ما هي أفضل الأنظمة الغذائية لعام 2018

لقد كشفت لجنة من خبراء الصحة نيابةً عن منظمة الصحة العالمية عن أفضل الأنظمة الغذائية والأعلى تصنيفًا لعام 2018 ، وتشير الدراسات إلى أن حوالي 45 مليون شخص في الولايات المتحدة يسيرون على نظام غذائي كل عام ، لكن فقدان الوزن هو الهدف الأساسي ، ومع ذلك  سواء كنت تنوي تخفيف الوزن أو ببساطة تقوم بتحسين الصحة العامة ، فإن الالتزام بخطة أكل محددة قد يكون تحديًا كبيرًا ،  ومع وجود العديد من الأنظمة الغذائية تكون هناك صعوبة في كيف يمكنك معرفة أي من هذه الأنظمة سيكون مناسباً لك .

لقد جمعت مجلة أخبار الولايات المتحدة فريقًا من خبراء الصحة لتقييم الأنظمة الغذائية الأكثر شيوعًا في الولايات المتحدة ، وفي هذا العام قام الخبراء بتقييم 40 نظام غذائي ، حيث صنفتهم من الأدنى إلى الأعلى في سبع فئات بما في ذلك أفضل الأنظمة الغذائية لفقد الوزن والسكري وصحة القلب .

أفضل الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن

بالنسبة لغالبية الإحصائيات يعتبر فقدان الوزن هو الهدف النهائي من معظم الأنظمة الغذائية ، ولكن فقدان الوزن والثبات على الوزن المطلوب هو أمر بعيدًا عن السهولة .

تشير الأبحاث إلى أن ما يقرب من 30-35٪ من الوزن المفقود من اتباع نظام غذائي قد تم استعادته خلال عام واحد بعد ترك النظام الغذائي ، ولكن من الممكن الحفاظ على فقدان الوزن ، ولكن عليك إيجاد خطة صحيحة لفقدان الوزن والسيطرة عليه ، لقد قيمت لجنة من الخبراء 40 نظامًا غذائيًا شائعًا لتأثيراته على فقدان الوزن على المدى القصير والطويل ، مشيرة إلى أن بعض الأشخاص يرغبون في إنقاص الوزن بسرعة ، بينما يريد آخرون الحفاظ على فقدان الوزن لسنوات قادمة ، ولقد صنّفت لجنة الخبراء النظام الذي يُدعى بمراقبة الوزن (Weight Watchers) كأفضل نظام غذائي ، حيث يعتبر نظام مراقبة الوزن واحدة من الأنظمة الغذائية التجارية الأكثر شهرة .

جاء نظام القيمة الغذائية (Volumetrics Diet) في المرتبة الثانية من حيث أفضل نظام غذائي لفقدان الوزن ، يقوم هذا النظام على وضع الأطعمة ذات الكثافة المنخفضة للطاقة ، مثل الحليب قليل الدسم والحبوب والفواكه والخضروات غير النشوية ، في طليعة النظام الغذائي للشخص ، وكذلك يعمل على الحد من الأطعمة ذات الكثافة العالية للطاقة .

أفضل الأنظمة الغذائية لصحة القلب

يعد مرض القلب السبب الرئيسي للوفاة بين الرجال والنساء ، حيث يقتل حوالي 610 آلاف شخص في البلاد كل عام ، ويمكن لنظام غذائي ضعيف أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ، لأن تناول الطعام المرتفع في الدهون يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات الكوليسترول والسمنة ، وهي عوامل خطر رئيسية لهذه الحالة .

لكن ما هي خطة الأكل الأفضل لصحة القلب ، بالنسبة لهذه الفئة قام خبراء الصحة بتحليل كل نظام غذائي مكون من أربعين نوعًا من الأطعمة ، وحصل النظام الغذائي المعروف باسم (Dietary Approaches to Stop Hypertension) على المركز الاول في هذه الفئة ، ويحتوي هذا النظام على نسبة عالية من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والأسماك والدواجن ومنتجات الألبان قليلة الدسم ، ولقد صُنف هذا النظام أفضل نظام غذائي شامل يعمل لصحة القلب .

يأتي النظام الغذائي المعروف باسم حمية البحر المتوسط أو (Mediterranean diet) في المركز الثاني للحصول على أفضل نظام غذائي صحي للقلب ، ويقوم هذا النظام على استهلاك الأسماك والمأكولات البحرية مرتين على الأقل أسبوعيًا ، إلى جانب الاستهلاك المنتظم للفواكه والخضراوات والبقوليات والحبوب الكاملة .

أفضل الأنظمة الغذائية لمرض السكري

لم يحتل النظام الغذائي المعروف بحمية البحر المتوسط ​​مرتبة عالية فقط في واحدة من أفضل الأنظمة الغذائية الصحية للقلب ، ولكنه أيضًا حصل على المركز الأول كأفضل نظام غذائي للسكري ، وتشير التقديرات إلى أن حوالي 30.3 مليون شخص في الولايات المتحدة يعانون من مرض السكري ، حيث تصبح مستويات الجلوكوز في الدم مرتفعة للغاية بسبب عدم قدرة الجسم على إنتاج الأنسولين أو استخدامه بشكل فعال .

على الرغم من أهمية اتباع نظام غذائي صحي لنا جميعًا ، يجب أن يكون الأشخاص المصابين بالسكري أكثر حذراً حيث قد يؤدي تناول الأطعمة الخاطئة إلى حدوث مستويات عالية من الانخفاضات في مستويات الجلوكوز في الدم ، كما أن النظام الغذائي المعروف باسم (Dietary Approaches to Stop Hypertension) حصل على المركز الثاني في قائمة أفضل الأنظمة الغذائية التي تناسب مرض السكري .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *