طريقة تأمين ملفات PDF باستخدام برنامج PDF Page Lock

تعتبر ملفات بي دي إف PDF واحدة من أفضل التنسيقات المفضلة للمستندات ، حيث أنها تظهر بنفس التنسيق عبر جميع الأجهزة بغض النظر عن نوع الجهاز أو نظام التشغيل أو أي عوامل أخرى ، ويتيح لك تنسيق بيدي إف التحكم في طريقة وصول الملفات إلى المستلمين .

وكما ذكرنا من قبل فإن تنسيق بي دي إف يمكنك من التحكم في الطريقة التي تصل بها ملفاتك إلى المستلمين ، ومع ذلك فإنك قد لا تستطيع تأمين الملفات بحيث لا تسمح للمستلم بطباعة أو نسخ النص أو الصور الموجودة في الملف ، وقد يسمح لك الإصدار القياسي من بي دي إف بوضع كلمة مرور لحماية ملفك ، بحيث لا يتمكن أحد من فتحه سوى باستخدام كلمة المرور ، ولكن خيار حماية كلمة المرور أو حتى تأمين صفحات بعينها داخل الملف غير متوفر في الإصدار القياسي ، ولكن هناك خيار أفضل لفعل ذلك ، وهو PDF Page Lock .

نظرة عامة على برنامج PDF Page Lock

لقد فهمت الوظيفة الرئيسية لهذا البرنامج بالفعل ، فهو أداة تساعدك على قفل ملفات PDF الخاصة بك أو وضع كلمات مرور لحماية صفحات بعينها داخل الملف .

كما يمكنك الاستفادة من ميزات البرنامج لإخفاء الصفحات المهمة في مستند PDF بحيث لا يستطيع أحد الوصول إليها سوى المطلعين على وجودها بينما يظل باقي المستند متاح لجميع المستخدمين الآخرين دون أي متاعب .

كيف يعمل البرنامج

يمكنك استخدام هذا البرنامج لقفل صفحات محددة داخل ملف بي دي إف بدون أن يؤثر ذلكعلى أي جزء أخر من ملف بي دي إف ، ويمكن لجميع المستخدمين أن يصلوا  لباقي الملف بشكل طبيعي ، وستظهر الصفحة التي تم قفلها فارغة مع رمز القفل .

ولكن ما يجعل هذا البرنامج مميز حقًا هو إمكانية إخفاء الصفحات التي قمت بإخفائها حتى لا يعلم المستخدمين الآخرين أن هناك صفحات مخفية من الملف ،واستخدام هذه الأداة بسيط وسهل وإليك طريقة فعل ذلك :

قم بتنزيل البرنامج من موقعه الرسمي .

افتح التطبيق ، ثم قم بفتح الملف الذي تريد العمل عليه .

انتقل إلى الصفحات التي تريد قفلها أو إخفائها ، واختر ما تريد القيام به من بين الخيارات Lock أو Hide أو Unlock أو Unlock all .

ويجب أن ترى رمز القفل الأحمر موجود على الصفحات التي اخترت أن تغلقها ، وسوف يظهر رمز الإخفاء على الصفحات التي قمت بإخفائها .

بمجرد اختيار الملفات التي تريد إخفاءها أو قفلها ، يمكنك حفظ الملف بالنقر فوق زر الحفظ ، وسيطلب منك الآن إنشاء كلمة مرور لحفظ التغييرات التي قمت بها .

ولكن يجب أن تتذكر كلمة المرور التي وضعتها جيدًا ، لأنه لن يكون لديك الحق في فتح الملف مرةأخرى بدونها .

أهم مميزات البرنامج 

سهولة الاستخدام : حيث أنه برنامج سهل ولا يحتاج أي خبرة فنية خاصة لاستخدامه ، وحتى المبتدئين يمكنهم استخدامه .

يدعم لغات متعددة : يوفر هذا البرنامج إمكانية الاختيار بين اللغات الإنجليزية والفرنسية والصينية والألمانية كما يمكن إضافة لغات جديدة له قريبًا .

حماية صفحاتك باستخدام كلمات المرور : تضمن ميزة وضع كلمات مرور حماية ملف أو الصفحات التي اخترتها من الإطلاع عليها إلا إذا كان الشخص يملك كلمة المرور .

أداة مجانية : هذه الميزة في حد ذاتها كافية لجعل PDF Page Lock أداة ممتازة في حد ذاتها ، فالأداة التي توفر لك حماية بسيطة وسهلة لصفحاتك السرية مجانية  للتنزيل والاستخدام .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *