تناول تلك الأطعمة سيسهل لك رحلة خسارة الوزن

عندما تقرر أن تبدأ رحلة خسارة الوزن قد لا تظن أن اختيار أصناف معينة دون غيرها هو أول خطوة يجب أن تتخذها في تلك الرحلة ، لذا سنقدم مجموعة من الأطعمة التي ستساعدك على الشعور بالشبع ، وستساعدك على خسارة الوزن .

اولا : الفلفل الحار
أثبتت الدراسات أن الشخص الذي يتناول طبق حار عادة ما يتناول منه كميات قليلة ، بل وأثبتت دراسة أجريت في عام 2015 م أن مادة الكبسيسين الموجودة في الفلفل الحار ، تقوم بتحويل الخلايا الدهنية البيضاء إلى خلايا دهنية بنية ، وتلك العملية تحتاج من الجسم لحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية مما يساعد في خسارة الوزن .

ثانيا: المشروم
أثبتت الدراسات أن تناول المقبلات المطبوخة بالمشروم تعطي شعور بالشبع كغيرها التي تحتوي على لحوم ، مما يقلل السعرات الحرارية التي يحصل عليها الشخص من تناول اللحوم ، بل وأثبتت دراسة أجريت في عام 2013 م استبدال اللحوم الحمراء بالمشروم ساعد المشتركين في تلك الدراسة بتقليل تناول الدهون ، مما قلل السعرات التي يحصلون عليها بل وأدى ذلك إلى خسارة نحو 7 رطل في العام .

ثالثا : البيض
تعد وجبة الفطور هي خطوتك الأولى لخسارة الوزن ، وكونك أن تبدأ يومك بتناول البيض يعطيك ذلك شعور بالشبع طوال اليوم ، مما يجعلك تأكل كميات أقل خلال اليوم وقد نشرت دراسة في الصحيفة العالمية للسمنة ، تفيد بأن تناول 2 بيضة في وجبة الفطور يسرع من خسارة الوزن بنسبة 65% حيث وجد أن البيض له خصائص تثبيط الشهية .

رابعا: التفاح
كل ثمرة تفاح تحتوي على أقل من 100 سعر حراري بالإضافة إنها غنية بالألياف ، وقد أثبتت دراسة أجريت في عام 2014 م ، أن التفاح يحفز نمو البكتريا المفيدة في القولون والتي تساعدك على تقليل كمية الطعام الذي تتناوله .

خامسا : الحساء
احرص على أن تبدأ وجبتك بطبق الحساء فهو يجهز معدتك لهضم الطعام ، بل ويساعد على تقليل الشهية والشعور بالشبع ، فمثلا كوب من حساء السبانخ يحتوي على 200 سعر حراري و نحو 7 جرام بروتين .

سادسا: البقول
البقول غنية بالألياف أي تحتاج وقت طويل للهضم .

سابعا: الشاي الأخضر
في عام 2012 م نشرت دراسة في صحيفة السمنة تفيد بأن شرب الشاي الاخضر باستمرار يقلل محيط الوسط ، ويقلل محتوى الجسم من الدهون بل ووجدت العديد من الدراسات أن شرب الشاي الأخضر يحفز عملية أيض الطعام ، كما يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة ويعد مشروب مثالي وخالي من السعرات الحرارية .

ثامنا : الكمثرى
الكمثرى تحتوي على ألياف أكثر من تلك الموجودة في التفاح فكل ثمرة من الكمثرى تحتوي على نحو 5-7 جرام من الألياف ، فيمكنك أن تضيف قطع الكمثرى إلى وجبتك لتساعك على خسارة الوزن .

تاسعا : القرفة
تساعد القرفة على منع ارتفاع نسبة الأنسولين بعد تناول الطعام ، وفي عام 2012 م نشرت صحيفة أكاديمية التخسيس والتغذية ، أن الأشخاص التي تضيف القرفة إلى الطعام يساعد ذلك على تقليل مستوى الجلوكوز في الدم لمدة ساعتين بعد تناول الطعام .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *