ماذا تعني رموز التنظيف على ملصقات الملابس ؟

دائمًا ما نجد رموز وأشكال مطبوعة على الأجزاء الداخلية من جميع الملابس التي نشتريها ، وسوف نستعرض معًا معاني تلك الرموز .

أولا رموز الغسل

يوضح الرمز المصور كدلو مملوء بالماء إمكانية الغسل العادي ، مع درجة الحرارة أو إعدادات الماكينة التي ينبغي عليك استخدامها لغسل قطعة الملابس ، حيث يوجد داخل الرمز ، إما قيمة درجة حرارة أو نقطة واحدة إلى ست نقاط تدل على مدى درجة الحرارة .

نقطة واحدة = 30 درجة مئوية
نقطتان = 40 درجة مئوية
ثلاث نقاط = 50 درجة مئوية
أربع نقاط = 60 درجة مئوية
خمس نقاط = 70 درجة مئوية
ست نقاط = 95 درجة مئوية

الخط أسفل الدلو : أي أن الملابس مقاومة للتجاعيد ، فقد تم معالجة هذه الأنسجة بالمواد الكيميائية لضمان مقاومتها للتجاعيد والاحتفاظ بالشكل الأصلي ، وإذا كانت قطعة الملابس مقاومة للتجاعيد ، فهذا يعني عادة أنه لا يجب أن تقوم بكيها .

الخط المزدوج أسفل الدلو : يعني وجوب تشغيل برنامج بسيط ويستخدم للأقمشة الرقيقة مثل الصوف أو الحرير ، أو للملابس التي يمكن أن تتضرر من خلال الغسل القوي (مثل الأغطية المبطنة أو الجوارب أو الليكرا) .

اليد داخل الدلو : أي الغسل اليدوي ، لا تستخدم غسالة الملابس ، وبدلًا من ذلك اغسل الملابس في وعاء صغير ، مستخدمًا يديك لضمان تخلل سائل التنظيف تمامًا في الأنسجة ثم قم بالشطف .

ممنوع الغسل : إذا احتوى الملصق على رمز الغسل وبداخله علامة X ، فالملصق يوصيك بعدم غسل هذا المنتج ، يجب تنظيفه باستخدام التنظيف الجاف .

ثانياً إرشادات الكي

لجعل الحياة سهلة ، يشبه رمز الكي شكل المكواة القديمة ، وتستخدم رموز الكي أيضًا نظام النقاط لتوضيح مستويات الحرارة ، والتي يجب أن تكون قابلة للتعديل في المكواة ؛ فثلاث نقاط تعني أنه يمكن الكي بدرجة حرارة عالية ، ونقطتان تعني أنه يمكن الكي بحرارة متوسطة ، ونقطة واحدة تعني أنه ينبغي الكي بدرجة حرارة منخفضة .

ثالثا رموز التجفيف

رمز التجفيف الأساسي هو مربع مع دائرة في المنتصف ، وكما هو الحال مع رموز الغسل ، سوف يخبرك عدد النقاط داخل الدائرة بإعدادات الحرارة التي يجب أن تضبط بها المجفف ، بالإضافة إلى أي إعدادات محددة للبرنامج : فثلاث نقاط تعني أن الأقمشة تتحمل التجفيف الشديد ، ونقطة واحدة تعني التجفيف بسيط .

وعندما يتم وضع علامة X داخل رمز التجفيف على الملصق فهذا يعني وجوب عدم تجفيف الملابس ، اترك هذا الثوب على حبل الغسيل أو في الهواء بالخارج حتى يجف بدلاً من وضعه في المجفف .
ومرة أخرى ، فإن وجود خط واحد أسفل رمز التجفيف يعني أن الأنسجة مقاومة للتجاعيد ، والخط المزدوج يعني أنه ينبغي ضبط المجفف لإعدادات الأقمشة الرقيقة .

رابعاً إرشادات مواد التبييض

يوضح رمز المثلث الفارغ في المنتصف أنه يمكن استخدام أي نوع من مواد التبييض على الملابس عند الحاجة ، ويعني المثلث المملوء بخطوط مائلة أنه يجب استخدام المبيضات الخالية من الكلور فقط ، تحقق من المكونات على عبوة المبيض لمعرفة ما إذا كان يحتوي على الكلور .

أما المثلث الأسود مع خطين متقاطعين يعني عدم استخدام مواد التبييض ، يجب ألا تحاول استخدام أي نوع من مواد التبييض على هذه الملابس .

خامساً رموز التنظيف الجاف

الدائرة هي رمز التنظيف الجاف ، وبالنسبة للملابس التي يجب أن يستخدم معها التنظيف الجاف فستحتوي الدائرة على حرف “P” بداخلها ، وستشمل الملابس التي يجب تنظيفها جافةً في الظروف العادية على حرف “F” داخل الدائرة ، وتعني الدائرة التي بداخلها علامة X أنه لا يجب التنظيف الجاف للمنتج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *