معلومات عن النسر الأصلع

النسر الأصلع (عقاب الرخماء) هو واحد من أكبر الطيور التي تعيش في أمريكا الشمالية ويمكن العثور عليها في كل مكان هناك من ولاية فلوريدا وكاليفورنيا وحتى نيوفاوندلاند وألاسكا ، وترتبط موائل النسور الصلعاء ارتباط وثيق بالأنهار والمستنقعات والبحيرات والسواحل ، وقد انخفض عدد النسور الصلعاء في سبعينيات القرن العشرين بدرجة ملحوظة بسبب تدمير الكثير من موائلها ، واستخدام المبيدات الحشرية الذي أثر على بيضها ، ولكن لحسن الحظ فإن جهود الحفظ التي تم تطبيقها لحفظها ساعدت في عودة زيادة هذه الطيور بشكل تدريجي ، وأصبحت هذه الطيور غير مهددة بالانقراض .

محتويات

 ليست صلعاء

على الرغم من اسمها فإن النسور الصلعاء ليست صلعاء على الإطلاق ، ولكنها تبدو صلعاء بسبب لون الريش الأبيض الذي يغطي رأسها والذي يتناقض مع لون الريش البني الغامق الذي يغطي باقي جسدها .

ويمتلك النسر الأصلع 7000 ريشة وهي طيور خفيفة ولكن قوية جدًا ، ويبلغ طول النسر الأصلع البالغ حوالي 9 أرطال ، وتكون الإناث أكبر حجمًا من الذكور ، ويتراوح طول جناحيها بين 5.5 إلى 7.5 قدم .

وتطير النسور الصلعاء بسرعة 35 ميل في الساعة ، وعندما تنطلق في الهواء لاصطياد فرائسها حينئذ يمكنها أن تطير بسرعة تصل إلى 100 ميل في الساعة .

التغذية

تتغذى اانسور الصلعاء على السلاحف والأسماك والطيور الأخرى ، وهي تملك منقار حاد معقوف ليساعدها على تمزيق فريستها ، كما تقوم بسرقة الفرائس من الطيور الأخرى أو حتى من البشر أثناء الصيد ، وذلك بفضل سرعتها العالية ومخالبها الحادة .

الحواس

تتنفس النسور الصلعاء باستخدام فتحتين على منقارها يطلق عليهما اسم “ناريس” ، وتتمتع النسور بنظر ممتاز ولها القدرة على رؤية الأشياء بمعدل 4 إلى 7 مرات أفضل من البشر .

وعلى الرغم من أن النسور الصلعاء لا تمتلك أحبال صوتية إلا أنها يمكنها التواصل عن طريق الأصوات ، وهي تنتج أصوات صرير وصراخ عن طريق دفع الهواء عبر العظام الموجودة في عنقها .

المأوى

تبني النسور الصلعاء أعشاش كبيرة ، ويبلغ عمق أكبر عش تم اكتشافه حتى الآن 20 قدمًا، وعرضه 13 قدم ووزنه حوالي 3 أطنان .

التزاوج

والنسور الصلعاء أحادية الزوج أي أنها تتبنى زوجًا واحدًا تبقى معه لبقية حياتها ، وتكون النسور الصغيرة داكنة اللون ، وحين كبر تحصل على نفس لون أبائها ، وتعيش هذه النسور حوالي 28 عامًا في البرية ، وحوالي 36 عام في الآسر .

معلومة إضافية

كان النسر الأصلع هو الشعار الوطني للولايات المتحدة منذ عام 1782 .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *