أفضل أنواع المضادات الحيوية الطبيعية الآمنة والفعالة

بعض المواد الطبيعية لها خصائص مضادة للبكتيريا ، كما أنها آمنة للاستخدام ، وقد ساعدت المضادات الحيوية الموصوفة من قبل الأطباء الناس على التعافي من الأمراض والظروف القاتلة الأخرى منذ أربعينيات القرن العشرين ، ومع ذلك يقوم  الناس أيضاً باللجوء إلى المضادات الحيوية الطبيعية للعلاج .

وفقاً لبعض الدراسات يعاني 1 من كل 10 أشخاص من الآثار الجانبية التي تضر الجهاز الهضمي بعد تناول المضادات الحيوية ، كما أن حوالي 1 من كل 15 شخص لديهم حساسية من الأدوية ، في هذه المقالة ، ننظر إلى سبعة من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية .

الثوم

لقد اعترفت الدول في جميع أنحاء العالم بالثوم منذ فترة طويلة ، نظراً لما يتمتع به من فوائد وقائية وعلاجية ، لقد وجدت الأبحاث أن الثوم يمكن أن يكون علاجًا فعالًا ضد العديد من أشكال البكتيريا ، بما في ذلك السالمونيلا والأمراض القولونية ، كما تم اعتبار الثوم كعلاج ضد مرض السل المقاوم للأدوية المتعددة .

العسل

منذ وقت بعيد وتم استخدم العسل كمرهم يساعد الجروح على الشفاء ويمنع أو يزيل العدوى ، ولقد وجد أخصائيو الرعاية الصحية أن العسل مفيد جداً في علاج الجروح المزمنة والحروق والقروح وتقرحات الفراش الجلدي ، على سبيل المثال أثبتت نتائج دراسة أجريت في عام 2016 أن ضمادات العسل يمكن أن تساعد في شفاء الجروح ، كما ذكرت دراسة أجريت في عام 2011 أن العسل يُثبط حوالي 60 نوعًا من البكتيريا ، كما يشير إلى أن العسل يعالج بنجاح الجروح المصابة ، حيث يمكن لجزيئات العسل أن تساعد الجروح على الشفاء من خلال توفير طبقة واقية .

الزنجبيل

يعترف المجتمع العلمي بالزنجبيل كمضاد حيوي طبيعي ، حيث أثبتت عدة دراسات  منها دراسة نُشرت في عام 2017 قدرة الزنجبيل على محاربة العديد من سلالات البكتيريا ، كما يقول الباحثون أن للزنجبيل قوة في مكافحة دوار البحر والغثيان وخفض مستويات السكر في الدم .

عشب الإشنسا أو نبات القنفذية

لقد استخدم الأمريكيون الأصليون وغيرهم من المعالجين التقليديين عُشب الإشنسا منذ مئات السنين لعلاج الالتهابات والجروح ، وذكرت دراسة نشرت في مجلة الطب الحيوي والتكنولوجيا الحيوية أن مستخلص نبات القنفذية يمكن أن يقتل أنواعًا مختلفة من البكتيريا مثل بكتيريا الحلق ومتلازمة الصدمة السامة .

نبات خاتم الذهب

يُستهلك عادة نبات خاتم الذهب في الشاي أو على شكل كبسولات لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي ، كما يمكنه أيضاً مكافحة أعراض الإسهال البكتيرية والتهابات المسالك البولية ، بالإضافة إلى ذلك فإن نتائج دراسة حديثة تدعم استخدام نبات خاتم الذهب لعلاج الالتهابات الجلدية ، كما تم استخدامه لمنع الجراثيم من التأثير على الأنسجة .

القرنفل

لقد تم استخدم القرنفل تقليدياً في إجراءات طب الأسنان ، حيث وجدت الابحاث الآن أن مستخلص ماء القرنفل قد يكون فعال ضد العديد من أنواع البكتيريا المختلفة .

المردقوش

يعتقد البعض أن المردقوش يعزز جهاز المناعة ويعمل كمضاد للأكسدة ، وقد يكون لها خصائص مضادة للالتهابات ، لكن في حين أن الباحثين لم يتحققوا بعد من هذه الادعاءات ، فإن بعض الدراسات تظهر أن المردقوش من بين المضادات الحيوية الطبيعية الأكثر فاعلية ، خاصة عندما يتم تحويلها إلى زيت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *