10 طرق للتخلص من اللسان الأبيض و جعله أكثر صحة

إن الإنتاجات الحيوية لجسمنا لا تضم فقط البول والبراز والعرق ولكن أيضًا من اللسان ، حيث إذا قمت بإزالة هذه السموم بانتظام من على اللسان ، بذلك تعمل على رفع العديد من سموم  الجسم ، تنظيف اللسان يحسّن حساسية براعم التذوق ، وينشط أنفاسك ، كما يمنع ظهور التجاويف ، البلاك ، وأمراض اللثة .

من العصور القديمة ، تم استخدام حالة اللسان لتشخيص الأمراض في الجسم بحيث يوضح لنا اللسان أن هناك شيئًا خاطئًا في الجسم قبل ظهور أي من أعراض المرض ، و يعتقد المعالجون القديمون أن المريض لا يشفى تمامًا ، حتى لو كانت جميع أعراض المرض الأساسي قد انتهت بالفعل .

ماذا توضح لنا تغيرات كل جزء من أجزاء اللسان

مقدمة وطرف اللسان : أمراض الجهاز التنفسي حيث تسبب الرئتين تكوين البياض على طول الحواف .

الجزء الأوسط من اللسان : يتم عرض الكبد على الحافة اليسرى ، والبنكرياس على اليمين ، وتكون المعدة في المنتصف و يدل تراكم الأبيض أيضا في المنتصف أحيانا على بعض أمراض القلب .

الجزء السفلي من اللسان: الحواف تتوافق مع الكلى ، المنطقة في الوسط هي الأمعاء ،  وتراكم البياض في القاعدة يمكن أن يشير إلى وجود كمية كبيرة من السموم في الأمعاء ، هذا هو علامة على بداية التهاب المعدة ، قرحة المعدة ، أو قرحة الاثني عشر ، وخاصة إذا كانت هناك شقوق أو إذا كان اللسان يميل لونه إلى الرمادي أيضا ، تشكيل الأبيض على اللسان هو علامة على ضعف جهاز المناعة ، لذا ، إذا كان لسانك أبيض ، فقم بفحصه وتحديد مكان وجود البياض ، ولا تنسى أن اللسان الأبيض يمكن أن يكون مؤشراً على عدم كفاية نظافة الفم .

العلاج الطبيعي لتنظيف وتعقيم اللسان

هناك بعض الحيل الطبيعية التي يمكن أن تساعدك على تنظيف وتطهير اللسان ، وسوف تساعدك على تحسين صحة اللثة وحتى أسنانك.

الثوم

اعتدنا على حقيقة أن الثوم هو سبب رائحة الفم الكريهة و ليس وسيلة لتنظيف الفم و لكن عليكم تجاهل المعتقدات السابقة حول الثوم ، ولا تخافوا من أكل الثوم الخام فأنه سوف يساعدكم على قتل البكتيريا وتطهير اللسان .

جل الصبار “الألوفيرا”

الصبار لديه خصائص مضادة للالتهابات و يعمل على قتل الجراثيم الموجودة على اللسان وعلى اللثة ، ضع ملعقة طعام من جل الصبار في فمك ، واحتفظ بها لبضع دقائق ، وابصقها ، ثم اغسل فمك بالماء الدافئ و يمكنك تكرار هذا عدة مرات في اليوم .

الملح

الملح هو واحد من أفضل المواد المستخدمة فى تطهير اللسان ، جزيئات الملح الكاشطة ستزيل التلوث والخلايا الميتة من اللسان ، رش بعض الملح على اللسان وفرشه بخفة مع فرشاة أسنان لمدة دقيقة ، ثم اغسل فمك بالماء ، كرر مرتين في اليوم .

الكركم

الكركم ليس فقط من التوابل ، ولكن أيضا بديلا ممتازا للأدوية المطهرة للفم ، قم بخلط الكركم وعصير الليمون حتى تحصل على خليط متناسق ، افرك العجينة على اللسان لمدة دقيقتين ثم اشطفها جيداً بالماء الدافئ .

فرشاة الأسنان و المعجون

بلطف مع فرشاة أسنان من أسفل إلى أعلى و من القاعدة إلى الحافة .

مطهر و غسول الفم مع الأعشاب والملح

الأعشاب لها خصائص طبية على سبيل المثال ، البابونج ، والنعناع ، والمرمرية ، خذ ملعقة من البابونج ، ملعقة صغيرة من النعناع ، و ملعقة صغيرة من المرمرية ، ضع قليل من لحاء البلوط إلى الخليط واملأه بـ 4 أكواب من الماء المغلي و انتظر الخليط ليبرد ، ثم صب ملعقة كبيرة من الملح على الخليط و استمر على هذا العلاج مرتين في اليوم بعد تفريش أسنانك .

لا تدخن

يمكن أن يسبب التدخين عكرة اللسان ، و ذلك بسبب أن الخلايا الميتة سوف تتراكم على اللسان ، مما يخلق بيئة مريحة لنمو البكتيريا و أيضا ، دخان السجائر يحتوي على مواد كيميائية غير صحية لأنسجة الفم .

لا تشرب الكحول

يؤثر الكحول على اللسان بطريقتين في وقت واحد حيث إنه يسبب التهاب الحليمات في اللسان ويجفف الجسم ، لذلك ، من الأفضل الامتناع عن ذلك .

شرب المزيد من الماء

الماء  ضروري للجسم كله ، بما في ذلك اللسان ،  حيث أن جفاف الفم يمكن أن يجعل لسانك أبيض ، اشرب الماء بانتظام  و ضع معك دائما زجاجة من الماء حتى تتمكن من تجديد مستوى الماء في جسمك على الفور إذا كنت تشعر بالعطش .

تحسين نظافة الفم

يمكن أن تساعد النظافة الفموية الدقيقة في تقليل عدد البكتيريا ، لذلك من الضروري تنظيف الأسنان واللسان بعد كل وجبة في الصباح و قبل النوم ، وذلك باستخدام مطهرات الفم ومعجون الأسنان .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *