الحصول على بشرة ناعمة في 20 دقيقة فقط

أحيانا تحتاج أن يبدو جلدك وبشرتك في أجمل مظهر له رغم ضيق الوقت ، ولتحويل الجلد الجاف إلى الجلد الناعم ربما يحتاج ذلك المزيد من الوقت للقيام بعملية التقشير والترطيب ، وفي هذا المقال نقدم طرق سريعة للحصول على بشرة ناعمة في 20 دقيقة فقط :

الطريقة الأولى : تقشير الجلد الميت
– البحث عن أكثر مناطق الجلد جفافا وتشقق وإتساخًا ، ويمكنك التحقق من ذلك في ضوء واضح وقوي حيث أبحث عن المناطق المشققة والجافة وابدأ بها

– استعمل المقشرات الفيزيائية والتي تزيل الجلد السطحي الجاف مثل حجر القدم ، فهي من طرق التقشير الفيزيائية كما يمكن استخدام المناشف لعمل تقشير فيزيائي بتحريكها بشكل دائري على البشرة ، ويمكن عمل تقشير أو ما يسمى أسكرب للجسم كله بتبليل الجسم وتمرير المنشفة بحركات دائرية لتقشير الجلد الميت ثم شطفه بالماء .

– كما يمكن استخدام حجر القدم لتنعيم القدم والكعبين بعد الاستحمام مباشرة ، أو أثناء الاستحمام للحصول على كعب ناعم وخالي من الزوائد الجلدية والتشققات .

– استعمل المقشرات الكيميائية وهي مواد كيميائية تزيل الجلد الميت عن طريق محتواها من الحماض المتخصصة في ذلك ، وإذا كانت بشرتك من النوع الجاف يفضل استخدام مقشرات كيميائية تحتوي على مادة AHA ، مثل حمض اللاكتيك وحمض الجليكوليك .

أما للبشرة الدهنية يفضل استخدام أحماض BHA مثل حمض الساليساليك ، ويتم استعمال تلك المقشرات عن طريق تبليل البشرة بالماء ، ثم وضع كمية قليلة من المقشر بحركات دائرية ويمكن عمل الحركات الدائرية بلوفة الاستحمام أو بقطعة من القماش ، وقم بالتركيز على المناطق الأكثر ضررًا في الجسم ثم أشطف المقشر بالماء .

– كما يفضل أن لا تزيد وقت الاستحمام بالماء الساخن والذي يزيد من جفاف الجلد ، حيث يزيل الماء طبقة الزيوت الطبيعية التي ترطب الجلد فلا تزيد مدة الاستحمام عن 5-10 دقائق .

الطريقة الثانية : ترطيب الجلد
– أفضل وقت لترطيب الجلد بالكريم المرطب هو بعد الاستحمام مباشرة ، وربما تحتاج لاستعمال أكثر من نوع للترطيب ، حيث تحتاج نوع من الكريمات المرطبة الغير زيتية على أغلب مناطق الجسم وتحتاج نوعية زيتية للأماكن الأكثر ضررًا مثل القدم والكوع .

– استخدم المرطبات التي تحتوي على فيتامين ج ، فهي تعمل كمقشر ومرطب في نفس الوقت وتجنب استعمال المنتجات التي تحتوي على كحول إيثيلي ، لأنه يسبب جفاف الجلد ولذا أفحص المنتج جيدًا قبل الشراء وهناك نوعيات جيدة من الكحول لبشرتك مثل الكحولالسيتيل واللانولين فهي أحماض دهنية مفيدة للبشرة .

الطريقة الثالثة : استخدام وصفات منزلية
– جرب وضع زيت الزيتون لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام ، ثم ضع قليل من زيت الزيتون مع مرطبك الخاص بعد الاستحمام ، بل ويمكن استخدام زيت الزيتون لعمل مقشر طبيعي للبشرة عن طريق مزجه مع قليل من السكر البني ، واستعمل المزيج كمقشر بحركات دائرية ثم شطفه بالماء .

– كما يمكن عمل مرطب سريع للبشرة عن طريق إذابة قطعة من شمع النحل مع كمية متساوية من زيت الزيتون والعسل على النار ، ثم ترك المزيج حتى يبرد تمامًا ثم ضعيه على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء .

– كما يمكن بعد الاستحمام وضع طبقة رقيقة من زيت جوز الهند ، وعمل تدليك للبشرة حتى يختفي تمامًا .

الطريقة الرابعة : العناية اليومية بالبشرة والجلد عن طريق الأتي :
– إزالة المكياج جيدًا قبل النوم .
– غسل البشرة بنوع الغسول المناسب وليس بالصابون ويجب أن يكون خالي من مادة SLS.
– تجنب استعمال الماء الساخن حيث يزيد جفاف البشرة .
– تناول أطعمة تحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا 3 مثل السالمون والهامور والمكسرات وزيت بذر الكتان فهي تساعد على ترطيب الجلد .
– احصل على كفايتك من الماء حيث يجب على الرجل شرب 13 كوب من الماء يوميًا والسيدات 9 أكواب يوميًا .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *