أفضل خمسة أفلام مأخوذة عن روايات لأجاثا كريستي

اكتسب مؤلفي الروايات البوليسية مثل روث رينديل و بي دي جيمس قدر من الشهرة ، ولكن كان ينظر دائما لأجاثا كريستي بشكل مختلف ، فقد احتفظت بمكانه فريدة لدى قرائها ، ورغم ولادتها منذ أكثر من 125 عامًا (سبتمبر 1890) ، فلا يزال العديد يحتفظ برواياتها ويستمتع بقرائتها ، بل وظلت الأعمال الفنية السينمائية المأخوذة عن تلك الروايات حتي الوقت الراهن تجتذب المشاهدين من كل الأعمار ، إليك خمسة من أفضل الأفلام المستندة إلى روايات لأجاثا كريستي .

الجرائم الأبجدية – (THE ALPHABET MURDERS (1965 

قام الممثل الرائع توني راندل بأداء شخصية هرقل بوارو ، وأخرج الفيلم فرانك تاشلين وقد أبزر الغموض والغرابة التي تميزت بها القصة الأصلية لأجاثا كريستي ، ونادرًا ما يعرض فيلم الجرائم الأبجدية على شاشات التلفزيون ، لكنه يستحق البحث والمشاهدة .

لقد قالت ، جريمة – (MURDER, SHE SAID  (1961

يرى بعض عشاق كريستي أن الممثلة مارجريت راذرفورد ليست مناسبة لدور الخداع بما يكفي لأداء دور الأنسة ماربل ، ولكنها أدت الدور ببراعة وفقا  لرأي بعض النقاد ، ويعد مشاهدة كل أفلام مارجريت راذرفورد التي قامت فيها بشخصية ماربل متعة حقيقية ، وكان بدايتها فيلم 4.50 من بادينجتون المأخوذ ، بطبيعة الحال ، عن رواية بنفس الأسم لأجاثا كريستي .

جريمة في قطار الشرق السريع – (MURDER ON THE ORIENT EXPRESS (1974

يعد فيلم سيدني لوميت “جريمة في قطار الشرق السريع” أحد أشهر الأفلام الممتعة في ذلك الوقت ، بدء من الاختيار الأنيق للممثلين والتصوير الرائع لجيفري انورث ، وموسيقى ريتشارد رودني بينيت ، وبالطبع يرجع الفضل لمؤلفة الرواية أجاثا كريستي التي قدمت أحد الحلول الرائعة للغز الفيلم بل وأكثر الحلول ذكاء بين روايات الأدب البوليسي ، وقد أُعيد إنتاج الفيلم عام 2017 من إخراج كينيث براناه ، وبطولة جوني ديب ومجموعة أخرى من الفنانيين .

ثم لم يبق أحد -(AND THEN THERE WERE NONE  (1945

استنادًا إلى رواية عنوانها الأصلي (Ten Little Niggers)  قدم المخرج رينيه كلير بشكل رائع فيلم يكشف عن حبكة مثيرة ، حيث يختفي مجموعة من الغرباء واحد تلو الأخر ، بينما تقطعت بهم السبل على جزيرة بعيدة ، الفيلم يذكر برائعة جون كاربنتر “The Thing” ، ويقوم الممثل باري فيتزجيرالد بأداء شخصية القاضي فرانسيس ج. كوينكان .

شاهد على المحاكمة -(WITNESS FOR THE PROSECUTION  (1957

لا تزال رؤية الأداء الرائع للشخصيات في فيلم شاهد على المحاكمة ممتعة ، مثل مارلين ديتريش ، التي ظهرت في عدد قليل من الأفلام بعد هذا العمل الفني الناجح ، حيث قامت بدور قوي لزوجة رجل متهم بقضية قتل ، ودور تشارلز لوجتون المذهل كالمحامي الغامض واللامع ، الذي أخذ نصيحة من ممرضته (إلسا لانشيستر) ، وقبل القضية ونجح بشكل أكثر من المتوقع .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *