أبدأ يومك بكوب من عصير الليمون .. وستغير تلك العادة حياتك

سنتعرف في هذا المقال على 7 أسباب تجعلك تحرص على شرب كوب من عصير الليمون كل صباح ، لما له من فوائد عظيمة فهي عادة بسيطة لكن ستقود حياتك إلى الأفضل .

أولًا : يحسن عملية الهضم .
عصير الليمون من العصائر الحمضية حيث أن الأحماض تساعد على تكسير الطعام مما يسهل هضمها ، والحمض الموجود في الليمون يعوض نقص أحماض المعدة التي تقل كميتها مع تقدم العمر .

ثانيًا : يحافظ على ترطيب الجسم وتشبعه بالماء .
أغلب الناس لا تحصل على الكميات الكافية والتي يحتاجها الجسم من الماء بصورة يومية ، لذا يعد تناول عصير الليمون من الأمور المثالية لمد الجسم بالماء الكافي للحفاظ على رطوبته ، ويمكنك التعرف على درجة حصول جسمك على ماء كافي عن طريق مراقبة لون البول ، فاللون الصافي والشفاف للبول يعني حصول جسمك على كمية كافية من الماء .

ثالثًا : يساعدك على خسارة الوزن .
يساعد عصير الليمون في خسارة الوزن خاصة من منطقة الخصر ، لذا أحرص على شرب 20 كوب من عصير الليمون كل شهر ولمدة طويلة ستحصل على جسم مثالي ورائع .

رابعًا : يمنع حدوث الأكسدة
يحتوي الليمون على مركبات الفيتو وهي مركبات تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض ، وهي مواد مضادة للأكسدة والذي يحمي الجسم من عملية الأكسدة وأضرارها .

خامسًا : يقدم للجسم كمية كبيرة من فيتامين ج .
لك أن تتخيل أن عند عصر نصف ليمونة في كوب من الماء وتناوله ، فذلك الكوب من عصير الليمون يحتوي على 6 سعرات حرارية فقط ، كما يحتوي على نسبة من فيتامين ج تقدر بنحو 1/6 الكمية التي يحتاجها الجسم يوميًا من فيتامين ج .

سادسًا : مصدر جيد لمعدن البوتاسيوم .
يحتاج الجسم لمعدن البوتاسيوم بشدة وبدونه لا يعمل الجسم بطريقة جيدة ، حيث يفيد في عملية التوصيل العصبي والعضلي ، ويساعد على نقل المغذيات والفضلات في الجسم بل ويعكس البوتاسيوم تأثير الملح أو الصوديوم في الجسم .

سابعًا : يمنع تكون حصوات الكلى 
الأشخاص التي تعاني من نقص حمض السترات يتكون لديهم حصوات في الكلى ، و يحتوي عصير الليمون على أملاح السترات ، مما يقلل الألم الناتج عن تكون حصوات الكلى كما يقلل أيضًا تكونها ، عن طريق مد الجسم بكمية كافية من الماء لأن نقص الماء والجفاف يزيد فرص تكون الحصوات وبالتالى يساعد عصير الليمون على منع تكون الحصوات .

وبالتالي ننصحك أن تبدأ يومك بعصر ليمونة على كوب من الماء وتناوله ، ولا يهم متى أو كيف أو ما كميته ، بل الأهم هو أن تحرص على شرب عصير الليمون يوميًا ، ولا تنسى أن تدمج قشر الليمون في صنع المخبوزات والمعجنات لتحصل على مزيد من الفائدة كما يفضل استعمال الليمون العضوي ، ولكن تعد أحماض الليمون من الأحماض القوية والتي تعرض أسنانك للتلف لذا لا يفضل مضغ الليمون بل يفضل تخفيفه بالماء وشربه .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *