ماذا تفعل إذا لم يدور مفتاح تشغيل سيارتك !

هل سبق لك مواجهة صعوبة في تحريك مفتاح تشغيل السيارة عند محاولة بدء تشغيل المحرك ؟  بالطبع لا يمكن أن يحدث ذلك مع السيارات التي لها زر تشغيل أو مفتاح إلكتروني ، ولكن بالنسبة لبقيتنا الذين ما زالوا يستخدمون مفاتيح السيارات القديمة ، فإن مفتاح التشغيل العالق قد يكون أمرًا مقلقاً ، فلا أحد يرغب بإلحاق الضرر بالسيارة أو كسر المفتاح أثناء محاولة تحريكه بشدة ، فما الذي يمكنك القيام به لجعل المفتاح يدور ومن ثم بدأ تشغيل السيارة ؟

كيفية تحريك مفتاح التشغيل العالق

تحتوي السيارة على قفل بعجلة القيادة يغلق عندما تخرج مفتاح السيارة من المحرك ، بغرض منع اللصوص من القدرة على قيادة سيارتك إذا حاولوا تشغيلها عن طريق توصيل الأسلاك ، وفي الواقع لا شيء قد يوقف لصًا عازماً على السرقة ، ولكن شركات تصنيع السيارات عادةً ما تضيف هذه الميزة لردع اللصوص وثنيهم عن الفكرة ، وربما يكون قفل عجلة القيادة قد وضع في المكان الصحيح عندما أوقفت تشغيل السيارة مما يمنع المفتاح من القدرة على فتح القفل ، وبالتالي عدم القدرة على تشغيل السيارة .

وفي هذه الحالة ، يكون الحل سهلاً ؛ كل ما عليك فعله هو تدوير عجلة القيادة قليلاً في أي اتجاه أثناء تحريك رأس المفتاح في المحرك لبدء التشغيل ، بعبارة أخرى ، قم بلف العجلة قليلاً أثناء تدوير المفتاح برفق ، وإذا تحرّك المفتاح بالداخل فقد تم حل المشكلة .

مرة أخرى ، لا ينطبق هذا الحل إلا على السيارات التي تحتوي على مفتاح تشغيل تقليدي ، أي المفتاح المعدني الذي يتم إدخاله ولفه حتى يبدأ تشغيل السيارة ، وإذا كان لديك مفتاح إلكتروني فلن تواجه هذه المشكلة ، وإذا كان سيارتك تحتوي على زر تشغيل ، وبدت عجلة القيادة الخاصة بها عالقة ، فستحتاج إلى الذهاب إلى ورشة التصليح لأنها على الأرجح مشكلة إلكترونية وليست لها حل بسيط .

طرق أخرى لتدوير مفتاح التشغيل

تحقق من التروس ، هناك سبب آخر لعدم بدء المحرك عندما يكون المفتاح داخل السيارة لأن السيارة قد تكون في وضعية أخرى ، بعض المركبات المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي لا تمكّن المفتاح من الدوران ما لم تكن في وضعية الركن أو وضعية فك التعشيق ، تأكد من أنك في وضع الركن قبل محاولة تحريك المفتاح .

المزيد حول مشاكل مفتاح التشغيل

ضع في اعتبارك أنه إذا كان مفتاحك متهالكًا جدًا أو منحني أو به شئ عالق ، وكذلك إذا كنت لا تستخدم المفتاح الصحيح ، فلن يدور المفتاح لبدء تشغيل السيارة إذا لم تكن في حالة تشغيل ، لذا بطبيعة الحال ، تأكد من استخدام المفتاح الصحيح !

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *