10 فيتامينات هامة للنساء فوق سن 40

كيف تحافظين على إستمرار شبابك و رشاقتك ؟ إبدأي بالتمارين الرياضيه كما يمكنك إضافة مكملات الفيتامينات إلى نظامك الغذائي . إليكي بعض الفيتامينات الضرورية لإمرأه فوق سن ال 40 والتي تساعدك على تجديد طاقتك مع تقدمك في العمر .

1 السترونتيوم
النساء فوق سن ال 40 مع تاريخ عائلي يتضمن هشاشة العظام، أو مشاكل في العظام يجب أن تأخذ 340 ملغ من هذا المعدن يوميا . يقول الدكتور جاكوب تيتلبوم مدير مركز فيبروميالغيا : “لقد تبين أن فعالية السترونتيوم ضعف فعالية أدوية هشاشة العظام في تحسين كثافة العظام – من دون التأثيرات الجانبية”.

2 الريبوز
يسمي بالحصان الأسود بين العناصر الغذائية ، معروف انه يزود مستويات الطاقة بنسبة 60% خلال 3 أسابيع . 70% ممن تناولوا مكملات الريبوز طبقا لبحث دكتور تيتلبوم ظهر عليهم صفاء الذهن و نوم هادئ و ألم أقل و طاقة أكثر .

3 فينامين D3
ضمن الفيتامينات متعددة الفوائد والتي يُنصح بها للنساء فوق الأربعين ، من المؤسف أنه حتي في البلدان التي لا تعاني من نقص أشعة الشمس يعاني الناس من نقص فيتامين (د) . تناول قدر كافي منه يساعد في الحفاظ على وزن صحي والحد من خطر هشاشة العظام و كذلك تفادي الاكتئاب . كما أن نقص فيتامين د يمكن أن يسبب آلام في أجزاء مختلفة من الجسم .

4 حمض الفوليك
أحد أهم فيتامينات (ب) وقد تم طرحه كعلاج فعال للاكتئاب كما هو مذكور في مجلة الطب النفسي وعلم الأعصاب . ونفس البحث يقول أنه يمكن وقف مضاعفات الولادة للأمهات الحوامل فوق سن ال 40 من خلال استعادة مستويات حمض الفوليك . كما أنه يقلل خطر تدهور مستويات التركيز مع تقدم العمر بما في ذلك الزهايمر .

5 الكالسيوم
هو أكثر المعادن أهمية وسط الإعلانات التلفزيونية كمكملات الفيتامينات للنساء فوق ال 40 و تناوله مع فيتامين (د) يزيد من إمتصاصه ، تذكري أن لا تتناولي الكالسيوم مع الحديد أو الكافيين لأنهم يمنعوا إمتصاصه ، بالرعم من توافر مكملات الكالسيوم بوفرة فإنه يمكنك استبداله بالخضروات الورقيه الخضراء كمصدر طبيعي .

6 حمض الهيدروكلوريك
مع تقدمك في العمر ينفص مستوي HCL (حمض الهيدروكلوريك) مما يسبب عسر الهضم والانتفاخ وللوقايه من ذللك تناولي مكملات HCL ، كما يمنح بشرتك مظهر صحي .

7 البروبيوتيك
استنتجت دراسة في مجلة الدراسات العليا الطبية إلى أن حوالي مليار امرأة تعاني من إلتهابات المسالك البولية . على بالرغم من أن البروبيوتيك يعمل على إستعادة البكتيريا النافعه في الجهاز الهضمي فإاستخدامه في الوقاية من التهاب المسالك البولية غير قطعي. حيث إستنتجت الدراسة أن وجود المضادات الحيوية بالجسم هو السبب في زيادة العدوى .و أن النساء الذين لا يعانوا من إلتهابات الجهاز البولي لديهم مستويات كافية من البروبيوتيك .

8 زيت السمك
مكملات زيت السمك تمد الجسم بالأحماض الدهنية أوميغا 3 ، كما أنها تعزز نشاط المخ وقوة القلب والأوعية الدموية .

9 ريسفيراترول
هو مادة بوليفينول ويعتبر مضاد فعال للأكسدة ، فهو يمنع تلف الخلايا ويعمل على تثبيط المواد المسرطنة كما يُخفض مستوى الكوليسترول .

10 بذور الكتان
يعتبر مُلين، كما يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم وكذلك يقوَي المناعه  ، و يُشاع أنه يحمي من  السرطانات مثل سرطان الثدي . مكملات بذور الكتان تحتوي أوميغا 3 أي الأحماض الدهنية الأساسية التي تعزز صحة المخ والقلب وهذه الزيوت تكون في شكل كبسولات جيل لينة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *