كيفية عمل الحلوى الصخرية “المصاصات” المحببة للأطفال

من السهل صنع الحلوى الصخرية (المصاصات) في المنزل ، فمذاقها رائع ، وهي وصفة ممتعة للأطفال والأفضل من ذلك ، أنها بمثابة تجربة علمية لأنك ستشاهد عملية تبلور السكر أمام عينيك إن تركيبات الألوان والنكهات التي يمكنك صنعها لا حصر لها ، لذا فهي أيضًا فرصة رائعة للإبداع في المطبخ .

هذه هي واحدة من أبسط أنواع حلوى السكر التي يمكنك صنعها ، على الرغم من أنها تتطلب الصبر ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى أسبوع حتى تتشكل الحلوى الصلبة ، ولكن من الممتع مشاهدة تكون بلورات السكر ، حيث يجب أن تبدأ في رؤية التغييرات خلال الساعات القليلة الأولى .

ضع في اعتبارك أن الكمية المحددة لشراب السكر الذي ستحتاج إليه يعتمد على حجم الأواني الذي تستخدمها وعدد قطع الحلوى التي تريدها ، على سبيل المثال ، تعمل قياسات هذه الوصفة لنحو أربع أواني سعتها 12 أونصة ، يمكنك بسهولة مضاعفة أو عمل ثلاث أمثال الكمية المذكورة في الوصفة وعمل المزيد من أصابع الحلوى دفعة واحدة .

المكونات

2 كوب ماء

4 كوب حبيبات سكر

اختياري : 1/2 إلى 1 ملعقة صغيرة من مستخلص النكهة أو زيت الفاكهة

اختياري : 2 قطرات تلوين الطعام

خطوات تجهيز المواد

تنظيف الجرار الزجاجية تماما بالماء الساخن .

لكل جرة ، اقطع جزء من خيط قطن سميك أطول بضع بوصات من ارتفاع الجرة ، وأربطه بقلم رصاص ، ضع القلم الرصاص على شفة الجرة ، ولفه حتى يرتفع الخيط حوالي 1 بوصة من أسفل الجرة ضع في الجزء السفلى من الخيط مشبك ورق لجعل الخيط أكثر اتزانا

من الممكن استخدام سيخ خشبي بدلاً من الخيط ويجب استخدام مشابك الغسيل التي تعمل كمسند وأداة لتثبيت القلم عند فوهة الجرة وتجعله أكثر ثباتًا .

خطوات تحضير الحلوى

رطب كل خيط أو سيخ خشبي بالماء ، وقم بتغليفه بسكر حب عن طريق لفه عدة مرات في حبيبات السكر ، ضعها جانباً لتجف بينما تقوم بتحضير شراب السكر .

ضع الماء في إناء متوسط الحجم واغليه ، ابدأ بإضافة السكر ، كوب واحد في كل مرة ، مع التحريك بعد كل إضافة ، ستلاحظ أن ذوبان السكر يستغرق وقتا أطول بعد كل كوب تضيفه استمر في تحريك الشراب وغليه حتى يتم إضافة كل كمية السكر ويتم ذوبانه بالكامل ، ارفع الإناء من على الموقد .

إذا كنت تستخدم الألوان أو النكهات ، فضفها عند هذه النقطة ، أضف ملعقة صغيرة من المستخلص ؛ و  1/2 ملعقة صغيرة من الزيت ذو النكهة وتأكد من أنك لا تقف أمام الإناء مباشرة لأن الرائحة يمكن أن تكون قوية جدًا عندما ترتفع في البخار ، أضف من 2 إلى 3 قطرات من ألوان الطعام وحركها لضمان لون سلس .

اتركي شراب السكر ليبرد لمدة 10 دقائق ، ثم اسكبيه في الجرار المعدة مع خفض كل خيط أو سيخ سكر في كل جرة و التوقف عند القرب بمقدار 1 بوصة من القاع .

ضع الجرة الخاص بك بعناية في مكان بارد ، وقم بتغطية الجزء العلوي بغطاء بلاستيكي أو منشفة ورقية .

يجب أن تبدأ في رؤية بلورات السكر تتشكل في غضون من 2 إلى 4 ساعات ، إذا لم تشاهد أي تغيير بعد 24 ساعة ، حاول تكرار العملية منذ البداية مرة أخرى بعد غسل الجرة وتجفيفها .

اسمح لحلوى العصى أن تزيد حتى تصل إلى تمام الحجم الذي تريده ، لا تدعها تزيد بشكل كبير ، وإلا فقد تبدأ في الازدياد حتى تصل إلى جوانب الجرة ولذلك بمجرد أن تصل إلى الحجم المطلوب ، قم بإزالتها واتركها لتجف لبضع دقائق ، ثم استمتع به أو لفه في غلاف بلاستيكي لحفظه لاحقًا .

قم بتقديمها لأطفالك ليستمتعوا بها .

النكهات المفضلة من الحلوى الصخرية

النكهات والألوان المتاح لك استخدامها لا حصر لها ، حيث يمكنك استخدام تركيبة واضحة مثل الأرجواني لحبوب العنب ، أو القيام بشيء ما جديد وغير متوقع واجعل من النكهة مفاجأة لأطفالك .

خذ فكرة عن خيارات النكهة والتلوين في كافة المتاجر ، وضع في اعتبارك أنه يمكنك استخدام الزيوت أو مستخلصات النكهة .

بعض الأنواع المفضلة من حلوى الصخور التي يصعب مقاومتها

مستخلص التوت مع لون الطعام الأزرق يخلق جوًا من التوت الأزرق اللذيذ .

زيت القرفة مع لون الطعام الأحمر هو متعة لفصل الشتاء و علاج رائع أو هدية للعطلات .

مستخلص النعناع مع تركيبة لون الطعام الأزرق والأخضر هو دائما متعة .

زيت الموز مع لون الطعام الأصفر هو دائما المفضل لدى الأطفال .

مستخلص القيقب (maple syrup) يخلق حلوى قديمة الطراز لا تحتاج بالضرورة إلى أي ألوان.

خيارات أخرى تشمل العرقسوس (الأرجواني) ، توتي فروتي (البرتقالي أو الوردي) ، التفاح الأخضر (الأخضر) ، نكهة البرتقال بالزبدة (البرتقالي) ، الكرز (الأحمر) ، العنب (البنفسجي) ، أو أي أخرى نكهة تجد ، و قم بإقرانها بألوان مختلفة وسيكون لديك قوس قزح من حلوى الروك اللذيذة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *