طرق عمل شامبو طبيعي لغسل الشعر

ربما تكون عملية البحث عن شامبو كل مكوناته طبيعية أمر في غاية الصعوبة ، وإن عثرت عليه تجده باهظ الثمن ، ولكن يمكنك أن تصنعه في المنزل بخامات متوفرة وغير مكلفة ، وتكون بذلك قد أعددت الشامبو الطبيعي الخاص بشعرك .

اولًا: طريقة عمل شامبو العسل والليمون
لعمل شامبو من العسل والليمون أتبع الخطوات التالية :
1- قم بغلي كوب من الماء .
2- أسكب الماء المغلي في كوب أو مج .
3- أضف لكوب الماء المغلي ورقة شاي البابونج وأتركها لمدة 2-3 دقائق حتى يذوب البابونج أو الكاموميل في الماء ثم أنزع ورقة شاي البابونج من الكوب .
4- أضف ملعقة من عصير الليمون وملعقة من العسل إلى الكوب حيث يساعد الليمون على تنظيف الشعر بينما العسل يحافظ على ترطيبه .
5- انتظر الكوب المضاف له المزيج حتى يهدأ وتصبح حرارته مقبولة ، وقم بغسل شعرك الملل بذلك المزيج الطبيعي الرائع ، وقم بعمل مساج أو تدليك للفروة بذلك المزيج ثم أشطفه بالماء الجاري .
6- قم بغسل الشعر باستعمال البلسم الخاص بك ثم قم بشطفه .
وستلاحظ لمعان الشعر بعد تلك الوصفة الرائعة والمكونات الطبيعية التي استعملتها دون أن تعرض شعرك للضرر بكيماويات الشامبو .

ثانيًا : طريقة عمل شامبو خل التفاح والبيكنج صودا .
لعمل شامبو من خل التفاح والبيكنج صودا أتبع الخطوات التالية :
1- أحضر كوبان فارغان حجم الكوب نحو 240 مللي .
2- أملأ الكوبان بالماء البارد .
3- ضع في أحد الكوبان ملعقة من البيكنج صودا أو صودا الخبز وقم بالتقليب جيدًا حتى تمام الذوبان وذلك لعمل الشامبو حيث يقوم البيكنج صودا بتنظيف الشعر جيدًا .
4- ضع في الكوب الثاني ملعقة من خل التفاح حيث يعمل ذلك المزيج على تنظيف الشعر من القشرة ويعيد توازن درجة الحموضة والقلوية للشعر .
5- بلل شعرك بالماء ، استخدم أولًا مزيج الماء مع البيكنج صودا لغسل الشعر ثم استعمل المزيج الثاني المكون من الماء وخل التفاح ودلك الفروة جيدًا وتجنب أن يلامس الخل منطقة العين ثم قم بشطف الشعر بالماء البارد ستجد شعرك أصبح لامع .

ثالثًا : طريقة عمل شامبو من حليب جوز الهند وصابون زيت الزيتون
الصابون المصنوع من زيت الزيتون هو صابون سائل لا يحتوي على دهون حيوانية صلبة وبالتالي هو نوع من الصابون الطبيعي الخالي من مادة البارافين والسليكون والكبريتات التي تضر الشعر ولعمل ذلك النوع من الشامبو أتبع الخطوات التالية :

1- أحضر علبة بلاستيكية وضع بها 80 مللي من الصابون السائل الطبيعي ثم أضف نحو 60 مللي من حليب جوز الهند حيث يعد حليب جوز الهند مكون سحري لتنعيم الشعر ويعمل عمل البلسم ولمزيد من الفائدة خاصة إذا كان الشعر جاف يمكنك إضافةالقليل من العسل أو زيت الزيتون .
2- أضف 10 قطرات من أحد أنواع الزيوت الأساسية المفضلة لديك لمزيد من الرائحة وينصح بزيت الشاي أو زيت الورد أو زيت اللافندر أو زيت الروزماري .
3- أغلق العبوة البلاستيكية ورج جيدًا ثم قم باستعملاها لغسل الشعر .

ملاحظات هامة :
– يمكنك صنع أنواع الشامبو السابقة قبل غسيل الشعر مباشرة أو صنعه ووضعه في الثلاجة لحين الاستخدام ويفضل عدم تخزينه أكثر من أسبوع .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *