أطعمة يمكنها تغيير لون عينيك

عينيك هي المفتاح لصحتك ولروحك ، فلون العين هو سمة وراثية تتأثر بالخصائص الوراثية للوالدين ولكن لا تتطابق بالضرورة مع الأنماط العادية لعلم الوراثة ، حيث لا يمكن تكهن لون عين الطفل بدقة قبل ولادته ، وما هو المثير للاهتمام أن نلاحظ هنا أن لون العين متغير إلى حد كبير .

ما الذي يحدد لون العين ؟ 
يتغير لون قزحية العين طبقا لكمية صبغة الميلانين الموجودة بالجسم ، ولذا وجد أنه من الممكن عن طريق أطعمة طبيعية نستطيع من خلالها تغيير اللون ولو لبعض الوقت ، والتغيير في لون العين قد يكون بريقاً أو لمعاناً ومع كثرة تناول الأطعمة المحتوية على الميلانين أو التقليل منها قد نلاحظ هذا التغيير المؤقت .

إليك قائمة من الأطعمة التي يمكن أنها تساعد في تغيير لمعان ولون العين :

1ـ عنب الدب :
عنب الدب هو نبات يصنع منه الشاي ويعالج العديد من المشاكل ، ويقال أيضا أن هذا الشاي سريع المفعول في تهدئة الأعصاب ، عند تناول هذا النوع من الشاي يعطي العين مظهراً لامعاً ومشرقا .

2ـ السبانخ :
السبانخ من الأطعمة الغنية بالحديد والمعادن الأخرى ، ويعتقد أن هذه المعادن تغير من لون العين وتقوي الإبصار .

3ـ الفول السوداني :
يعتبر الفول السوداني الخام بالخصوص من الأطعمة الجيدة للعين ، وعلى الرغم من احتوائه على الكثير من الدهون بعكس الأنواع الأخرى من المكسرات ، إلا أنه يساعد في تفتيح لون العين ، ويعد من أكثر أنواع المكسرات المفضلة حول العالم .

4ـ عسل النحل :
عسل النحل الطبيعي الخام مفيد جداً للصحة ، والسكر الموجود في عسل النحل يساعد بمرور الوقت في تفتيح لون العين .

5ـ الزنجبيل :
لا تقتصر فوائده على منع زيادة الأورام ، وتسكين الآلام وتقليل الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي ، ولكن الأشخاص الذين يضيفون الزنجبيل لنظامهم الغذائي لاحظوا تغيير بطيء في لون العين.

6ـ البابونج :
يعتبر شاي البابونج من أفضل العطايا الطبيعية لنا ، حيث يعمل على تقليل كمية هرمونات الضغط في أجسادنا ، وعند حدوث هذا تصبح العين أكثر صفاءً مما يعطيها لونا واضحاً.

7ـ اللحم البقري :
تحتوي لحوم الأبقار على كمية عالية من البروتين ، وهو عنصر مهم لجميع أعضاء الجسم ، بالإضافة إلى ذلك فإن الطاقة المستمدة من لحوم البقر تدوم مدة أطول من تلك التي نستمدها من الكربوهيدرات ، وهذا يعطي عينيك نظرة أكثر حيوية .

8ـ السمك :
يقال أن السمك يحتوي على كثير من الفيتامينات والمعادن التي تؤثر على لون العين ، وكلحوم الأبقار يحتوي السمك على كمية كبيرة من المغنيسيوم بالإضافة إلى احتوائه على كمية كبيرة جدا من الفسفور .

9ـ الدجاج :
يحتوي الدجاج على جميع أنواع المعادن والفيتامينات التي تحافظ على لمعان وصفاء العين لفترة طويلة ، بالإضافة لذلك فإن وجود الدجاج كوجبة أساسية في النظام الغذائي حتما سيغير لون العين .

10ـ زيت الزيتون :
زيت الزيتون له العديد من الفوائد التي يحتاج إليها كثير من الناس ، وبالإضافة إلى فوائده المتعددة يقال أن زيت الزيتون يضفي صفاءً وظلاً جميلاً للعين .

11- اللوز :
يحتوي اللوز الخام على سعرات حرارية قليلة ، ودهون صحية ونسبة عالية من البروتينات والمعادن والتي تعرف بتفتيحها للون العين تدريجياً .

12ـ الجوز :
مثل الفول السوداني واللوز يحتوي الجوز على العديد من العناصر المفيدة للجسم ، وبعد فترة وجيزة من تناول المكسرات التي تحتوي على الجوز ستلاحظ تغير في لون العين وستصبح أفتح من ذي قبل

13ـ البصل :
البصل هو الآخر يفعل العجائب للجلد والشعر والعين وأكدت الدراسات أن تناول كمية معينة منه بانتظام له تأثير فعال على لون العين على مدار الوقت .

14- الفواكه الطازجة :
تحتوي الفواكه الطازجة على العناصر الغذائية القيمة ، والتي تساعد في زيادة لمعان العين ، ونلاحظ أن الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا يتضمن الفواكه الطازجة ويكونون أكثر نشاطا وحيوية من غيرهم .

15- الخضروات الطازجة :
لها نفس دور مثيلتها السابقة حيث أنها مليئة بالعديد من العناصر الغذائية والتي تساهم في زيادة لمعان العين وتغيير لونها .

16- الجمبري :
كغيره من الأسماك يحتوي على المعادن المؤثرة على لون العين .

17- الجزر :
يعتبر ضمن قائمة الأغذية ذات اللون البرتقالي والتي تؤثر على لون الجلد ومن ثم له تأثير أيضا على العين .

18- البيض :
البيض مشبع بالبروتينات وعند إضافتك للبيض في نظامك الغذائي سوف تلاحظ تأثيره على لمعان وشكل العين بشكل ملحوظ .

19- الشيكولاتة :
تسبب السعادة لاحتوائها على هرمون السيروتونين ، والذي بدوره يعمل على تكبير حدقة العين وتصغير القزحية ويجعل العين أغمق مما كانت عليه .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *