زيت البرتقال يحفز مناعة الجسم ومفيد للبشرة

زيت البرتقال له العديد من الفوائد الصحية على الجسم والبشرة وسنتعرف في هذا المقال على بعض فوائده :

– يحفز المناعة :
يحتوي زيت قشر البرتقال على مادة الليمونين ، وهي مادة قوية تمنع حدوث عمليات الأكسدة في الجسم ، بل وزيت البرتقال له قدرة على محاربة مرض السرطان حيث أن مركبات التربين الموجودة في زيت البرتقال ، وجد أنها تمنع نمو الأورام والخلايا السرطانية.

– مضاد للبكتريا طبيعي :
في عام 2009 م أثبتت دراسة أجريت أن زيت البرتقال يحد من نمو بكتريا الأشيرشيا كولاي ، كما يمنع زيت البرتقال انتشار بكتريا السالمونيلا وتحتوي على مركبات التربين التي لها خصائص مضادة للبكتريا .

– منظف لأغراض المطبخ :
زيت البرتقال يتميز برائحة عطرة ومنعشة وحمضية ، مما يكسب مطبخك رائحة قوية وعطرة عن استخدامه في أغراض التنظيف المختلفة ، حيث يمكن تخفيفه بالماء لتنظيف المطبخ ولوح التقطيع ومائدة المطبخ ، مما يغني عن استعمال المنظفات الكيماوية الضارة .

– ينشط الدورة الدموية :
يعد زيت البرتقال دواء طبيعي لعلاج ارتفاع ضغط الدم حيث يحسن من تدفق الدم مما يمنع ارتفاع ضغط الدم ، مما يؤدي بدوره إلى تقليل مخاطر أمراض القلب بل ويساعد زيت البرتقال على علاج ضعف الرغبة الجنسية ، بل ويقلل أعراض الدورة الشهرية من الصداع وتقلصات البطن .

– مضاد للالتهاب :
يعد زيت البرتقال من أكثر الزيوت المضادة للالتهاب

– يخفف الشعور بألالم :
يقلل زيت البرتقال رد فعل الجسم الالتهابي والذي يسبب حدوث تورمات في الأنسجة والعضلات ، مما يقلل ألم العضلات والمفاصل بل ويقلل ألم العظام ويحسن زيت البرتقال الحالة المزاجية ، مما يزيد القدرة على تحمل الألم بل ويحسن من النوم خاصة عندما تصاب بالالتهاب .

– محسن للحالة المزاجية :
زيت البرتقال له تأثير مباشر على الدماغ بل ويزيد من رد الفعل النفسي والعاطفي ، كما يساعد على توازن الهرمونات في الجسم ، بل وأثبتت الدراسات أنه له القدرة على التهدئة مما يعد له تأثير إيجابي وقوي على الحالة المزاجية ويعمل على تهدئة الأعصاب .

– يحافظ على صحة البشرة :
يحتوي زيت البرتقال على نسبة كبيرة من فيتامين ج مما يقدم وقاية للجلد ويجعله في حالة صحية أفضل ، بل ووجد ان زيت البرتقال يقلل علامات تقدم العمر وظهور التجاعيد حيث يحفز إفراز الكولاجين ، بل يساعد على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة كما يقلل من تلف الجلد نتيجة التعرض لأشعة الشمس أو ملوثات الهواء المختلفة .

– يحارب حب الشباب :
يقلل زيت البرتقال معدل حدوث الالتهاب ، ويقلل نمو البكتريا وكلها عوامل تسبب ظهور حب الشباب

– يحسن الهضم :
يحسن زيت البرتقال عمل الجهاز الهضمي ويقلل من حدوث الامساك ، بل ويساعد على تطهير الجسم من السموم حيث يتمتع بخواص مدرة للبول ، بل ويقلل حدوث الانتفاخ بل ويساعد في تخلص الجسم من الصوديوم الزائد وفضلات القناة الهضمية .

– غسول للفم طبيعي ويحافظ على صحة اللثة :
زيت البرتقال له القدرة على محاربة نمو الميكروبات مما يحمي الأسنان واللثة من العدوى ، بل ويلين التهابات الحلق والألم عند صنع مضمضة من زيت البرتقال والماء والملح بل ويخفف من قرح الفم .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *