الثوم ، على الرغم من أن بعض الناس يعتقدون أن الثوم المجمد ليس جيدًا تمامًا كالطازج ، فإن هذه الطريقة هي الأسرع لتخزينه ، حيث يتم وضع الفصوص المقشرة في معالج الطعام أو الخلاط بقليل من الماء ويتم طحنها حتى تصبح مثل المعجون ، ثم يجمد المعجون في صواني مكعبات الثلج السيليكون وبمجرد تجميدها ، قم بتخزين المكعبات أو القطع في عبوة محكمة الغلق .

عن طريق مجفف الطعام

جعل الثوم الخاص بك مجففًا عملية سهلة للغاية ، حيث قومي برص شرائح رقيقة من الثوم المقشر على صينية ، ثم قومي بوضعها في مجفف الطعام ، أو في فرن دافئ بالكاد مع باب مفتوح قليلا ، مع الحفاظ على درجة حرارة 115 درجة .

وبمجرد أن تصبح الشرائح هشة ، قومي بتخزينها في وعاء محكم الغلق كما هي أو افرميها في الخلاط مسبقًا ، ويخزن الثوم المجفف جيداً في درجة حرارة الغرفة لعدة أشهر ، طالما أن الوعاء محكم الغلق .

في زيت الزيتون

وبمجرد تجفيف شرائح الثوم بالطريقة السابقة يمكنك صنع زيت بنكهة الثوم اللذيذ عن طريق وضع عدد قليل من الشرائح في جرة صغيرة وتغطيتها بزيت الزيتون ، لتستخدم الشرائح المجففة المحفوظة بالزيت في صنع صلصة السلطة أو الطهي .

يرجى ملاحظة أن وضع الثوم الطازج (غير المجفف) في الزيت يخلق بيئة مثالية لتطور التسمم الغذائي وأنت حقا لا تريد ذلك لذا إذا قمت بعمل مزيج من الثوم والزيت الطازج ، فاحتفظ بها في الثلاجة وخطط لاستخدامها في غضون ثلاثة أسابيع.

محمص في الفرن

هذه هي الطريقة المفضلة للتمتع بالثوم ، ويمكن تخزين الثوم المحمص في الثلاجة إلى أجل غير مسمى ، كما أنها طريقة رائعة للتعامل بسرعة مع محصول وفير ، حيث أنك لست بحاجة إلى تقشير الثوم على الإطلاق ، الثوم المحمص أكثر نعومة من الطازج ويمكن استخدامه في أي وصفة كبديل للثوم الطازج .

لتحميص الثوم، ضعي القليل في طبق خزفي وادهنيها بزيت الزيتون ، واخبزيها على 350 درجة حتى تصبح الرؤوس لينة واسفنجية عادة تأخذ 45 دقيقة ، ثم قومي بتجميد الثوم في عبوة محكمة الإغلاق بالفريزر ؛ سوف تستمر حوالي أسبوع في الثلاجة .

مخلل فصوص الثوم

إحدى الطرق النهائية لتخزين كل ما لديك من الثوم “مخلل الثوم”، والتي لا تتطلب أكثر من وضع فصوص الثوم المقشر فى جرة مع بعض الملح والخل وتركها في الجزء الخلفي من الثلاجة حتى تنفد ، وستبقى لأجل غير مسمى .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *