9 خطوات سحرية لتدفئة منزلك دون الحاجة إلى مدفئة

الجو شديد البرودة بالخارج وكم نتمنى أن تكون بيوتنا أكثر دفئاً ، وعلى الرغم من الممارسات التي نقوم بها لضبط حرارة المنزل بغلق النوافذ وأشعال الدفايات ، ولكن هناك الكثير لنقوم به لتدفئة منازلنا .

1.أغلق الغرف الغير مستخدمة :
إن الأبواب المغلقة لن تمنع فقط الهواء البارد من الدخول إلى باقي المنزل فحسب لكن تساعد أيضًا على الاحتفاظ  بالحرارة التى تم توليدها سواء من موقد أو من أى مصدر آخر .

2.ضبط مراوح السقف لتدور فى اتجاه عقارب الساعة في فصل الشتاء:
صدق أو لا تصدق أن مروحة السقف تحتاج إلى تغيير موسميًا ، وذلك من خلال ضبطها في اتجاه عقارب الساعة في فصل الشتاء وتشغيلها على سرعة منخفضة حتى يمكنك دفع الهواء الدافئ لأسفل لتدفئة الموجودين بالمنزل .

3. تغيير الأغطية:
في بعض الأحيان بعض الأشياء البسيطة تكون فعالة بشكل كبير وخاصةً عندما يتعلق الأمر بالدفء قم بتبديل الأغطية  القطنية واللباس الداخلي ، وضع غطاء من الأسفل وفي الأعلى مع وجود البطانيات الإضافية .

4. إضافة السجاد للأرضيات:
أن أستخدام السجاد ليس مجرد وسيلة لإضافة لون أو ديكور للمنزل ، فقد صمم لأجل سبب عملي وهو الحفاظ على دفئ الأرضيات ، فالأرضيات الباردة الغير مغطاه تمثل ما يصل إلى 10% من حرارة المنزل الداخلية المفقودة (وفقًا لمؤسسة الطاقة الوطنية) ، والسجاد يمكن أن يكون أداة لعزل برودة الأرضيات ، حيث أنها تمنع الهواء البارد من التسرب إلى داخل الغرف وتضمن الدفئ الكامل لكل الموجودين بالمنزل .

5. رقائق القصدير:
الحرارة المهدرة تعني المال المهدر ، ولكن بعض الجهود الذاتية قد تحل الأمر ، فوضع رقائق القصدير وراء المبردات فى منزلك يعكس الحرارة مرة أخرى إلى الداخل ، بدلاً  من الشعور بالبرودة الشديدة ، فقد صممت رقائق من القصدير خصيصاً لهذا الغرض إلا أن الرقائق الموجودة في المطبخ يمكنها أن تفي بالغرض .

6. إيقاف مروحة الحمام (شفاط الهواء):
وأيضاُ المراوح الموجودة فى المطبخ ، وشفطات الهواء بالغرف تسحب الهواء الساخن الذى يرتفع إلى السقف وتخرجه خارج المنزل ، فإذا كان يجب عليك استخدامها ، فإستخدمها باعتدال وتأكد من إيقافها عند الانتهاء .

7. تجربة قديمة للتدفئة:
زجاجات المياه الساخنة و أكياس الأرز أو الفاصوليا المجففة المسخنة في الميكروويف قد تبدو طريقة قديمة، ولكنها لا تزال فعالة ، و إذا لم يكن لديك أي من تلك ، يمكنك استخدام وعاء ساخن (أو مجفف الشعر) على أسطح الملايات و المفروشات .

8. إعادة ترتيب الأثاث:
فالجلوس بالقرب من النافذة يمكن أن يسبب فقدان الحرارة من جسمك إلى الزجاج فيجعلك تشعر بالبرد ، ولتجنب هذا ، تأكد من أن الأثاث ليس أمام نافذة كبيرة أو ملاصق لجدار خارجي ، بالإضافة إلى ذلك ، تجنب وضع قطع كبيرة من الأثاث أمام المبردات ، مثل أريكة أو مضجع ، لأنها سوف تمتص الحرارة التى تحتاجها .

9. الاهتمام بتدفئة أهل المنزل وليس الجدران:
القبعات ، الجوارب الدافئة ، و السترات  هي الحل الوحيد لهذا الموسم ، ومن لا يحب الاستمتاع بفنجان من الكاكاو الساخن بقرب المدفئة مع ترتيب أجواء مناسبة ، فعليك تدفئة نفسك لتصل إلى هذا الشعور الذى كنت قد فقدته بسبب برودة الطقس ، وأيضاُ في أن تقتصد في فواتير التدفئة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *