8 فوائد عجيبة لأوراق الخليج ” اوراق الغار “

أوراق الخليج لها قدرة عجيبة على إزالة السموم من الجسم ، وإبطاء مؤشرات الشيخوخة ، وسرعة التئام الجروح ، وحماية الجسم من الالتهابات البكتيرية ، والتحكم في مرض السكري ، وتخفيف مشاكل الجهاز التنفسي ، وتحسين الهضم ، و الوقاية من أنواع معينة من السرطان .

ما هي أوراق الخليج ؟
تعرف هذه الأوراق بالعديد من الأسماء غير أوراق الخليج ، فهي معروفة باسم أوراق الغار ، وورق اللورا في بلدان أخرى ، أما الاسم العلمي الحقيقي فهو ” Laurus nobilis “، وكانت هذه الأوراق جزءا من عالم الطهي و العلاج الطبي لآلاف السنين ، حتى أنه يرجع تاريخها إلى العصر الروماني .

استخدامات أوراق الخليج :
تشمل استخدامات أوراق الخليج طحن الأوراق واستخدامها كتوابل ونكهات تضاف إلى الحساء والطعام ، وهذه الأوراق لديها العديد من الاستخدامات الطبية ، فهي تستخدم في العلاجات العشبية لمختلف أمراض الجلد والجهاز التنفسي .

الفوائد الصحية من أوراق الخليج :
هناك مجموعة واسعة من الفوائد التي توفرها هذه الأوراق ، لذا وجب إدراجها في النظام الغذائي الخاص بك ، هيا بنا لنستكشفها بالتفصيل :

تحسين عملية الهضم :
أوراق الخليج لها تأثير قوي جدا على الجهاز الهضمي ، حيث تعمل كمدر للبول ، كما أن المركبات العضوية الموجودة في أوراق الخليج هي فعالة جدا في تهدئة متلازمة القولون العصبي أو حتى تخفيف أعراض مرض الاضطرابات الهضمية ، كما أنها تحتوي على بعض البروتينات التي تساعد على تسهيل عملية الهضم الفعال .

علاج أمراض الجهاز التنفسي :
عندما يتم استخراج الزيوت الأساسية من أوراق الخليج ، ووضعها على الصدر تساعد في تخفيف مختلف أمراض الجهاز التنفسي ، واستنشاق البخار له تأثير مماثل أيضا في تخفيف مشاكل الجهاز التنفسي وتخفيف البلغم .

العناية بالشعر :
تعمل على تحسين صحة بصيلات الشعر ، والقضاء على قشرة الرأس ، فنقع أوراق الخليج في الماء ثم تدليك فروة الرأس بهذا الماء بعد غسل الشعر بالشامبو ، يساعد على القضاء على الجلد الجاف وقشرة الرأس .

تعمل كمضاد قوي للالتهابات :
واحدة من أهم فوائد أوراق الخليج هو قدرتها على الحد من الالتهاب في جميع أجزاء الجسم ، فهذه الأوراق تحتوي على مغذيات النباتية فريدة من نوعها ، والتي يمكن أن تقلل بسرعة من الالتهاب والتهيج عندما توضع بشكل موضعي على المناطق المتضررة ، مثل التهاب المفاصل .

الوقاية من أمراض القلب :
تحتوي هذه الأوراق على مركبات عضوية هامة والتي تعزز صحة القلب ، فهي تقوي الجدران الشعرية في القلب وأطراف الجسم ، كما تساعد على القضاء على الآثار السيئة للكولسترول على القلب والأوعية الدموية .

الوقاية من السرطان :
تحتوي هذه الأوراق على مزيج فريد من مضادات الأكسدة والمركبات العضوية و المغذيات النباتية ، بمضادات الأكسدة لذا فهي تساعد على حماية الجسم من آثار الجذور الحرة التي قد تتحور إلى خلايا سرطانية ، لذا فهي لها دور شديد الأهمية في الوقاية .

تقليل القلق والإجهاد :
تحتوي أوراق الغار على مادة اللينالول ، التي تساعد على خفض مستوى الإجهاد في الجسم ، وخصوصا عندما تستخدم في العلاج بالروائح العطرية ، فهرمونات التوتر الزائدة يمكن أن تكون خطرة على الصحة على المدى الطويل ، لذلك أوراق الخليج يمكن أن تساعدك على الاسترخاء.

التحكم بمرض السكري :
ارتبطت أوراق الخليج مباشرة بتحسين وظيفة مستقبلات الأنسولين ، ومستويات السكر في الدم ، وبالنسبة للمرضى المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري ، يمكن للاستهلاك المنتظم لأوراق الخليج أن يقلل بشكل كبير من فرص الإصابة بالسكري .

تنبيه أخير:
“ورقة الخليج” هو مصطلح شائع الاستخدام وينطبق على العديد من النباتات المختلفة في جميع أنحاء العالم ، ومع ذلك ، لتحقيق كل من الفوائد الصحية المذكورة أعلاه ، فمن الضروري أن تجد ورقة الخليج الحقيقية ، المستمدة من شجرة الغار .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *