اسجارديا أول مملكة يتم إنشاؤها في الفضاء الخارجي

تم الإعلان في يوم الأربعاء 11 أكتوبر من خلال مؤتمر صحفي عن إرسال أول جزء من المملكة التي يتم إقامتها في الفضاء وتسمى اسجارديا ، وقد قال المعلنون أن اسجارديا 1 الذي تم إطلاقها  هي قمر صناعي صغير nanosat وهي مجرد البداية .

و يبدو أن اسم اسجارديا مستوحى من سلسلة أفلام الخيال العلمي مارفل التي تتحدث عن مملكة موجودة في الفضاء ويعيش بها رجال خارقون ، وقد أعلن أحد القائمين على تأسيس اسجارديا أن السبب في بناء تلك المملكة هو التفكير في المستقبل ، فهم يخططون لأن تصبح تلك المدينة مكان إقامتهم الدائم في الفضاء ، حيث يمكنهم أن يعيشوا ويعملوا وفقًا لقواعدهم وقوانينهم الخاصة ، كما أنهم أيضًا يخططون لإنقاذ الأرض من أي مخاطر أو تهديدات محتملة .

وبينما لا يوجد فرق كبير على مستوى التكنولوجيا بين اسجارديا ومحطة الفضاء الدولية ISS، إلا أن تلك المدينة سيكون لها سيادتها المستقلة المعترف بها دوليا ، أما محطة الفضاء الدولية فإنها تبعًا لأقوال رام جاخو من جامعة ماكجيل ، لا تتخطى كونها مجرد منشأة صغيرة يسيطر عليها مجموعة من الدول .

وحتى الآن لم يتضح من بالتحديد وراء إنشاء اسجارديا ، على الرغم من أن رام جاخو هو أحد مؤسسيها إلا أنه لم يصرح بالكثير عن عنها ، وقد نشرت مجلة  Business Insider أن الملياردير الروسي إيغور أشوربيلي ، ورائد الفضاء الروماني دوميترو دورين و دايفيدألكسندر من جامعة رايس وجوزيف إن بيلتون من جامعة واشنطن قد يكونوا هم الممولين الحقيقين لاسجارديا ، ومن المرجح أن يكون معهم جيفري مانبر الذي تحدث في نفس المؤتمر الصحفي .

وقد تم بالفعل إجراء الانتخابات البرلمانية لمدينة اسجارديا ، ويمكن لأي شخص أن يترشح ويصوت لنفسه في تلك الانتخابات ، ويبدو أن الحصول على إقامة في اسجارديا ليس شرطًا للترشح لأنه هناك بالفعل 122 مرشح في هذه الانتخابات وتم الإدلاء ب 72 ألف صوت ، ويبدو أيضًا أن مملكة اسجارديا ما زالت تبحث عن ملك .

ويجرى أيضًا الآن إجراء مسابقة لاختيار علم وشعار للملكة ونشيد وطني ، وحتى فقد حصل العلم الذي قدمه هونج أهري من كوريا على أعلى نسبة تصويت بمعدل 17ألف صوت .

قد يكون من المستغرب أن نجد أن هناك أناس يخططون لمغادرة الكوكب ولكن يقول جاخو : ” يجب أن نغادر الأرض لأن ذلك في طبيعة البشر ، فالبشرية بدأت من قارة أفريقيا ثم انتشرت في أنحاء الأرض ، كما أنه قد لا يكون أمامنا خيار لأن موارد الأرض سوف تنضب ، وثالثًا أود أن أقول أننا نود أن نذهب إلى مكان لم يذهب إليه أحد من قبل ” .

وأسجارديا 1 التي تم إطلاقها هي في الحقيقة التي تحوي القرص الصلب المداري الذي مساحته 512 جيجا بايت ، وهو يحتوي على الصور والمعلومات الشخصية للمواطنين الاسجارديين ، ومن بين أول 1.5 مليون مواطن اسجاردي سوف يتم تقسيم القرص على النحو التالي ، أول 100 ألف من الذين سيحصلون على الجنسية الاسجاردية سوف يتم تخصيص 300 كيلوبايت من مساحة التخزين لهم ، و 400 ألف التاليين سيحصلون على 200 كيلوبايت من القرص ، والمليون الباقيين سوف يحصل كل منهم على 100 كيلوبايت ، ولا يشترط فيمن يحصل على جنسية اسجارديا أن يتنازل عن جنسيته الأصلية .

و تبدو للوهلة الأولى فكرة إنشاء مملكة في الفضاء سخيفة ، حتى مع احتمالات اعتراف الأمم المتحدة بها ، ولكن تبعًا لأقوال جاجو فإن كل شخص حاول من قبل الخروج من منطقته الآمنة وعمل شيء جديد ، اتهمه الجميع بالجنون ، و إن كل ماهو مدهش يبدأ بفكرة مجنونة ، وبعد فترة من الزمن يتحول الخيال العلمي إلى حقيقة علمية .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *