طريقة عمل بسكويت سابليه بشكل قلب

تعد تلك الوصفة مثالية للتقديم كهدية ، حيث يتشكل البسكويت اللذيذ المصنوع من عجينة السابليه على شكل قلوب محشية بمربى التوت ومغطاة بالسكر الناعم .

محتويات

المكونات

250 جرام طحين
200 جرام زبدة باردة
100 جرام سكر ناعم بودرة
رشة ملح
2 مح بيض
مربى التوت

الطريقة 

– في وعاء عميق قم بخلط الطحين والسكر والملح جيدًا ، ثم أحضر قالب الزبدة وقم بتقطيعه إلى مكعبات صغيرة حتى يسهل تجانسها ومزجها بباقي المكونات .

– ثم بواسطة أصابع اليد قم بفرك الزبدة والمكونات السابقة معًا حتى تتداخل مع جميع المكونات ، ولا يجب استخدام كافة اليدين أو راحة اليدين حتى لا تسبب حرارة اليدين في ذوبان الزبدة مما يجعل الوصفة دهنية ، واستمر في الفرك حتى تتحول العجينة لملمس يشبه فتات الخبز المطحون .

– قم بإضافة مح البيض للعجين وقم بإعادة العجن مرة أخرى حتى تتماسك العجينة ، وقم بفردها على لوح مسطح به طحين لمنع التصاق العجين بالسطح بسمك لا يزيد عن 6 مللي  .

– قم بتشكيل العجين على شكل قلوب باستخدام القطاعات التي على شكل قلب ، وأجعل نصف كمية القلوب بحالتها المصمطة ، وأجعل النصف الآخر منه مفتوح من المنتصف على شكل قلب بقطاعة أصغر حجمًا .

– رص البسكوت في صينية الخبز وضعها داخل الفرن على حرارة 170 درجة سيلزيوسية أو 325 فهرنهايت لمدة 10 دقائق ، حتى يصبح لونها بني ومن المهم متابعة البسكوت أثناء وجوده في الفرن حتى لا يصبح لونه بني .

– بعد التأكد من نضج بسكوت السابليه أتركه حتى يبرد لمدة 3-4 دقائق ، ثم قم بحشوه بمربى التوت ، وذلك عن طريق وضع كمية من مربى التوت على البسكوت الغير مفرغ ثم يغطى ببسكوت أعلاه وتساعد مربى التوت على لصق البسكوت معًا .

– قبل تقديمه يرش بطبقة من السكر البودرة ، وتقدم كهدية مناسبة للاحتفال  .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *