7 أخطاء نرتكبها عند الطهي

نحن جميعًا نخطيء وخاصة عند الدخول إلى المطبخ في المرات الأولى ، ولكن بعض العادات الخاطئة قد تصبح متأصلة في عاداتنا ، فإذا كنت قد التقطت أيًا من هذه العادات ، فقد حان الوقت لتتخلصي منها .

لا تسخني المقالي الخاصة بك

قد لا يكون هذا خطأك فبعض المواقد تعمل على إنتاج حرارة غير مرتفعة ، وهذا يجعل من الصعب عليك الوصول إلى درجة الحرارة المناسبة لإعطاء الصدمة الأولية للحوم ، وهذا يجعلك تفقدين الطعم الرائع للحوم الناتج من حرق أو تحويل البروتين الموجود في اللحوم إلى اللون البني .

وبنفس الطريقة لن تستطيع تحويل الخضروات إلى سوتيه ، وبدلًا من ذلك سيتم طهيها ببطء ، مما يؤدي إلى فقدها لنسيجها ولونها ونكهتها .

والطريقة الصحيحة لاستخدام المقلاة هي وضعها على النار واتركيها ثم ضعي فيها قطرة ماء فإذا تبخرت تكون المقلاة جاهزة ، ولا تضعي الزيت قبل الاختبار حتى لا يتطاير .

لا تتبلي الطعام

ونقصد بالتوابل هنا الملح ، ومن الطبيعي أن نكون حذرين عند إضافة الملح إلى الطعام ، حيث يمكننا دائمًا إضافة المزيد ، ولكن لا يجب أن تدعي هذا الأمر يخيفك ، فبالنسبة لمعظم الوصفات لديك دائمًا إمكانية تذوق الطعام وإضافة الملح في نهاية الطبخ ، ولكن بالطبع لا يمكنك فعل ذلك مع بعض الأطعمة مثل اللحم على سبيل المثال .

بالطبع فإن مقدار الملح اللازم لكل وصفة يتحدد بالخبرة ، والطريقة الصحيحة هي أن تضعي كمية معقولة لكل وصفة من البداية ، ويمكنك تذوق الطعام وتعديل ذوقه قبل تقديمه ولا تنسي وضع الملح بماء سلق المكرونة والأرز .

لا تقرأي الوصفة

قد تكون هذه واحدة من أسوأ عادات الطبخ ، وهي السبب عادة في جميع النتائج المؤسفة ، فكثير من الأحيان تبدأ الوصفة ثم تكتشف في المنتصف أنك لا تملك أحد المكونات .

لذلك يجب أن تقرأي أي وصفة مرتين قبل أن تبدأي فيها ، وتتأكدي أنك تملكين كل المطلوب لإعداد الوصفة .

سكاكين المطبخ غير حادة

إن أسوأ جزء في استخدام سكاكين مملة هو أنها لا تستطيع قطع الطعام أو شرائح اللحم ، ولكنها تستطيع قطع يديك ، وذلك لأنه عندما تعملين بسكين غير حادة ، فإنه يكون عليك أن تضغطي على السكين بقوة لتقطيع الطعام ، ومن المرجح في تلك الحالة أن تنزلق الشفرة وينتهي الأمر بقطع نفسك .

وهذا لا يعني أنه عليك شحذ السكاكين بنفسك في المنزل ، ولكن يمكنك أن تعتمدي على مختصين بأسعار بسيطة نسبيًا ، وتأكدي أنك لا تقذفي السكين التي قمت بشحذها حديثًا في الدرج ، ولكن قومي بتخزينها في قالب سكاكين رأسًا على عقب .

تستخدمي المقاييس لوزن الدقيق

هذا أيضًا ليس خطأك ، فمعظم الوصفات تدرج الدقيق في الوصفات بالكؤؤس وليس بالوزن ، وبالطبع تختلف أحجام الكؤؤس وحتى أكواب القياس لا يمكن الاعتماد عليها لقياس وزن الدقيق على وجه الخصوص ، فمعظم هذه الكؤؤس تتسبب في استخدام كمية من الدقيق أكبر بمقدار 30% .

وأفضل طريقة لقياس الدقيق هي الاحتفاظ بميزان رقمي في مطبخك .

وضع الزبدة في الثلاجة

بوجه عام يعتبر حفظ الطعام في الثلاجة أمر هام ، لأن درجة الحرارة المنخفضة تحمي الطعام من تكاثر البكتريا ، ولكن إن الحرارة ليست هي العامل الوحيد الذي يؤدي لتراكم البكتريا ، ولكن الرطوبة والبروتين هما عاملان هامان أيضًا في تراكم البكتريا .

وتعتبر الزبدة عالية المحتوى من الرطوبة ، ولكنها لا تحتوي على الكثير من البروتين ، ولذلك فإن ترك قالب من الزبدة خارج الثلاجة لمدة أسبوع ثم تناولها لن يؤدي إلى إصابتك بالمرض .

ولكن عليك أن تحميها من التلف بسبب الضوء والأكسجين ، وهذا الأمر يمكن علاجه من خلال حفظ الزبدة في علبة غير شفافة بغطاء ، حتى لا يكون عليك أن تعاني عند فرد الزبدة على الخبز مرة أخرى

نقع اللحوم في التتبيل

يستخدم معظمنا طريقة النقع لتليين اللحوم ، وبالتأكيد تعطي التوابل نكهة رائعة للحوم ، ولكن إن الأحماض الموجودة في التتبيل مثل الخل والليمون تساعد على تحطيم الأنسجة الضامة الموجودة في اللحوم ، وهذا يجعلها أكثر صعوبة وصرامة ، كما أن الأحماض الموجودة في التتبيلة تدمر البروتينات الموجودة في المأكولات البحرية .

وبدلًا من النقع لتليين اللحوم ، يمكنك استخدام طريقة الصدمة للاحتفاظ بالسوائل داخل اللحم وجعلها لينة عند الطبخ .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *