استخدام الملح في العديد من الأغراض المنزلية

ظهرت أولى علامات إنتاج الملح منذ 4000 إلى 5000 سنة ، منذ ذلك الحين ، أصبح الملح جزءًا مهمًا جدًا من حياتنا اليومية ، لقد توصل الناس إلى الكثير من الطرق لاستخدام هذه المادة الثمينة بغض النظر عن تناوله ، على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي استخدام الملح العادي إلى تسهيل و تبسيط عملية التنظيف الدوري للمنزل ، حيث جمعت” Bright Side ” ، أكثر الطرق فاعلية لاستخدام الملح لتنظيف منزلك .

إزالة الشحوم من الأواني و المقالي

خذ كوبًا واحدًا من الملح وضعه على السطح الدهني للمقلاة ، ثم عن طريق منشفة المطبخ نقوم بفرك البقع الدهنية الداكنة حتى تكون نظيفة ، و أخيرًا ، قم بغسل المقلاة بالطريقة المعتادة .

إزالة البقع من الخشب

رش بعض الملح على سطح خشبي قذر وافركه بنصف ليمونة ، دع الخشب يمتص الخليط ثم يغسل اللوح بماء الصنبور .

إزالة البقع الداكنة في قاعدة المزهريات

يمكنك بسهولة إزالة الأوساخ من قاعدة المزهرية عن طريق الملح العادي عن طريق صنع  محلول الملح المركب و القيام بصبه في المزهرية ، رجها جيدا واغسلها بماء الصنبور والصابون .

عمل مقشر محلي الصنع للبشرة

من أجل صنع مقشر للوجه في المنزل ، خذ بعض الملح والزبدة (نسبة 1: 2) ، اخلطيها وضعيها على الوجه بحركات دائرية ، من الأفضل تسخين الزبدة في البداية لجعلها دافئة ، في نهاية العملية ، اغسل وجهك وضع كريم مرطب .

حماية الجبن من التعفن

لحماية الجبن من العفن ، لفها بقطعة قماش مبللة بالماء المالح ، بهذه الطريقة ، سوف تزيد مدة صلاحية الجبنة ببضعة أيام .

تنظيف البلاط

قم بمزج 1/2 كوب من الملح مع 1 جالون من الماء الدافئ مع إضافة منظف أرضيات ، اغسل السطح بالكامل باستخدام هذا الخليط ، مع زيادة الاهتمام بالحواف لأن هذا المكان الذي تتكون فيه معظم الأوساخ .

عمل حمام ساخن للعناية بالقدم

من أجل صنع هذا الحمام ، تحتاج إلى 1-2 أكواب من الملح في إناء صغير حيث ستقوم بإجراء الخليط ، ثم ضع بعض الماء الدافئ و اترك قدمك في المحلول حتى يبرد الماء .

إزالة أثار بقع الشاي و البن من الأكواب الخاصة بك

نأخذ ملعقة كبيرة من الملح و ملعقة صغيرة من الخل ونخلطها ونضع الخليط في الأكواب المتسخة ، انتظر بضع ساعات ثم أغسل الأكواب كالمعتاد .

تخلص من طعم القهوة المر

لجعل طعم القهوة أفضل والتخلص من مذاقها المر ، يوصي الخبراء بإضافة القليل من الملح إليها .

تبييض الوسائد الخاصة بك

الوسائد التي تصبح صفراء مع مرور الوقت يمكن تبييضها بطريقة سهلة ، مزج 1 ملعقة كبيرة من الملح و 1/4 من كوب من الصودا ، ضع الخليط في وعاء من الماء المغلي و وضع النسيج الأصفر في هذا المحلول لمدة ساعة مع الحفاظ على درجة حرارة الماء ثابتة .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *