أطعمة تساعد على زيادة الوزن بطريقة صحية

إن أضفت الأطعمة التالية إلى قائمة طعامك ، بشكل يومي أو أسبوعي ستحصل على زيادة في الوزن بطريقة مثالية وصحية.

– البطاطس .
تعد البطاطس من اكثر الأطعمة شعبية لزيادة الوزن كما تعد البطاطس من الخضروات الغنية بالألياف وفيتامين ج ويمد البشرة بالمغذيات المفيدة لصحتها .

– الخبز الأسمر .
يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والألياف.

– زبدة الفول السوداني .
من ألذ طرق زيادة الوزن هو نثر زبدة الفول السوداني على قطعة من الخبز ، وتناولها حيث تحتوي على 200 سعر حراري

– الحليب .
يعد الحليب كامل الدسم من طرق زيادة الوزن بشكل سريع ، حيث الحليب كامل الدسم يحتوي على نسبة عالية من الدهون حيث أن الحصة الواحدة من الحليب تحتوي على 60 سعر حراري

– الجبن .
تعد الأنواع المختلفة من الجبن تحتوي على نسبة عالية من الدهون ، كما يمكن إضافة الحليب إلى العديد من الوجبات وتعد الجبن مصدر جيد للفيتامينات والمعادن والبروتين .

– اللحوم الحمراء .
تناول قطعة أو اثنان من الأستيك في الأسبوع يسبب زيادة الوزن ، كما تحتوي اللحوم الحمراء على العناصر الغذائية المفيدة للجسم

– الزبد .
من طرق زيادة الوزن بسرعة لكن يجب الحذر لأن الزبد يعد من الأطعمة الخطيرة على الصحة ، ولزيادة الوزن قم باستبدال زيت الزيتون أو الزيوت النباتية بالزبد عند إعداد الطعام والطهي ، فكل 100 جرام من الزبد يحتوي على 80 جرام من الدهون.

– البيض .
تناول البيضة كاملة يمد الجسم بكمية من الكوليسترول المفيد وفيتامين أ ، بل والسعرات الحرارية وللحصول على زيادة الوزن عن طريق البيض يجب تناول من 3-4 بيضات يوميًا .

– الموز .
الموز من أكثر الفاكهة وأسرعها في مد الجسم بالطاقة وزيادة الوزن ، كما يحتوي الموز على نسبة عالية من الكربوهيدرات والبوتاسيوم ، وعناصر غذائية عديدة تعطي الجسم الصحة والقوة كما تحتوي ثمرة الموز الواحدة على 100 سعر حراري .

– السالمون .
يجب تناول السالمون من 2-3 مرات في الأسبوع حيث يعد سمك السالمون من الأسماك الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين ، بل ويعمل السالمون على تحفيز جهاز المناعة وحماية القلب والأوعية الدموية لأنه يحتوي على دهون صحية وهي الأوميجا 3 .

– المكرونة .
المكرونة مكونة من مواد كربوهيدراتية تسبب زيادة كبيرة في الوزن ، مما يعد تناول المكرونة مع اللحم الأحمر وصلصة الطماطم ، وجبة تحتوي على العديد من السعرات الحرارية التي تسبب زيادة في الوزن .

– الجرانولا .
تصنع قوالب الجرانولا من مكونات بروتينية مع سكر مما تعد قوالب الجرانولا طريقة جيدة لزيادة الوزن ، عن طريق تناول كميات كبيرة من السكر الموجود بداخلها .

– الفواكه المجففة .
الفواكه المجففة تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية تفوق الموجودة في الفاكهة الطازجة ، ولا تجعلك تشعر بالشبع سريعًا وبالتالي يعد تناول الفاكهة المجففة من أكثر الطرق الصحية لزيادة الوزن.

– الفاكهة الطازجة
المانجو والبابايا والأناناس من أنواع الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات ، كما تعد تلك الأصناف من الفاكهة غنية بالمعادن والفيتامينات ، ومضادات الأكسدة التي تزيد من وزنك بطريقة صحية .

– الجمبري .
فقطعة صغيرة من الجمبري تحتوي على عديد من السعرات الحرارية كما لا يعطي شعور بالشبع بسرعة ، لذا يمكن تناول كمية كبيرة منه دون الشعور بالشبع كما يحتوي على دهون صحية مثله باقي الأسماك القشرية.

– الأفوكادو .
تحتوي تلك الفاكهة الشهية على نسبة عالية من السعرات الحرارية حيث القطعة الواحدة تحتوي على 140 سعر حراري ، كما يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من المعادن وفيتامين هـ والبوتاسيوم وحمض الفوليك.

– الأرز الأسمر .
مثله مثل الخبز الأسمر والمكرونة البنية فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف والكربوهيدرات المركبة ، والتي تقلل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم ويحسن صحة القلب .

– خبز الذرة .
خبز الذرة لا يعد من أنواع الخبز المألوفة في دول العالم ، وكل 100 جرام من ذلك الخبز يحتوي على نحو 300 سعر حراري

– صدور الدجاج .
بالرغم من أن صدور الدجاج لا تحتوي على نسبة عالية من الدهون ، إلا أن قطعة متوسطة الحجم من صدور الدجاج تحتوي على 100 سعر حراري .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *