دليلك لجمال شعرك وبشرتك

هل فكرتي أنه يمكن لبشرتك أن تكون أكثر نعومة وصفاء مما هي عليه الآن ، بل ويمكن أن يكون شعرك أكثر حجمًا ونعومًة وقوًة ، ولكن تنخدع الكثير من السيدات حول وصفات البشرة والشعر ، وتظنها إنها مثل العصا السحرية التي تغير الأشياء للنقيض تمامًا ، وبالطبع هذا الأمر غير صحيح .

فمثلما تزرع البذرة الصغيرة وتعتني بها كل يوم وترويها حتى تصبح شجرة كبيرة ومثمرة ، هكذا الحال في البشرة والشعر ، حيث أن الأمر يحتاج عناية دورية واهتمام مستمر ، ولن يتحول شعرك من ليلة وضحاها إلى شعر ناعم وغزير ، وأيضًا بشرتك لن تتحول إلى بشرة ناعمة ونضرة من مرة واحدة ، فالأمر يحتاج مواظبة وعناية مستمرة .

 بعض الوصفات الطبيعية والتي تعطي نتائج رائعة للشعر والبشرة :

 وصفة للبشرة الباهتة أو البشرة الدهنية :
قومي بعمل تدليك خفيف للبشرة باللبن المجمد (الزبادي) ، وقومي بنثر بعض حبيبات السكر على البشرة مع التدليك ، ثم قومي بقطع نصف ثمرة برتقال ، وقومي بتمريرها على البشرة بلطف ، حتى تذوب حبيبات السكر تمامًا ثم قومي بغسل وجهك بالماء المثلج .

وصفة للبشرة الباهتة والمتعبة أو البشرة الجافة :
قومي بعمل تدليك للبشرة بواسطة ثمرة البابايا ، ثم قومي بعمل مقشر للبشرة عبارة عن خليط من الشوفان والعسل مع حليب بارد ، واتركيه حتى يجف على البشرة .

وصفة لمعالجة تقصف وهيشان الشعر :
قومي بتقطيع شرائح ثمرتان من الليمون ، وقومي بوضعها في قدر على النار به كوبان من الماء ، واتركيه على نار هادئة حتى تقل كمية الماء إلى النصف ، ثم قومي بسكب المزيج في عبوة بخاخ ، وقومي باستعمالها على الشعر وسيحول الشعر إلى شعر لامع .

وصفة للحصول على لون طبيعي للشعر :
للحصول على شعر بني اللون بدون صبغة أو حنة ، قومي بإحضار بعض عيدان الروزماري مع كوبان من الماء ، وضعيهم في قدر على نار هادئة مع ملعقتان من الشاي الأسود ، حتى تقل الكمية إلى النصف ، ثم أضيفي ربع كوب من المزيج إلى الشامبو الخاص بك ، وقومي بغسل الشعر واتركيه على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه .

وصفة للحصول على جسم ناعم :
إن كنتي سترتدي ملابس خاصة لمناسبة ما ، وتريدين أن تحصلين على جسم ناعم ، وليس لديك الوقت الكافي لعمل تقشير للجسم ، يمكنك عمل تلك الوصفة ، وهي عبارة عن كوب من ملح البحر مع نصف كوب من زيت الزيتون وأضيفي خمس نقاط من زيت خشب الصندل ، واحتفظي بالمزيج داخل برطمان ، وقومي بعمل تدليك للجسم كله ثم أنزعيه بمناديل مبلله .

وصفة للتخلص من الهالات السودة والانتفاخات حول العين :
قومي باستخدام أكياس شاي البابونج المستعمل ، واحتفظي بها في الثلاجة وقومي بقطع شريحة من الخيار ، ودلكي بها منطقة حول العين ، ثم ضعي أكياس الشاي المجمدة على العين لمدة عشرة دقائق .

وصفة لشد الوجه :
قومي بغسل الوجه بماء مثلج أو مرري مكعب من الثلج المغموس في العسل على الوجه ، أو قومي بفصل بياض البيض ووزعيه على البشرة ، ودعيه يجف ستلاحظين شد البشرة ، ثم قومي بغسل الوجه بالماء البارد المثلج .

وصفة للعيون المرهقة :
ساعات العمل الطويلة تجعل العينان تبدو في حالة سيئة ، ولكن عند استعمال تلك الوصفة ستجعل عيناكي تبدو منتعشة ، وهي عبارة عن مزيج من الماء المثلج مع نقاط قليلة من ماء الورد ونقط من العسل ، ثم قومي بغسل العين بمياه باردة ، وتلك الوصفة تقلل احمرار العين ، وتعطي انتعاش للعين خلال دقائق معدودة .

وصفة للعناية السريعة بالشعر :
إذا كان شعرك من النوع الدهني ، ولا وقت لديكي لغسل الشعر وتصفيفة مرة أخرى للتخلص من زيوت الشعر ، ما عليكي سوى نثر بودرة التلك على الفرشاة ، وقومي بتسريح الشعر بها فستجدين شعر خالِ تمامًا من الزيوت خلال دقائق قليلة .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *