سبعة أمور عن الرجال وددت لو علمتها قبل الزواج

معرفة هذه الحقائق كانت ستعينني على الاستعداد للزواج وتجعل مني زوجة أفضل .

اعتقدت أنني على دراية ببعض أمور الرجال بسبب نشأتي مع زوج أمي وأخي الأصغر في بيت واحد ، فبينما كنت أعرف ألا أُبدل قناة التلفاز أثناء إذاعة مباراة كرة القدم ، كان هناك بعض الأمور الهامة التي فاتتني ، أمور كانت ستعينني على الإعداد لزواجي ولحياتي الزوجية بشكل أفضل .

إليكم هذه القائمة التي تعلمتها لاحقا ووددت لو علمتها من بداية زواجي  :

1-الرجال لا يقرؤون ما يدور في ذهنك :
عندما تُلمِّحين أنك تحتاجين المساعدة فإن الرجل لا يفهم ذلك ، فمثلا لا تقولي ” أتمنى لو أنني أكثر طولاً لأستطيع الوصول لهذه الحاوية ” هذه العبارة تبدو بالنسبة للرجل عادية وليس فيها طلبًا للمساعدة ، ولكن عليك أن تطلبي الأمر بأسلوب مباشر و أكثر عذوبة كأن تقولي : “عزيزى..هل لي بدقيقة من وقتك لتساعدني على الوصول للحاوية ؟ ”

2-الرجال لا يحبون أن يُقذفوا بالمشاكل اليومية بمجرد وصولهم لباب المنزل :
امنحي زوجك وقتاً للاسترخاء بعد عودته من العمل ، اسمحي لمشكلاته وهمومه أن تتبدد تماماً قبل أن تخبريه بمشكلات جديدة.

3-غالباً ما يشعر الرجال بالفشل في القيام بدور القائد الروحي :
لا تتعجبي أبداً من كون زوجك لا يأخذ المبادرة في الأمور العاطفية ، ففي بعض الأحيان يكون خيار عدم المبادرة أفضل بالنسبة له من أن يرى خيبة الأمل في نظراتك ، فبدلاً من التلميحات المتعاقبة والتذمر والانزعاج ، ادعمي أي مجهود يبذله .

4-الرجال كائنات بصرية :
حتى عندما نرى نحن كسيدات أننا قد اكتسبنا المزيد من الوزن وافتقدنا جاذبيتنا ، يظل أزواجنا يحبون النظر إلينا ، فهم لا يهتمون كثيراً بتلك الزيادة في محيط الخصر والتي تؤرقنا كثيراً ، فهو يحب أن ينظر إليكِ في كل حالاتك ، فأنتي زوجته .

5-الرجال يحبون من يُنصت إلى أحلامهم :
لا أقصد بالتأكيد أنهم سيتركون أعمالهم غداً ليذهبوا في رحلة شراعية يجوبون فيها أنحاء العالم ، لكنها مسألة إنصات فحسب ، فقط اسأليه ” إن كان بإمكانك فعل شيئاً ما ، فما هو هذا الشيء ؟ ” اسأليه ثم اتركي له مساحة ليحلم.

6-خُلِق الرجال ولديهم الرغبة في حماية الضعيف والمحاربة من أجل الشرف ، اتركي له الفرصة لإظهارها :
لا يجب علينا أن نُخفي أخطاءنا لكي نبدو دائماً كزوجات مثاليات ، فبدلاً من ذلك علينا أن نتجه إلى الرجال طالبين منهم العون والنصيحة ، بإمكاننا أن نعطي أزواجنا الفرصة لينقذوا الموقف.

7-وجبة جيدة وزوجة حنون تستطيعان أن تمحوا أي شيء مزعج بينكما مهما كان :
لا أعتقد أن هناك المزيد مما أقوله في هذا الأمر ، جربوه ، وأراهن على أن أزواجكم سيكونون في كامل الرضا عنكِ.

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *